مفاجأة.. الكشف عن موطن قوم عاد بعد 23 عاماً من البحث (فيديو)

مفاجأة.. الكشف عن موطن قوم عاد بعد 23 عاما من البحث (فيديو)

في محافظة الأفلاج وبالقرب من العيون الشهيرة بها، وقف الدكتور عيد اليحيى في موطن قوم عاد الذي اكتشفه، وذلك خلال فيلم وثائقي عرضته قناة MBC1.
الدكتور عبد اليحيى معد ومقدم برنامج على خطى العرب والباحث الإنتروبولوجي في تاريخ الجزيرة العربية الإنساني والحضاري، أكد أنه استطاع أن يجد أدلة قوية على موطن قوم عام بعد 23 عاماً من البحث، وهم الذين ذكرهم القرآن الكريم.
 
وأكد اليحيى في الفيلم الوثائقي "إرم ذات العماد"، باستخدام الأبحاث العلمية والأدلة القرآنية وفحص العينات في مجموعة من الجامعات الأمريكية أن عمر قصيرات عاد بمنطقة الأفلاج يعود إلى 2400 عام.
 
يأتي ذلك في حين أن أهالي الأفلاج استقبلوا ذلك الاكتشاف بردود فعل إيجابية، حيث أشادوا بجهود اليحيى، في ذلك الاكتشاف الكبير. 
وناشد الأهالي الجهات المختصة بالمحافظة على ما تبقى من المعالم الأثرية في المنطقة حيث إنها تحفظ حقبة تاريخية عمرها آلاف السنين، مطالبين بضرورة أن يكون هناك مكتب للآثار والسياحة بالمنطقة لحماية المعالم العظيمة في الأفلاج.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

الملايين من قناديل البحر تغزو شواطئ الفلبين بسبب كورونا (فيديو)

تعرضت شواطئ الفلبين للغزو الوردي من قبل الملايين من قناديل البحر الوردية التي فرضت سيطرتها على أجمل شواطئ البلاد، بعد أن أصبحت مهجورة من قبل البشر جراء حظر التجوال والإجراءات الاحترازية المرافقة...

خوفاً من كورونا.. شاهد أغرب طريقة لتعقيم الأشخاص في الهند «فيديو»

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق أغرب طريقة للتعقيم من فيروس كورونا في مدينة بريلي بالهند لتجنب الإصابة بالمرض.لتجنب انتقال فيروس كورونا.. كيف يمكنك تطهير هاتفك؟طريقة غريبة...

بطريقة بسيطة.. كيف تصنع كمامتك الخاصة في 45 ثانية؟ «فيديو»

نشر المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية، مقطع فيديو يوضح طريقة صنع كمامة الوجه من القماش، في مدة لا تزيد على 45 ثانية فقط.حفاظاً على صحتك.. الطريقة السليمة لارتداء الكمامة وحالات استخدامها...