تعشق المغامرات.. استكشف طبيعة العلا باختيار مسارك المفضل

تعشق المغامرات؟..استكشف طبيعة العلا باختيار مسارك المفضل

مسار النقوش القديمة

مسار النمر العربي

مسارات مدينة العلا

طبيعة العلا الخلابة

إذا كنت أحد عشاق المغامرات المثيرة؛ فأمامك فرصة مميزة لاستكشاف طبيعة العلا الاستثنائية باختيار مسارك المفضل من بين مسار النمر العربي أو مسار النقوش القديمة ضمن مهرجان شتاء طنطورة.
 
ويمكنك الاستمتاع بهذه المغامرة كل عطلة بنهاية الأسبوع من الخميس حتى السبت، ضمن الفعاليات التي تستمر حتى 7 من مارس المقبل

مسار النقوش القديمة

يستمتع عشاق المغامرات في هذا المسار بجولات السير في الطبيعة وركوب الإبل، بالإضافة إلى جولات سيارات الدفع الرباعي للتعرف إلى تاريخ العلا الحضاري وطبيعتها الخلابة.
 
وتستمر هذه التجربة على مدار ثلاث ساعات بين طبيعة العلا ومعالمها التاريخية، كما سيستمتع الزوار بتجربة الخيمة العربية وأنشطة البحث عن الكنز.

مسار النقوش القديمة

مسار النمر العربي 

يتيح هذا المسار لزواره الاستمتاع بالتراث الطبيعي والجيولوجي للعلا، والتعرف إليه من قرب من خلال الجولات المختلفة بالإبل والسيارات والسير على الأقدام.
 
ويحظى المغامرون خلال تجربة تستمر لمدة ساعتين بالتعرف إلى المشهد الطبيعي الاستثنائي للعلا بما يضمه من حيوانات ونباتات وتشكيلات جيولوجية وتراث طبيعي متنوع.

حجز تذكرة مسارات العلا

فإذا تحمست لخوض هذه المغامرة عليك أن تسارع بحجز تذكرتك التي يبلغ سعرها 750 ريالاً بشرط ألا يقل عمرك عن 17 عاماً، وذلك من خلال هذا الرابط.
 
وتشمل التذكرة التنقل بين مركز التسجيل والمسار، والحصول على وجبات خفيفة ومرطبات، بالإضافة إلى عصا للمشي، كما أنها تتضمن وجود مرشدين متمرسين لمساعدة الزوار.
مسارات مدينة العلا
 
وتحتاج هذه المغامرة المثيرة أن يتمتع الزائر بمستوى متوسط من اللياقة البدنية؛ وذلك حتى يتمكن من تحمل بعض الصعوبات التي قد تواجهه خلال المسار.
 
وحتى تتمكن من خوض المغامرة دون تعب، يستلزم عليك الحضور بملابس ملائمة وحذاء مريح للمشي، بالإضافة إلى إحضار حقيبة ظهر وقبعة للحماية من الشمس والرياح .

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

هجوم على منصور الرقيبة بعد مناداته لأحد المكفوفين بـ«كلمة جارحة» «فيديو»

أثار منصور الرقيبة أحد مشاهير السوشيال ميديا ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وقوعه في خطأ غير مقصود في أثناء حديثه مع أحد المكفوفين.فارس الرقيبة يثير الجدل..«لو خانك الزوج ذنبه على جنبه...

فارس الرقيبة يثير الجدل..«لو خانك الزوج ذنبه على جنبه» «فيديو»

أثار فارس الرقيبة، أحد مشاهير السوشيال ميديا، حالة من الجدل بعد تصريحاته حول الزواج وتعامل الزوجين مع بعضهما في كل الظروف.اهرب منها فوراً.. اعرف صفات المرأة قوية الشخصية قبل الزواججدل حول نصائح...

ترفيه وثقافة ورياضة.. إيش بيسوي الشباب السعودي في وقت فراغه ؟«فيديو»

كشفت الهيئة العامة للإحصاء عن الأنشطة الثقافية والترفيهية التي يمارسها الشباب السعودي من الجنسين بالمملكة خلال وقت الفراغ.شباب سعوديون يمارسون التفحيط بمهارة عالية..فيك تقلدهم؟ «فيديو»...