منهم رابح صقر وراشد الماجد.. أكبر مزادات بيع مقتنيات الفنانين حول العالم

main image
11 صور
منهم رابح صفر وراشد الماجد.. تعرف أكبر مزادات بيع مقتنيات الفنانين حول العالم

منهم رابح صفر وراشد الماجد.. تعرف أكبر مزادات بيع مقتنيات الفنانين حول العالم

عود رابح صقر

عود رابح صقر

عود راشد الماجد

عود راشد الماجد

عبد الله السدحان

عبد الله السدحان

محمد عبده

محمد عبده

ليونارد كوهين

ليونارد كوهين

فستان مارلين مونرو

فستان مارلين مونرو

مقتنيات الفيس بريسلي

مقتنيات الفيس بريسلي

جاكيت الامريكي كيرت كوبين

جاكيت الامريكي كيرت كوبين

جيتار جون لينون

جيتار جون لينون

جيتار بوب ديلن

جيتار بوب ديلن

الإعجاب بـ النجوم والمشاهير أمر شائع في جميع دول العالم، فهؤلاء المشاهير لهم شعبية جارفة يجوبون وراءهم العالم، ويحرصون على شراء مقتنياتهم؛ لحبهم للنجم، لذا في بعض الأحيان تباع مقتنيات النجوم والمشاهير بأرقام خيالية، حيث إن الأمر يعبّر عن مدى نجومية الشخص، أو أن الشيء الخاص به الذي يباع له تاريخ عظيم في حياة الفنان، وفي التقرير التالي نرصد لكم 10 نجوم بيعت مقتنياتهم بأرقام كبيرة في مزادات عالمية.

عود رابح صقر

كشفت شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات، عن الإعداد لمزاد علني لبيع عود رابح صقر الفنان السعودي الشهير، وذلك في ليلة صقر الأغنية الخليجية التي أقيمت في بوليفارد الرياض، وتمت إتاحة المشاركة للجمهور في المزاد بمجرد انطلاق الحفل مباشرة. 
رابح صقر قال عن ذكرياته مع ذلك العود: "العود هو الأصدق، وهذا العود لحنت عليه أغنيات أنت ملك، والنجم البعيد، وعلى كيفك، والصمت، ولحنت عليه أغنية ولا فاضي للفنان عبد المجيد عبدالله، وهذا العود بالنسبة لي غال عليّ كثيراً".

وتم بيع عود الفنان في نهاية المزاد بمبلغ قدره مليون ريال سعودي.

 

عود راشد الماجد

وفي 22 نوفمبر الماضي بيع عود السندباد الخاص بالفنان الكبير راشد الماجد بما يصل لـ600 ألف ريال سعودي، وذلك خلال الحفلة والأمسية الفنية التي قام بإحيائها في الرياض، ويرتبط الفنان راشد الماجد برابط وجداني كبير ومعنوي خاص ومختلف بالعود، حيث يعد إرثاً فنياً وذكرى رائعة رافقته طوال حياته الفنية التي شهدت الكثير من العطاء.
 

مقتنيات عبد الله السدحان 

الفنان عبد الله السدحان قرر أن يعرض مجموعة من مقتنياته التي كانت شاهدة على تاريخه الفني للبيع، وطلب من المعجبين به التسويق لتلك المقتنيات بشكل كبير، ونشر السدحان في نوفمبر الماضي مقطع فيديو، أكد فيه أنه يعرض خشبة أبو مساعد، بلوزة بنية، مشلح عمره 50 عاماً، عصاه، خلاقين، للبيع، على أن يعطيه المشترون قيمتها.
 

عقال محمد عبده

شهد أحد حفلات فنان العرب محمد عبده إلقاء عقال له على الجمهور، ولكنه لم يكن يعرف أن أحد الشباب من حاضري الحفل سيبيع ذلك العقال بمبلغ خيالي، حيث تداول مستخدمو موقع "تويتر" صورة تكشف بيع شاب سعودي، يدعى العمري، عقال محمد عبده بمبلغ 150 ألف ريال سعودي، ونشر شيكاً بقيمة المبلغ، وتنازل عن العقال.
 

خطابات ليونارد كوهين

بيعت مجموعة من خطابات الشاعر والمغني الكندي الشهير ليونارد كوهين، بواقع 50 خطاباً بسعر كبير، وصل إلى 876 ألف دولار أمريكي، وتجاوز سعرها بذلك السعر المتوقع لها بما يزيد على 5 أضعاف، وهذه الخطابات كانت بخط يد المغني الشهير للمرأة التي أحبها وكانت مصدر إلهام له.
 

فستان مارلين مونرو

بسعر خرافي، وصل إلى مليون و260 ألف دولار، بيع فستان مارلين مونرو في أحد المزادات، وهو الفستان التي ارتدته خلال عيد ميلاد الرئيس الأمريكي جون كينيدي في شهر مارس من عام 1962، وهو فستان يشبه نفس لون الجسد، وبه تطريزات من الكريستال وبدأ المزاد بسعر 12 ألف جنيه؛ لينتهي برقم خيالي جعل منه الفستان الأغلى في العالم.

مقتنيات ألفيس بريسلي 

بيعت قلادة المغني الأمريكي الشهير ألفيس بريسلي بسعر 32 ألف دولار أمريكي، بزيادة 6 آلاف دولار عن السعر المتوقع، وأيضاً في نفس المزاد بيع قميص كرة مضرب، كان يرتديه بريسلي بـ 32 ألف دولار، وأحد مسدساته الشخصية بسعر 96 ألف دولار أمريكي، وتخطت كل المقتنيات التي بيعت في المزاد السعر المتوقع لها بآلاف الدولارات.
 

جاكيت الأمريكي كيرت كوبين

بيعت سترة خضراء اللون للمغني الأمريكي كيرت كوبين، أحد أعضاء فرقة نيرفانا بسعر 334 ألف دولار أمريكي، وكان قد ارتداها كوبين خلال تسجيل في عام 1993 لحفلة أنبلاغد الشهيرة، في حين أن السترة أحد التصميمات القديمة لماركة مانهاتن، وهي شركة لم تعد موجودة الآن، وبها أحد الثقوب الناتجة عن سيجارة، ولم يتم غسلها من قبل حتى لحظة البيع.
 

جيتار جون لينون

بمبلغ 2.4 مليون دولار أمريكي، بيع جيتار كهربائي، من نوع "أكوستيك"، والذي استخدمه الفنان الشهير جون لينون، وذلك في مزاد علني، الجيتار التاريخي لم يصنع منه غير اثنين فقط في العالم، أحدهما كان لـ"لينون"، والثاني لجورج هاريسون، واستخدمه لينون لمدة عام كامل، واختفى لمدة 50 عاماً قبل أن يظهر مرة أخرى، ويتم بيعه في المزاد التاريخي.

جيتار بوب ديلن 

بيع جيتار الموسيقار الأمريكي الكبير بوب ديلن الحاصل على جائزة نوبل للآداب عام 2016، بمبلغ 396 ألف و500 دولار أمريكي في إحدى الولايات الأمريكية، عن طريق المزاد العلني لبيت مزادات هيرتيج أوكشنز، ويرجع تاريخ الجيتار لوقت شراء ديلن له في عام 1963، وهو من نوع D-28، واستخدمه ديلن لمدة 7 سنوات، قبل أن يبيعه في عام 1970، بسعر 500 دولار لأحد الخبرء في الآلات الموسيقية.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير