أول عربي في التاريخ.. تمثال شمع لمحمد صلاح في متحف مدام توسو «فيديو»

محمد صلاح أول عربي في التاريخ يُصنع له تمثال شمع بمتحف «مدام توسو» في لندن

لا يتوقف النجم المصري العالمي محمد صلاح عن طرق أبواب المجد وتسطير اسمه في سجلات التاريخ، فبعد إنجازاته الرائعة في ملاعب الكرة الأوروبية، توج ذلك اليوم الجمعة بإعلان صنع تمثال له في متحف الشمع الشهير «مدام توسو» في العاصمة البريطانية لندن. 
 
 

مجد صلاح يصل متحف «مدام توسو»

وعبر حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، بث «فخر العرب» مقطع فيديو له أثناء تواجده في لندن مع القائمين على متحف الشمع، أثناء قيامهم بأخذ مقاسات جسده ووجهه تمهيداً لصنع التمثال الخاص به، وقال صلاح في الفيديو: « أنا محمد صلاح وأتواجد في متحف مدام توسو في لندن للتجهيز لصناعة التمثال الخاص بي والذي سيخرج للنور قريبا خلال تلك السنة».
 

أول عربي وثالث لاعب كرة

صلاح يعد الرياضي العربي الأول في التاريخ الذي ينال ذلك الشرف الرفيع، ليلتحق بكبار نجوم اللعبة في المتحف مثل ديفيد بيكهام وكريستيانو رونالدو.
 
 
متحف شمع مدام توسو « Madame Tussauds» سمى بذلك الاسم نسبة لمؤسسته، ويحتوي على تماثيل لشخصيات تاريخية وبارزة في مختلف المجالات على مر العصور، وهو أشهر متاحف الشمع في العالم ومقره الرئيسي بالعاصمة لندن، كما افتتح فروعاً له في عدة دول حول العالم.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

في 45 ثانية فقط..تحد جديد من رونالدو لمتابعيه في العزل المنزلي «فيديو»

تحدى النجم البرتغالي كريسيتانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي متابعيه بتمرين رياضي جديد، تشجيعًا منه على البقاء في المنزل خلال فترة العزل الصحي التي تفرضها الحكومات حول العالم للحد من انتشار فيروس...