صفقات قوية لـ الاتحاد ومفاجأة الشباب.. تعرف على انتقالات الميركاتو الشتوي بالدوري

main image
12 صور
 الميركاتو الشتوي.. تعرف على انتقالات اللاعبين في الدوري السعودي

الميركاتو الشتوي.. تعرف على انتقالات اللاعبين في الدوري السعودي

حسن كادش

حسن كادش

سلطان السوادي

سلطان السوادي

الارجنتيني زيلايا

الارجنتيني زيلايا

أنيس البدري

أنيس البدري

برونو أوفيني

برونو أوفيني

باربوسا دي سوزا

باربوسا دي سوزا

النيجيري جون أوج

النيجيري جون أوج

التون جوزيه

التون جوزيه

الأرجنتيني سيرجو فيتور

الأرجنتيني سيرجو فيتور

ليوناردو جيل

ليوناردو جيل

ماكيتي ديوب

ماكيتي ديوب

بدأ موسم انتقالات اللاعبين "المريكاتو الشتوي" 1 يناير على أن ينتهي مساء اليوم الجمعة 31 يناير، وشهد هذا الموسم إبرام صفقات قوية وقدوم لاعبين موهبين من قارة أفريقيا والبرازيل والأرجنتين، ولا شك أن الدوري السعودي يعد أحد أقوى الدوريات في الشرق الأوسط وفرصة كبيرة لكل لاعب موهوب.
واستطاع نادي اتحاد جدة أن يحصل على نصيب الأسد بعقد صفقات قوية ومؤثرة؛ فكيف دعمت باقي فرق الدوري صفوفها هذا الموسم؟ وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز انتقالات اللاعبين التي تمت وتفاصيل كل صفقة.

حسن كادش في التعاون 

استطاع نادي التعاون السعودي أن يحصل على خدمات اللاعب حسن كادش لمدة 3 سنوات ونصف، قادماً من نادي الهلال، في حين قدم الهلال الشكر على جهود اللاعب خلال تواجده في الفريق. 

سلطان السوادي

كشف نادي الوحدة عن تعاقده من سلطان السوادي، وذلك بعد الحصول على خدماته من نادي الرائد، وتعاقد معه لمدة موسمين، ويسعى الوحدة أن يستفيد من خدمات اللاعب الذي يبلغ من العمر 27 عاماً، وأن يعتمد عليه في وسط ملعب الفريق ليمنح المرونة التكتيكية التي يحتاج مدرب الوحدة الأوروجواياني جوزيه كارينيو.
 

آداما تراوري في العدالة 

نجح فريق العدالة السعودي في أن يحصل على خدمات اللاعب المالي آداما تراوري قادماً من نادي مينتز الفرنسي، وذلك لتدعيم الفريق حتى يستطيع الاستمرار في دوري المحترفين السعودي، ويتميز اللاعب المالي صاحب الـ 24 عاماً بقوته البدنية الكبيرة مما يشكل إضافة مميزة لفريق العدالة. 

الأرجنتيني زيلايا في ضمك

استطاع نادي ضمك السعودي أن يدعم هجومه باللاعب الأرجنتيني إيميلو زيلايا، وذلك بمعسكر الفريق بالخبر، ويبلغ سن اللاعب الأرجنتيني 23 عاماً، ولعب في عدة أندية في الأرجنتين ومنها أرسنال ساراندي وأرجنتينوس جونيورز وروزاريو سنترال وبانفيلد.
 

أنيس البدري في اتحاد جدة

كشف نادي الترجي التونسي عن بيع لاعبه أنيس البدري بشكل رسمي إلى نادي اتحاد جدة السعودي لمدة موسمين ونصف، ويعد البدري أحد أفضل اللاعبين في الترجي وإفريقيا ويبلغ من العمر 28 عاماً، وشارك في بطولة كأس العالم الأخيرة.
 

برونو أوفيني إلى اتحاد جدة

نجح اتحاد جدة أيضاً في تدعيم خط دفاعه بخدمات اللاعب البرازيلي برونو أوفيني قادماً من الوكرة، ولعب أوفيني من قبل في دوري المحترفين السعودي بفريق نادي النصر، وكان له دور كبير في تتويجه بلقب الدوري في الموسم الماضي.
 

باربوسا دي سوزا في الاتفاق

نجح نادي الاتفاق السعودي في تدعيم خطوطه بالتعاقد مع البرازيلي إليريك باربوسا دي سوزا صاحب الواحد والثلاثين عاماً لمدة موسم ونصف في صفقة انتقال حر، حيث كان بيع من قبل في أندية كيريزو أوساكا وباهيا وسانتوس وكروزيرو وبالميراس ودوم بيدرو وبرازيليا. 

النيجيري جون أوج في العدالة

استطاع نادي العدالة أن يتعاقد مع النيجيري جون أوج صاحب الـ31 عاماً، والذي يلعب في خط الوسط، والذي لعب من قبل لأندية الميريا الإسباني وأتليتكو كلوب البرتغالي، ويتميز اللاعب بالقوة البدنية العالية، ويستطيع أن يحتفظ بالكرة بشكل جيد في وسط الملعب.
 

إلتون جوزيه يعود للدوري السعودي

عاد اللاعب البرازيلي إلتون جوزيه للدوري السعودي مرة أخرى عن طريق بوابة الوحدة بعد أن غادر القادسية إلى البرازيل من قبل، فيما عبر اللاعب عن سعادته بالعودة للدوري السعودي مرة أخرى واعداً جماهير الوحدة بالفوز بالألقاب معهم.
 

الأرجنتيني سيرجو فيتور في ضمك

نجح ضمك السعودي في تدعيم خطوطه باللاعب الأرجنتيني سيرجو فيتور، الذي يبلغ من العمر 30 عاماً، ولعب في عدد من الأندية في الأرجنتين آخرها راسيغ كلوب، قبل أن يوافق ناديه الأرجنتيني على إعارته إلى ضمك لمدة 6 أشهر.
 

ليوناردو جيل إلى الاتحاد 

استطاع اتحادة جدة أن يحصل على خدمات مع اللاعب الأرجنتيني ليوناردو جيل لمدة 3 مواسم قادماً من روزاريو سنترال الأرجنتيني بقيمة إجمالية تصل إلى مليون و500 ألف دولار أمريكي، وسيحصل اللاعب على راتب شهري يصل إلى 4 ملايين ريال سعودي، وهو لاعب جيد في منطقة وسط الملعب.

البرازيلي غوستافو في الوحدة 

نجحت إدارة الوحدة في حسم صفقة من العيار الثقيل بالحصول على خدمات اللاعب البرازيلي غوستافو قادماً من نادي الفيصلي، وسيظل اللاعب في صفوف الوحدة حتى عام 2020، وهو من اللاعبين الأقوياء المعروفين في الدوري السعودي.

ماكيتي ديوب في الشباب

نجح نادي الشباب السعودي في التعاقد مع اللاعب السنغالي ماكيتي ديوب، قادماً من نادي بيكين رينهي الصيني لمدة موسم ونصف، في حين أن اللاعب معروف في المنطقة العربية حيث لعب من قبل في شباب الأهلي والظفرة والكرامة السوري والنجمة اللبناني، واستطاع تسجيل 22 هدفاً وصنع 7 في 47 مباراة خاضها في الدوري الصيني.
 

انتقالات أخرى: 

في حين شهدت الفرق السعودية مجموعة أخرى من الانتقالات مثل: 
- جيلرمي أوغتسو إلى الفيصلي من جيريمو.
- فاروق الشافعي إلى ضمك من مولودية الجزائر. 
- ماركو مارين لأهلي جدة من النجم الأحمر الصربي. 
- سميحان النابت إلى التعاون من أبها. 
- الجزائري إبراهيم الشنيحي إلى ضمك من تونس. 
- مد الله العليان إلى الهلال من التعاون. 
- مصطفى زغبة إلى ضمك من الوحدة. 
- أحمد مصطفى إلى العدالة من أبها. 
- عبد الله الزوري إلى الشباب من الوحدة.
- راغد النجار إلى الوحدة في صفقة انتقال حر. 
- فيصل درويش إلى التعاون في صفقة انتقال حر. 
- سلطان مندش إلى التعاون إعارة من الأهلي.
- ماهر محمد شرومة إلى الاتفاق في صفقة انتقال حر. 
- حمد الجيزاني إلى الوحدة من ضمك.
 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة