أفضل الأماكن السياحية في طرابزون التركية للمسافرين العرب

أفضل الاماكن السياحية في طرابزون التركية للمسافرون العرب

السياحة في طرابزون

السياحة في طرابزون في الشتاء

افضل الاماكن السياحية في طرابزون

الطقس في طرابزون

تعد مدينة طرابزون التركية إحدى المدن المميزة والرائعة في دولة تركيا، وهي تختلف كثيراً عن باقي المدن التركية ولها زائروها من أنحاء العالم المختلفة، حيث إن لها طبيعة ساحرة ومناخاً جميلاً، وهي واحدة من أجمل المناطق للسياحة في تركيا، حيث تقع في شمال تركيا، وهي أكبر محافظة في المنطقة الشمالية من ساحل البحر الأسود، وفي التقرير التالي نرصد لك أفضل الأماكن السياحية في طرابزون التركية للمسافرين العرب.

السياحة في طرابزون للمسافرين العرب 

وتتميز مدينة طرابزون بوجود الكثير من الأماكن السياحية المميزة للمسافرين العرب ومنها بحيرة وقرية أوزنجول، والتي اكتسبت الشهرة بسبب بحيرتها الطويلة والمحاطة بالمروج الخضراء والجبال، وتبعد المسافة بين بحيرة أوزنجول ووسط طربزون ما يقارب 100 كيلو متر، وتُعد البحيرة مكاناً مميزاً للتجوال في الطبيعة النادرة وممارسة المشي والتخييم. 

ميدان طرابزون

وهناك ميدان طرابزون الذي يقع في المركز وسط مدينة طرابزون وعلى وجه التحديد في منطقة البحر الأسود، وبه العديد من المرافق الترفيهية والسياحية مثل الفنادق الشهيرة ولمحلات التجارية الكثيرة والمطاعم التي تقدم الأطعمة التركية الشهيرة والمميزة. 

السياحة في طرابزون في الشتاء 

وأيضًا يمكنك أن تزور مرتفعات السلطان مراد في طرابزون وهي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في المدينة، فعند وجودك هناك ستشعر أنك في حلم وأن الأمر ليس حقيقياً، حيث إن المشهد يخطف الأنظار ويريح القلوب، فستقف على أعلى سفوح الجبال، وبعدها ستشاهد الغيوم والسحب في الأسفل تحت نظرك. 

منتجع حيدر نبي

كما يمكنك أن تجد في مدينة طرابزون التركية منتجع حيدر نبي وهو أحد أجمل المناطق في تركيا بأكملها، وهو عبارة عن هضبة بارتفاع يصل إلى 1600 متر مربع، وجمالها الطبيعي والخلاب جعلها مميزة بشكل أكبر مع وجود مجموعة من المرافق السياحية المميزة والرائعة، حيث يمكنك أن تشاهد البحيرات مثل بحيرة الأسماك والينابيع والمروج الخضراء والمراعي والأمطار المتساقطة.

الأماكن السياحية في طرابزون وما حولها 

وتتميز السياحية في طرابزون بوجود العديد من الأماكن السياحية التي تستمتع بسحر جمالها، حيث البحيرات الطبيعية والأديرة السياحية، والمغارات المبهرة، وغيرها من المعالم السياحية التي يحرص العديد من السائحين على زيارتها حينما تطأ قدمهم تركيا، ومن أجمل الأماكن السياحية في طرابزون وما حولها هي:

1- بحيرة سيا جول

كما أن من الأماكن السياحية المميزة في طرابزون وما حولها بحيرة سيا جول، وهي واحدة من أجمل المناطق السياحية الطبيعية والخلابة في طرابزون بشكل خاص وفي تركيا بشكل عام، وهي بحيرة بجمال طبيعي خلاب وتجد بها سحر الطبيعة الجميل.
 
وعلى ضفاف بحيرة سياجول يتواجد عدد من المطاعم المميزة والمقاهي الشهيرة وتبعد بحيرة سيا جول عن مركز مدينة طرابزون بجوالي 25 كيلو متراً مربعاً. 

2 - مغارة تشال

وهناك أيضاً مغارة تشال وهي تبعد 50 كيلو متراً مربعاً عن وسط مدينة طرابزون التركية، في الاتجاه الجنوب غربي، وهي ثاني أطول مغارة في العالم أجمع، ويصل طول دهاليزها التي تم اكتشافها ما يزيد عن 8 كيلو مترات مربعة، وذلك يجعلها واحدة من الأماكن السياحية الجميلة والفريدة من نوعها في شتى أنحاء العالم.

3 - دي سوميلا

كما تضم مدينة طرابزون التركية دي سوميلا وهو أحد المعالم السياحية المميزة في المدينة وهو دير مسيحي قام ببنائه اثنان من الكهنة في سنة 386 ميلادية، ويقع ضمن منحدر من قرية ماجكا على ارتفاع يقارب 1200 متر مربع، ويبعد عن جنوب طرابزون مسافة 34 كيلو متراً مربعاً.

أفضل الأماكن السياحية في طرابزون

وتذخر مدينة طرابزون التركية بالعديد من المزارات السياحية الجميلة التي تجسد الطبيعة في أزهى صورها، وترسمها في لوحة فنية خرافية، تمتع الناظرين إليها، وفيما يلي سنتعرف على أفضل الأماكن السياحية في طرابزون:

قصر أتاتورك

هناك قصر أتاتورك طرابزون وهو مكسو باللون الأبيض وواحد من أجمل القصور في دولة تركيا، حيث تم بناؤه في عام 1890 وأعيد ترميمه ليصبح بالشكل الحالي، ويمكن لزواره الاستمتاع بالحديقة الخارجية الجميلة للقصر التي تضم مجموعة من أجمل أنواع الزهور والتقاط الصور التذكارية داخل القصر، ومشاهدة القطع الأثرية من القرن التاسع عشر، من لوحات فنية وملابس وأثاث، فهو زيارة مميزة لمحبي التاريخ والثقافة.

متحف آيا صوفيا

وهناك متحف آيا صوفيا الشهير في مدينة طرابزون وهو أشهر متاحف تركيا وبه العديد من المخطوطات الإسلامية والآيات القرآنية المكتوبة باللغة العثمانية القديمة والمخطوطات المسيحية أيضاً، ويقع على كورنيش طرابزون ويمنحك إطلالة رائعة على البحر وجلسات رائعة، ويعمل طوال أيام الأسبوع من الـ8 صباحاً وحتى الخامسة مساء.

كورنيش طرابزون

وهناك أيضاً كورنيش طرابزون وهو يمتد من الميدان في طرابزون ويمر بمنطقة بشيرلي حتى يصل إلى بداية نفق أكشبات، وهي كورنيش يوفر لك جواً ممتعاً وجميلاً ورائعاً مع تراطم أصوات أمواج البحر وألوانه الجميلة، وتتوافر به مجموعة من أكشاك الطعام المميزة التي تقدم ساندوتشات الكفتة والسمك الشهيرة بأسعار رمزية وبسيطة. 

مرتفعات كياباشي

أيضاً يمكنك زيارة مرتفعات كياباشي التي بعد 49 كيلو متراً مربعاً عن مركز مدينة طرابزون وتأخذ من الوقت ساعة حتى الوصول إليها ولكنها رحلة تستحق الزيارة ويمكنك فيها أن تستمتع بمرتفع كياباشي ببيوته الخشبية الجميلة وأشجار الصنوبر الكثيرة والمروج الخضراء الرائعة، وهناك مرتفعات حاج كالي بابا وتسمي بذلك الاسم نسبة إلى العلامة التاريخي حاجكالي، وتتميز باللحوم المميزة التي تقدم بها والمراعي والمساحات الخضراء الواسعة التي تمتلئ بالورود والخضار، والتي يمكنك أن تحظي بتجربة فريدة لا تنسى فهي مرتفعات تشبه الأحلام، التجربة بها رائعة وفريدة لن تنساها طالما حييت.

الطقس في طرابزون

أما عن الطقس في طرابزون فإن جوها يُعد واحداً من الأفضل في العالم، حيث يكون حاراً بعض الشيء في فصل الصيف ومعتدلاً في الشتاء، بينما فصل الخريف فيكون الفصل الأكثر اعتدلاً من حيث درجات الحرارة في طرابزون خلال معظم فترات السنة، وفي فصل الشتاء تشهد المدينة أبرد درجات الحرارة وتتساقط فيه الثلوج لترسم لوحة طبيعية غاية في الجمال في مناطق متفرقة من المدينة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

بالورود والغناء.. استقبال مؤثر لـ«سعيد القرني» في مطار بيشة (فيديو)

دائماً ما يثبت الشعب السعودي قوة تلاحمه، وترابطه، وظهر ذلك جلياً في مقطع انتشر للاستقبال الحافل لـ"الملازم أول" سعيد بن سعدي القرني، الذي أُصيب قبل أيام في الحد الجنوبي للمملكة، وتم التقاط...

الليلة بـ 100 ألف دولار.. شاهد ما تحويه الغرفة الأغلى في العالم (فيديو)

يبحث المشاهير والأثرياء عن بعض المناطق المختلفة، لكي يقضوا عطلاتهم أو جولاتهم السياحية، لذا فإن الغرفة الفريدة من نوعها، والتى تتكلف 100 ألف دولار في الليلة الواحدة، قد تكون الخيار المناسب لهم، رغم...