لماذا يكون قلب النساء أضعف من الرجال؟

لماذا يكون قلب النساء أضعف من الرجال؟

في مفاجأة جديدة، كشف دراسة حديثة عن أسباب أن قلب المرأة أضعف من قلب الرجل، وذلك لأول مرة في دراسة علمية. 

وأرجعت الدراسة السبب في ذلك إلى الأوعية الدموية؛ حيث إن أوعية السيدات الدموية تتقدم في العمر بصورة أكبر وأسرع من الرجال بكثير، ما يعرض النساء بشكل أكبر لأخطار ضعف عضلة القلب والإصابة بأمراض القلب. 
وتُعد تلك المرة الأولى التي يتوصل فيها العلماء إلى أسباب إصابة النساء بشكل أكبر من الرجال بالأنواع المختلفة من الأوعية الدموية وأمراض القلب. 
 
وأشارت الدراسة إلى أن الأوعية الدموية للمرأة، بداية من الشرايين الكبرى، مروراً بالشعيرات الدموية الصغيرة؛ تكبر وتتقدم في العمر بشكل أكبر، لافتة إلى أن الأوعية الدموية للسيدات تتدهور وتصبح كفاءتها أقل بشكل أسرع من الرجال، وذلك بعد فحص عدد كبير من مرضى القلب من الجنسين.
 
مؤلفة الدراسة أكدت أن النساء تملك وظائف فسيولوجية وبيولوجية تختلف بشكل كبير عن الرجال؛ وذلك السر وراء إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية بمعدلات أكبر من الرجال في المراحل العمرية المختلفة. 
وأوضحت أن الدراسة أثبتت أن النساء معرضات بشكل أكبر للإصابة بالسكتات الدماغية والفشل القلبي والنوبات القلبية بشكل أكبر من الرجال، حيث رصدت الدراسة أنماط كيفية بدء الإصابة بارتفاع ضغط الدم، الذي يؤثر بشكل كبير في ضعف القلب والأوعية الدموية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

تتوقعون وش يشجع؟.. سعودي وسط جماهير الأهلي والزمالك (فيديو)

التقى مذيع إحدى القنوات بشاب سعودي وسط جماهير الأهلي والزمالك التي أشعلت ملعب أستاد محمد بن زايد في أبوظبي بهتافاتهم المدوية. وأعلن الشاب السعودي عن تشجيعه لفريق الهلال في السعودية، فيما اختار...

«رقصة الدفا».. مواطنون يواجهون الطقس البارد بالرقص على الطريق «فيديو»

يحاول الكثير من المواطنين التغلب على الطقس البارد الذي تشهده أغلب مناطق المملكة هذه الفترة بالعديد من الطرق الطريفة التي جاء من بينها الرقص على الطريق.«الدحية».. رقصة تراثية تُشعل الحماسة...