السياحة في كاندي سريلانكا.. خريطة بأجمل الأماكن

السياحة في كاندي سريلانكا.. خريطة بأجمل الأماكن

بحيرة كاندي

فنادق كاندي سريلانكا

محمية Udawattaekelle

أماكن سياحية في بنتوتة

تُعد مدينة كاندي في سريلانكا من أشهر الأماكن السياحية في الدولة الآسيوية المعروفة كوجهة مميزة للسياحة وخاصة العربية، حيث إنها تتميز بمناطقها السياحية الرائعة والمناظر الخلابة التي تخطف القلوب وتجذب الأعين، والشلالات الجميلة، حيث تستقبل آلاف السياح سنويًا لقضاء عطلتهم في الهدوء والمناطق الطبيعية الخلابة وسط الطبيعة، وفي التقرير التالي نرصد لك السياحة في كاندي سريلانكا.. خريطة بأجمل الأماكن.

كاندي سريلانكا.. والمسافرون العرب 

مدينة كاندي في سريلانكا تحتوي على مجموعة مميزة من أفضل الفنادق في دولة سريلانكا، حيث تقع وسط المناظر الطبيعية الخلابة، وبها ميتم الفيلة، والذي يحمل اسم Pinnawala Elephant Orphanage وهو دار تنشئة وإيواء خاص للفيلة في المدينة، حيث يوجد به أكبر قطيع للفيلة التي فقدت آباءها وأمهاتها في كل العالم. 
ويُعد دار Pinnawala Elephant Orphanage من أكثر الأماكن السياحية التي يزورها الآلاف سنويًا ويكتظ بالسياح طوال أيام العام، من جميع الأماكن الأوروبية والآسيوية لرؤية الفيلة الصغيرة واللعب معها، والاستمتاع بالمناطق الطبيعية بالمنطقة حول الدار. 
 
وهناك الحديقة النباتية الملكية، والتي تقع في مدينة كاندي وتحمل اسم Royal Botanic Gardens والتي تقع في غرب مدينة كاندي التي تتمركز في وسط سريلانكا، وبالقرب من نهر ماهاويلي الأطول في سريلانكا، وتجمع الحديقة الكثير من اشجار الفاكهة والبساتين الرائعة.

السياحة في سريلانكا 

تُعد سريلانكا إحدى الوجهات الرئيسة لمحبي الطبيعية وسياحة المغامرة، والتي تتميز بمناطق طبيعية ساحرة لم يعبث بها الإنسان بعد وتحافظ على رونقها، حيث تقع في جنوب القارة الهندية وشمال المحيط الهندي، ولا يحتاج معظم دول منطقة الخليج إلى فيزا للسفر الى سريلانكا ويحصلون على التأشيرة من المطار.
 
ويتحدث سكان سريلانكا 3 لغات هي الإنجليزية والتاميلية والسنهالية، والعملة الرسمية هي الروبية، والجو في سريلانكا يختلف من مكان لآخر، حيث إن السواحل تكون حارة في الصيف وشديدة البرودة في الشتاء والأوقات هناك لا ترتبط بوقت معينة، ولكنها يمكن أن تهطل في أي وقت. 
 
ويوجد في سريلانكا مجموعة من المدن المميزة سياحيًا ومنها مدينة كولومبو التي تتميز بأنها وجهة سياحية أكثر حداثة، أيضًا مدينة نوراليا والتي تعد من أجمل مدن سريلانكا وتقع على مرتفع أعلى من سطح البحر، وتتميز بالمناخ اللطيف والطبيعة الجذابة، وبها العديد من المنتزهات والبحيرات والشلالات. 
 
وهناك مدينة بنتوتة التي تستهر بالطبيعة الساحرة والشواطئ الخلابة والأنشطة والمعالم الترفيهية المختلفة، ويزورها آلاف السياح سنويًا، ويمكن أن تقضي بها عطلتك الهادئة على البحر.

بحيرة كاندي

تُعد بحيرة كاندي من أكثر الأماكن المميزة للهدوء في سريلانكا، وهي أجمل بحيرات سريلانكا، وتحمل اسما آخر لدى السكان وهو بحر الحليب وهي بحيرة صناعية تم بناؤها في عام 1807، وهي محمية طبيعية يحظر فيها صيد الأسماك، وواحدة من أجمل المناطق السياحية في سريلانكا. 
 
وهناك مجموعة من الأنشطة التي يمكن أن يمارسها السياح في بحيرة كاندي، ومنها الاستمتاع بالاجواء الطبيعية والتنزه ومشاهدة المناطق الخلابة، والاسترخاء أمام البحيرة، ومشاهدة الطيور المحلية، وهي مكان مميز لممارسة رياضتي الجري والمشي، حيث إن البحيرة تحتوي على مسارات مخصصة للرياضيين.
كما يمكن زيارة المعابد المقدسة التي تحيط بالبحيرة والتي تتحدث عن ثقافة وتاريخ سيرلانكا، أما محبو القوارب والجولات في الماء، والتجديف يمكنهم أن يستأجروا قارباً محلياً ويقوموا بجولة داخل البحيرة بطولها، ومشاهدة البيت الملكي الصيفي التي يقع وسط البحيرة. 
أما هواة التصوير فيمكنهم توثيق البحيرة ومناظرها الطبيعية التي ستكون ذكرى لا تنسى، ويمكن النزول في فندق كاندي سيتي الذي يبعد 900 مترفقط عن البحيرة، وهو فندق 3 نجوم في موقع مميز وخدمة متوسطة.

فنادق كاندي سريلانكا

هناك مجموعة مميزة من الفنادق في منطقة كاندي في دولة سريلانكا، ومنها فندي إيرلز ريجنسي وهو فندق 5 نجوم، ويبعد 5 دقائق فقط عن محطة قطارات كاندي، ويحوز على تقييمات جيدة جدًا من عملائه حول الخدمات وطاقم العمل والنظافة، ولكن حذر العملاء من القيم المرتفعة مقابل الخدمات. 

 فندق ذا جراند كانديانن

وهناك فندق ذا جراند كانديانن وهو واحد من أفضل فنادق مدينة كاندي، ويبعد 1200 متر فقط عن متحف كاندي وسري دالادا، ويحصل على تقييمات جيدة جداً، فيما يخص طاقم العمل الراحة والنظافة والخدمات. 

محمية Udawattaekelle

أيضًًا يمكنك أن تجد فندق تيلانكا، وهو أحد الفنادق الأنيقة والمميزة ويبعد 5 دقائق فقط عن كاندي تاون، ويحيط به الجبال من كل اتجاه وبجوار محمية Udawattaekelle ، وحصل على تقييمات مميزة من السياح العرب، فيما يخص طاقم العمل والراحة والنظافة.

فندق رومانس هيلز

أيضًا يمكنك أن تجد فندق رومانس هيلز بتقييم 3 نجوم، ويبعد 1500 متر عن دالادا ماليغاوا ومتحف كاندي، وهو فندق مميز حصل على تقييمات رائعة من الزوار العرب، من حيث الخدمات وطاقم العمل والموقع والراحة والإطلالة الرائعة والجذابة، ويتميز بأسعاره المميزة غير المبالغ فيها، وهذا ما يميزه عن غيره من الفنادق.

أماكن سياحية في بنتوتة

بنتوتة واحدة من أجمل المدن في سريلانكا، حيث الطبيعة الخضراء الساحرة، والمناخ الهادئ المعتدل، وجمال المناطق الريفية والسواحل التي ترسم لوحة جمالية للطبيعة مع البحيرات ومصبات الأنهار، كلها أشياء تجعل من بنتوتة واحدة من أفضل المدن في سريلانكا، ودائمًا ما يحرص العديد من السائحين على زياتها حينما يتوجهون إلى سريلانكا لقضاء الإجازة.
ومن أهم المزارت السياحية في بنتوتة حديقة بريف جاردن، التي صممت على طراز ياباني على يد بيفيس باوا، وشاطئ بنتوتة الذي يعد أحد أفضل الأماكن للاسترخاء، ومحمية السلاحف الذي تستمتع فيها باكتشاف خمسة أنواع مهددة بالانقراض  للسلاحف، وجزيرة القرفة، وقلعة جالي الهولندية، ومركز صن شاين للرياضات المائية، كما يمكنك الاستمتاع برحلة سفاري على نهر بنتوتة الرائع، وهو ما يجلب لك متعة كبيرة من خلال الاستمتاع بالطبيعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

بالورود والغناء.. استقبال مؤثر لـ«سعيد القرني» في مطار بيشة (فيديو)

دائماً ما يثبت الشعب السعودي قوة تلاحمه، وترابطه، وظهر ذلك جلياً في مقطع انتشر للاستقبال الحافل لـ"الملازم أول" سعيد بن سعدي القرني، الذي أُصيب قبل أيام في الحد الجنوبي للمملكة، وتم التقاط...

الليلة بـ 100 ألف دولار.. شاهد ما تحويه الغرفة الأغلى في العالم (فيديو)

يبحث المشاهير والأثرياء عن بعض المناطق المختلفة، لكي يقضوا عطلاتهم أو جولاتهم السياحية، لذا فإن الغرفة الفريدة من نوعها، والتى تتكلف 100 ألف دولار في الليلة الواحدة، قد تكون الخيار المناسب لهم، رغم...