السياحة في بريطانيا | معلومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى بريطانيا

تعد بريطانيا احد الدل الاوروبية صاحب الشهرة الكبيرة سواء على المستوي السياسي او الاقتصادي والسياحي أيضا، وتقع بريطانيا على امتداد الساحل الغربي للقارة الاوروبية واسمها الفعلي المملكة المتحدة حيث تضم المملكة بريطانيا واسكتلندا وويلز تحت التاج البريطاني للملكة إليزابيث، ولا يكاد يخفي على احد عاصمتها لندن وجمالها حيث تسمى بإسم عاصمة الضباب، وتقع على مساحة تتجاوز 242 ألف كيلو متر مربع، في حين يقارب عدد سكانها 65 مليون نسمة، وتملك بريطانيا العديد من الاماكن السياحية الرائعة التي تجعل منها وجهة رائعة، وفي التقرير التالي نرصد لك 

السياحة في بريطانيا

تملك المملكة المتحدة وبريطانيا منها على وجه الخصوص مجموعة من المدن السياحية المميزة منها العاصمة لندن والتي تعد فريدة من نوعها فمن يزورها لابد وان يقع في حبها، حيث تتميز بوجود نهر التايمز الذي يمكنك ان تقضي فيه رحلة سياحية بالقوارب لا تعوض وتمنحك شعورا ممتعا حيث تمر على مناطق هما منها لندن آي - تاور بريدج - ويستمنستر، كما تتميز لندن بمجموعة من المتحاف الرائعة التي بني اغلبها في القرن الثامن عشر وخاصة المتحف البريططاني، وجميع متاحف بريطانيا الدخول إليها مجانا، وهي مدينة اخرجت العديد من العظماء من امثال ديكنز وشيكسبير وغيرهم الكثير. 
 
وهناك مدينة اكسفورد التي تعد وجهة سياحية ممتازة لمحبي اللون الاخضر فهي تسمى المدينة الخضراء وتقع في شمال غربي لندن، وتتميز بوجود جامعة اكسفورد اعرق جامعة في العالم، بجانب المباني الاثرية المميزة الكثيرة، والحدائق الخصبة والمتاحف المتنوعة ومجمعات التسوق المميزة والفنادق الاثرية التي تحمل الكثير من الفخامة وملاعب التنس والجولف وبركة البط الشهيرة. 

خريطة بريطانيا السياحية

هناك ايضا مدينة كامبريدج التاريخية التي تقع على بعد 50 ميلا شمال لندن وهي وطن احد افضل الجامعات في العالم جامعة كامبيردج الشهيرة، ويمكنك ان تمارس فيها رحلة بحرية مميزة في نهر كام، وزيارة متحف فيتزويليام بأثاره الضخمة، ومشاهدة جسر الرياضية التي يعد واحدا من افضل واشهر جسور العالم. 
 
ايضا تجد مدينة ليك ديستركت التي تعد لوحة فنية من صنع الطبيعة وموقها في الشمال الغربي لانجلترا وتتميز بانها منطقة جبلية وبها 10 بحيرات ويزورها ما يزيد من 15 مليون زائر كل عام، ولطالما ذكرت في الأدب الانجليزي وهي مميزة لمحبي التخييم والمغامرات والاستكشاف ويمكن ان تكون لك بها مغامرات رائعة. 
 
إلى جانب ذلك تجد مجموعة اخرى من المدن المميزة مثل مدينة برايتون وهي مدينة ساحلية بها العديد من المسارح ونوادي الكوميديا ودور السينما، ومدينة ويلز وهي دولة صغيرة تحت التاج البريطاني تقع في جنوب غرب بريطانيا وهي تتميز بطبيعتها الجميلة وتتميز بقلاعها الرائعة، وهناك دولة اسكتلندا وهي تقع شمال غرب اوروبا وتتميز انظر بالمناظر الطبيعية الرائعة وجمالها الخاص.

طقس بريطانيا

يعد طقس بريطانيا باردا بشكل عام حيث في الشتاء في الفترة من ديسمبر الى فبراير تكون درجات الحرارة اقل من 5 درجات مئوية وتتساقط الثلوح، وفي فصل الربيع من مارس حتى مايو تتراوح درجات الحرارة ما بين 9 - 15 درجة مئوية، اما فصل الخريف من سبتمبر وحتى نوفمبر فتتنوع احوال الطقس وتكون درجات الحرارة ما بين 9 - 17 درجة، اما فصل الصيف فتكون درجات الحرارة تتراوح ما بين 18 - 25 درجة مئوية.

افضل وقت لزيارة بريطانيا

الفترة من شهر ابريل وشهر سبتمبر تعد ذورة الموسم السياحي في بريطانيا وهي افضل وقت لزيارة بريطانيا ولكن تترتفع فيها اسعار حجوزات الطيران والفنادق نظرا لانه موسم الذورة ولكن يكون اقل تكلفة في الخريف في نهاية نوفمبر. 

أفضل فنادق بريطانيا

هناك مجموعة من الفنادق المميزة في بريطانيا ومنها فندق فور سيزونز لندن آت بارك لين وهو واحدا من افضل لندن الرائعة والفاخرة ويقع في وسط المدينة بالقرب من هايد بارك ويملك اطلالة جميلة، وهناك فندق Hotel Cafe Roya وهو فندق 5 نجوم يقع في شارع ريجينت الشهير في لندن وبالقرب من ساحة بيكاديلي وهو موقع استراتيجي جدا يبعد عن محطة المترو 200 متر. 
 
ايضا تجد فندق Rosewood London وهو فندق 5 نجوم ايضا يبعد عن محطة المترو 200 متر في منطقة هولبورن ويقع بالقرب من شارع اكسفورد والكوفنت جاردن.
 
كما تجد The Soho Hotel الخمس نجوم ايضا والذي يقع في سوهو المشهورة والتي تقع بالقرب من المسارح والمطاعم ويبعد عن شارع اكسفورد 5 دقائق سيرا على الاقدام.

أفضل مطاعم بريطانيا

هناك مجموعة من المطاعم المميزة في لندن ومنها مطعم ديشوم Dishoom الفاخر والذي تجد به اجواء من الثلاثنيات وغرفة للكوكتيلات وصور عائلية على الجدران والاثاث المميز الهندي ويصنع الطعام الممزوج بالهندي. 
 
وهناك مطعم Sketch وهو مطعم له طابع فريد من نوعه ويجعلك تجرب انواعا جديدا من الاطعمة بمظهر به الكثير من الفن والابداع واكثر ما يميزه اللوم الزهري الرائع، وهناك مطعم Holborn Dining Room وهو مختص في تقديم الاطباق المحلية ويتميز بالبساطة والكلاسيكية من جلود حمراء ومرايا عتيقة والنحاس الاصفر القديم مما يجعل منه قطعة فنية رائعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

بالورود والغناء.. استقبال مؤثر لـ«سعيد القرني» في مطار بيشة (فيديو)

دائماً ما يثبت الشعب السعودي قوة تلاحمه، وترابطه، وظهر ذلك جلياً في مقطع انتشر للاستقبال الحافل لـ"الملازم أول" سعيد بن سعدي القرني، الذي أُصيب قبل أيام في الحد الجنوبي للمملكة، وتم التقاط...

الليلة بـ 100 ألف دولار.. شاهد ما تحويه الغرفة الأغلى في العالم (فيديو)

يبحث المشاهير والأثرياء عن بعض المناطق المختلفة، لكي يقضوا عطلاتهم أو جولاتهم السياحية، لذا فإن الغرفة الفريدة من نوعها، والتى تتكلف 100 ألف دولار في الليلة الواحدة، قد تكون الخيار المناسب لهم، رغم...