تفاصيل حادث قتيل فيلا نانسي عجرم.. دفاع عن النفس أم قتل عمد؟

تفاصيل مثيرة بحادث قتيل فيلا نانسي عجرم.. جريمة أم دفاع عن النفس؟

التحقيق مع زوج نانسي عجرم

عرض نانسي عجرم على طبيب شرعي

عائلة الشاب السوري تتحدث

مفاجاة في تقرير الطب الشرعي

منذ ما يقارب الـ10 أيام، قُتل في منزل الفنانة اللبنانية الشهيرة نانسي عجرم، شاب سوري الجنسية، نشرت وسائل الإعلام أنه كان يحاول سرقة منزل الفنانة الشهيرة، وحاول دخول غرفة أطفالها، ولكن زوجها الدكتور فادي الهاشمى، تصدى له وقتله، وذلك وفق رواية الفنانة اللبنانية وزوجها، ولكن تلك القصة لم تنتهِ بعد ويبدو أن الأمر يحمل مزيداً من الأسرار عن الواقعة في كل يوم جديد، فمنذ 5 يناير الحالي شهد قراراً أو سراً جديداً أو تصريحات جديدة تظهر للنور. 

بداية الواقعة

الواقعة بدأت في فجر الأحد 5 يناير عندما امتلأت المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بخبر مقتل الشاب السوري محمد حسن الموسى داخل فيلا نانسي عجرم وبداية الرواية بأن الشاب حاول الدخول لسرقة الفنانة، إلا أن زوجها فادي الهاشم دافع عن زوجته وطفلتيه وتصدى له وأطلق عليه الرصاص، حيث ظهر في مقطع فيديو أن الشاب تسلل إلى الفيلا وهو ملثم وحاول سرقة الفيلا واقتحم غرف بنات الفنانة الشهيرة. 
 

من هو الشاب السوري؟

ولكن بعد ساعات قليلة فقط من الحادث ظهرت مجموعة من التقارير الإخبارية الجديدة تتحدث على لسان المصور السوري تامر تركمان، الذي أوضح أن الشاب السوري الذي قتل من قرية بسقلا في سوريا، مؤكداً أنه كان يعمل في قسم السياحة في فيلا نانسي عجرم، وقد امتنعت الفنانة وزوجها عن دفع مستحقاته، مما دفعه للدخول للفيلا، مطالباً بحقه وبفتح تحقيق ومحاسبة قاتل الشاب السوري. 

التحقيق مع زوج نانسي عجرم

في يوم الحادث نفسه فُتح التحقيق مع فادي الهاشم زوج نانسي عجرم الذي كشف عن الشاب السوري حاول اقتحام غرفة ابنتيه، وهدد بقتل أي أحد يعترض طريقه بمسدس، وأصر على التوجه إلى غرفة الابنتين، ولكن زوج نانسي عجرم ردعه عن ذلك، وبادر بإطلاق طلقات نارية فقتله، لتعتبر التحقيقات أن فادي الهاشم كان في حالة دفاع مشروع عن النفس.
 
وبعد التحقيق والمعاينة، تم نقل زوج نانسي عجرم إلى مستشفى في لبنان، وبعدها تم إطلاق سراح فادي الهاشم على خلفية التحقيقات الأولية في القضية، بقرار المدعية العامة بمنطقة جبل لبنان.

عرض نانسي عجرم على طبيب شرعي

وفي أمر مفاجئ في القضية، استدعت النيابة العامة الفنانة نانسي عجرم للتوسع بالتحقيق في القضية، وقررت على خلفية ذلك تفريغ الهواتف المحمولة للمدعى عليه والقتل والعمال في المنزل، وسحب جميع كاميرات المراقبة داخل المنزل، وعرض نانسي عجرم على طبيب شرعي، والكشف عن المنزل ومداخله ومخارجه، ثم التأكد من حقيقة عبور الشاب السوري لغرفة الأطفال من عدمه، لتضع تلك القرارات الجديدة من النيابة العامة في منطقة جبل لبنان القضية على صفيح ساخن، وتتحول الشكوك لدى النيابة من الدفاع الشرعي عن النفس لاحتمالية الشك في قتل زوج نانسي عجرم فادي الهاشم للشاب السوري محمد الموسى.
 

عائلة الشاب السوري تتحدث

ولكن عائلة الشاب السوري الموسي، أصدروا بياناً قالوا فيه إنهم يريدون فتح تحقيق بالقضية، وأن ابنهم غُدر به، وأن من ظهر بالفيديو المتدوال ليس ابنهم، وكشفوا عن أن لون الجاكيت في الفيديو أبيض، ولكن القتيل كان يرتدي جاكيت أسودَ، وحددوا عدداً من الأسباب حول أن الأمر ليس منطقياً، وأن فادي الهاشم زوج نانسي عجرم يكذب، مطالبين بفتح شفيرات كاميرا الفيلا بالكامل من الداخل والخارج والتأكد من صحة الفيديو المنشور. 
 
في حين خرجت والدة الشاب المقتول في مقطع صوتي تندب حالها قائلة: " قتلوا ابني وحرقوا قلبي عليه والفيديو مفبرك ولا يظهر الحقيقة بالكامل".
 
وطالبت بالرجوع للفيديو للحصول على حق ابنها بالكامل، مؤكدة أن الموسى كان يعمل في فيلا نانسي عجرم يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، وله مستحقات مالية متأخرة كان يطالب بها. 
 
 
وتابعت: "أين البودي جاردات هل لم يلاحظوا دخوله؟ إذا بدوس على الأرض بتذمر كيف ما لاحظوه"، ووجهت تساؤلاً مهماً: "أين باقي كاميرات المراقبة في فيلا نانسي عجرم، لماذا يقال إنها تعطلت فقط في تلك الليلة؟".

ردود متضاربة 

محامي الفنانة اللبنانية وزوجها، "غابي جرمانوس"، رد على عائلة الشاب السوري، نافياً أن "الموسى" كان يعمل في فيلا نانسي عجرم، وأنهم لا يعرفون الشاب السوري، وأن فادي الهاشم غير متورط وسلم نفسه للقضاء، وأنه ما فعله دفاعاً عن النفس، قائلاً: "أتمنى ألا يتم استغلال القصة إعلامياً".
 
من جانبه، قال وكيل الشاب القتيل، المحامي قاصم الضيقة، إن هناك أدلة تؤكد أن زوج نانسي عجرم مذنب في قتل الشاب السوري، وأن زوج نانسي عجرم ارتكب جريمة قتل وتلاعب بشريط الفيديو، وأين الحراس والكاميرات؟ وكيف مرّ القتيل من كل هؤلاء؟ لافتاً إلى أن القتيل كان يحمل سلاحاً "مزيفاً"، ولا توجد لديه نية القتل، وكان يمكن التعامل معه بطريقة أفضل من قتله. 
 
وبعد رفض أسرة القتيل الموسى تسلم جثمانه من المستشفى، إلا أنهم قرروا في النهاية استلام جثة قتيلهم، ودفنه في مسقط رأسه في دمشق، وطالب محامي القتيل بأن ترعى نانسي عجرم أبناء القتيل وتحرص على زيارتهم. 

مفاجأة في تقرير الطب الشرعي

الطب الشرعي اللبناني، أصدر تقريره في النهاية في القضية، وكشف عن مفاجأة بأن الشاب السوري تلقى 18 طلقة في جسده، 7 في الجهة الخلفية، وعلى المؤخرة، وواحدة في الفخذ اليسرى، وطلقتين في البطن، و3 طلقات في الصدر، وطلقة تحت الإبط اليسرى، وطلقتين في الكتف اليسرى، وطلقة في الساعد الأيمن، ليتساءل البعض لما تم استخدام ذلك الكم الكبير من الطلقات لقتله، وخرجت رواية أخرى تتحدث عن أن الأمر شهد وجود شخص آخر شارك فادي الهاشم في قتل الشاب السوري. 
 

القتل العمد 

رئيس لجنة الدفاع عن الشاب السوري المحامية ريهام بيطار لم تصمت؛ لتخرج وتطالب السلطات اللبنانية بـ منع نانسي عجرم وزوجها من السفر خارج لبنان حتى انتهاء التحقيقات، لافتة إلى أن قرار التوسع في التحقيقات وطلب تفريغ الكاميرات، معناه أن هناك احتمالية لتوجيه تهمة القتل العمد لزوج نانسي عجرم فادي الهاشم

تبرير محامي زوج نانسي عجرم

غابي جرمانوس، محامي زوج نانسي عجرم، رد على تقرير الطب الشرعي، قائلاً: "فادي الهاشم ليس خبيراً عسكرياً ليحدد عدد الطلقات التي سيطلقها، ولكنه تعرض لحالة عصبية بسبب الموقف، وأي شخص كان في مكانه كان سيطلق 100 طلقة لو كان يملكها".
 
ونفى المحامي رواية أن يكون هناك شخص آخر شارك في قتل الشاب السوري، مؤكداً أن الهاشم هو الذي أطلق النار فقط، مستخدماً نوع Glock، وكان قريباً من القتيل وقت إطلاق النار عليه، لذلك يظهر فقط أن شخصاً آخر شارك في العملية.

توجيه تهمة القتل العمد لزوج نانسي عجرم

وفي تطور خطير للأحداث، اتهمت النيابة العامة في لبنان رسمياً، الدكتور فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، بتهمة القتل العمد للشاب السوري محمد الموسى. 
 
ووجهت القاضية غادة عون، النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان، تهمة القتل العمد للمواطن السوي محمد موسى؛ وذلك وفق المادة 547 معطوفة على المادة 229 عقوبات القتل القصدي.
 
من جانبه، أعلن الطب الشرعي في دولة سوريا تشريح جثة الشاب بمجرد وصولها البلاد، مؤكداً أن تقرير الطب الشرعي اللبناني ليس مهنياً وعبثياً وعشوائياً، ولا يكتبه إلا طبيب مبتدئ في المجال.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

بعد غياب دام خمسة أشهر.. بلبل الحرم عبدالله الجهني يؤم المصلين فجراً

احتفى رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعودة الإمام عبدالله الجهني، وذلك بعد غياب دام لقرابة خمسة أشهر، وظهر الجهني وهو يؤم المصلين في صلاة الفجر من الحرم المكي الشريف، وسط احتفاء واسع على تويتر....

نانسي عجرم تحسم الجدل حول حقيقة صورتها مع قتيل الفيلا «فيديو»

حسمت المطربة اللبنانية نانسي عجرم الجدل والشكوك حول علاقتها وزوجها بالشاب السوري القتيل الذي دخل لسرقة منزلهما - بحسب أقوالهما.أسرة قتيل فيلا نانسي عجرم تسكب الزيت على النار بطلب جديد في القضيةنانسي...