الراجحي يكتب التاريخ في رالي داكار السعودية 2020.. تعرف على الترتيب

main image
5 صور
السائق السعودي يزيد الراجحي يحقق التاريخ في رالي داكار السعودية

السائق السعودي يزيد الراجحي يحقق التاريخ في رالي داكار السعودية

الإسباني كارلوس ساينز يحقق لقب رالي داكار السعودية 2020

الإسباني كارلوس ساينز يحقق لقب رالي داكار السعودية 2020

رالي داكار السعودية 2020

رالي داكار السعودية 2020

اختتام منافسات رالي داكار السعودية 2020

اختتام منافسات رالي داكار السعودية 2020

اختتمت منافسات رالي داكار السعودية 2020 اليوم، الجمعة، التي سجلت رقماً تاريخياً في مشاركات المتسابقين السعوديين في رالي داكار، حيث حصد المتسابق يزيد الراجحي، المركز الرابع بالترتيب العام لرالي داكار السعودية 2020، وهو أفضل إنجاز سعودي في رالي داكار منذ 41 عاماً.
 

إنجاز يزيد الراجحي في رالي داكار

الراجحي علق على إنجازه قائلاً: «الحمد لله أنهيت رالي ‫#داكار2020 بالمركز الرابع في الترتيب العام على متن تويوتا هايلكس كأفضل إنجاز سعودي على مر ٤١ عاماً على رالي داكار، المنافسة كانت صعبة وشرسة مع المصانع، وأوجه الشكر للشريك الرسمي عبداللطيف جميل، وأشكر المنظمين على التنظيم الرائع».
 

نتائج الفائزين في رالي داكار السعودية 2020

كما أعلنت الهيئة العامة للرياضة، نتائج الفائزين في رالي داكار السعودية 2020، في فئة السيارات، ففاز باللقب الإسباني "كارلوس ساينز"، تلاه القطري "ناصر العطية"، ثم الفرنسي "بيتر هانسيل" في المركز الثالث، فيما حل البطل السعودي يزيد الراجحي في المركز الرابع كأفضل ترتيب سعودي في تاريخ رالي داكار.
 
وفي فئة الدراجات النارية، تصدر الترتيب الأمريكي "ريك برابك"، ثم التشيلي "بابلو كوينتانيا"، فالأسترالي "توبي برايس".
 
أما في فئة الشاحنات، فحصد الروسي "أندري كارجينوف" بالمركز الأول، ثم حلّ ثانياً الروسي "أنطوان شيبالوف"، فالبيلاروسي "سيارهي فيازوفيتش"، فيما فاز في فئة الدراجات الرباعية التشيلي "إغناسيو كاسالي"، والفرنسي "سيموت فيتسه"، والبولندي "رافال سونيك".
 

تنظيم تاريخي للمملكة

واستضافت المملكة، رالي "داكار السعودية 2020"، لأول مرة في قارة آسيا بعد احتكاره طوال 30 عاماً في قارتي أفريقيا وأمريكا الجنوبية.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات