أفضل الروايات الرومانسية الكلاسيكية والمعاصرة

يضم الأدب عدد كبير من الروايات الرومانسية المُميزة والجذابة، التي حققت نجاحاً كبيراً.

The Notebook

الحب في زمن الكوليرا

The Bride

Pride and Prejudice

The Fault in Our Stars

Jane Eyre

The Hating Game

Flowers from the Storm

تضم مكتبة الأدب الرومانسي عدداً كبيراً من الروايات الخاصة والمميزة، والتي حققت نجاحاً كبيراً وذاع صيتها، ما دفع إلى معالجتها إلى أعمال سينمائية وتليفزيونية حصلت على استحسان الجمهور والنقاد. 
 
للروايات الرومانسية وقصص الحب المُلتهبة المليئة بالعواطف والمشاكل والتحديات جمهور كبير، وتحظى بشعبية كبيرة في كل مكان بالعالم، وفيما يلي نستعرض قائمة تضم مجموعة من أفضل الروايات الرومانسية والتي تتنوع ما بين الروايات الكلاسيكية والجديدة التي تصدرت قائمة أكثر الكتب مبيعاً..
 
 
The Notebook
 
 
 
واحدة من أشهر روايات نيكولاس سباركس، حققت نجاحاً كبيراً، وجرى معالجتها إلى فيلم سينمائي حمل نفس الاسم قام ببطولته الممثل الكندي ريان جوسلينج والممثلة رايتشل ماك آدامز. تدور قصة الفيلم حول نواه الشاب الفقير الذي ينتمي إلى أسرة من الطبقة المتوسطة ويقع في حب إيلي فتاة ثرية ومُدللة، وتستمر قصة حبهما رغم انفصالهما عن بعض لعدة سنوات، ومهما حدثت المشاكل فإنهما يجدان طريقة للعثور على بعض. 
 
Jane Eyre
 
 
من روايات الكاتبة الإنجليزية شارلوت برونتي، نُشرت تحت اسم مُستعار هو "كيو  بيل" في أكتوبر 1874، تدور أحداث الرواية حول جين آير منذ طفولتها في بيت خالها، وتستعرض الظروف القاسية التي مرّت بها في مدرسة داخلية، ثم انتقالها للعيش في قصر ثورنفيلد، حيث تعمل مُعلمة لابنة السيد روتشستر، ومع مرور الأحداث تقع في حبه.
 
The Hating Game
 
 
 
 
رواية للمؤلفة سالي ثرون من المتوقع تحويلها إلى عمل سينمائي، تدور الرواية حول لوسي هوتون الفتاة الجميلة والساحرة، التي يحبها الجميع، باستثناء جوشوا تمبلمان، وهو شعور مُتبادل فهي أيضاً تواجه مشاكل في التعامل معه، ولكنها تجد نفسها مُضطرة للعمل معه بصورة أسبوعية، فتنشأ بينهما علاقة مُثيرة وغريبة من نوعها.
 
 
Pride and Prejudice
 
 
من أشهر الروايات الكلاسيكية الرومانسية وأكثرها شعبية ونجاحاً، جرى ترجمتها إلى أكثر من لغة، وعولجت لأعمال سينمائية وتليفزيونية حققت نجاحاً كبيراً. تدور أحداث الرواية إليزابيث بينت، الفتاة التي تعيش في كنف عائلة متواضعة وغريبة الأطوار، وتجمعها بوالدها علاقة قوية، ولكن تصرفات عائلتها وشقيقاتها ووالدتها تجبرها على التعامل مع مارك دارسي، النبيل الإنجليزي المتعجرف، ولكنها تجد مع مرور الوقت أن هذا الوجه المتعجرف يخبئ أسفله شخصية لطيفة وحنونة. 
 
The Fault in Our Stars
 
 
رواية لجون جرين طرحت بالأسواق في يناير 2012، وحققت نجاحاً كبيراً، وجرى تحويلها إلى فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم، تدور القصة حول علاقة عاطفية تنشأ بين مراهقين مُصابين بمرض السرطان. 
 
 Flowers from the Storm
 
 
 
رواية رومانسية كلاسيكية نُشرت في عام 1992، تدور الرواية حول دوق متهور ومُسرف، يقع في حب فتاة هادئة تُدعى مادي تيمز، وهي فتاة بسيطة وهادئة ابنة لعالم رياضيات، ومن ثم تدور الأحداث في قالب رومانسي. 
 
 
 
The Bride
 
 
رواية رومانسية كلاسيكية نُشرت في عام 1989، وتصدرت قائمة أكثر الكتب مبيعاً في قائمة نيويورك تايمز. وتدور حول زواج مُدبر يتحول إلى علاقة حب رومانسية قوية، واعتبرها النقاد واحدة من أهم كلاسيكيات الأدب الإسكتلندي.
 
الحب في زمن الكوليرا 
 
 
 
إحدى أشهر روايات الكاتب الكولومبي جابرييل جارثيا ماركيث، نشرت عام 1985، عولجت إلى فيلم سينمائي حمل نفس الاسم. تدور أحداث الرواية حول قصة حب نشأت بين رجل وامرأة خلال منذ فترة المراهقة، وحتى بلوغهما السبعين من عمرهما، تبدأ منذ الفترة التي نشبت فيها الحرب الأهلية في منطقة الكاريبي وصولاً إلى  العقود الأولى من القرن العشرين. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

الملايين من قناديل البحر تغزو شواطئ الفلبين بسبب كورونا (فيديو)

تعرضت شواطئ الفلبين للغزو الوردي من قبل الملايين من قناديل البحر الوردية التي فرضت سيطرتها على أجمل شواطئ البلاد، بعد أن أصبحت مهجورة من قبل البشر جراء حظر التجوال والإجراءات الاحترازية المرافقة...

خوفاً من كورونا.. شاهد أغرب طريقة لتعقيم الأشخاص في الهند «فيديو»

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق أغرب طريقة للتعقيم من فيروس كورونا في مدينة بريلي بالهند لتجنب الإصابة بالمرض.لتجنب انتقال فيروس كورونا.. كيف يمكنك تطهير هاتفك؟طريقة غريبة...