كيف استغل سعودي شغفه بجمع الطوابع والعملات لإنشاء متحف في منزله؟ «فيديو»

أول متحف تراثي داخل منزل شاب في مدينة ضمد بمنطقة جازان

اقتناء الطوابع والعملات القديمة قد يكون هواية لدى البعض، ولكن في حالة الشاب السعودي عبد الله مجلية فإنه أصبح هدفاً سعى له وكرس من أجله وقتاً كبيراً ومجهوداً مضنياً، إلى أن تمكن اليوم من افتتاح متحفه الصغير للمقتنيات القديمة داخل منزله.

هواية وشغف منذ الطفولة

الشاب الذي بدأ شغفه بجمع العملات والطوابع البريدية القديمة، وهو ما زال تلميذاً في المرحلة الابتدائية، حلم أن يأتي اليوم الذي يشارك فيه الآخرون مقتنياته النادرة القيمة، فسعى لافتتاح متحفه الخاص ليصبح مزاراً مفتوحاً دون مقابل لمحبي وهواة المقتنيات القديمة والتراث.
 
 
وطوال 10 سنوات جمع مجلية خلالها مئات الطوابع والعملات والمقتنيات القديمة والتراثية، أصبح صاحب أول متحف تراثي في مدينة ضمد بمنطقة جازان، بحسب «العربية.نت».
 

زيارة الهيئة العامة للسياحة للمتحف

من جانبها، زارت الهيئة العامة للسياحة متحف الشاب عبد الله مجلية وأعدت حوله تقريراً بعد الاطلاع على محتوياته القيمة، كما يشهد المحتف إقبالاً من الزوار من محبي التراث.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

«مظلومة وربتني أحسن تربية».. الشاب نايف قرادي يمدح خاطفته خلال 27 عامًا «فيديو»

 فاجأ الشاب السعودي نايف قرادي، وهو أكبر المخطوفين الثلاثة سنًا، الجميع بتصريحاته حول مربيته، بعد 27 عامًا على اختطافه وغيابه عن ذويه، منذ الساعات الأولى لولادته.بعد اختطافه 20 عامًا.. موسى...

شاهد| ظهور «الصقارات» وتحليق 1000 صقر في مهرجان طريف «فيديو»

شهد مهرجان الصقور بمحافظة طريف، بنسخته السادسة، الذي تنظمة إمارة الحدود الشمالية، مشاركة عدد من السعوديات الصقارات خلال فعالياته.موسم الرياض.. إقبال كبير على مهرجان الصقور (فيديو)ظهور الصقارات في...