أماكن لا ينتهي الترفيه فيها.. أين تذهب بعد انتهاء موسم الرياض؟

أماكن لا ينتهي الترفيه فيها.. أين تذهب بعد انتهاء موسم الرياض؟

عد انتهاء موسم الرياض.. تعرف على أشهر المزارات السياحية والترفيهية في السعودية

دومة الجندل

جبال فيفا

فوهة الرعبة

حافة العالم

قرية ذي عين الآثرية

جزيرة فرسان

منتزه الحبلة

جبال اللوز

حدائق نورة

قصر المصمك

بعد بضعة أيام سينتهي موسم الرياض الأكبر على مستوى المنطقة والشرق الأوسط، حيث شهد موسم الرياض ما يزيد على 10 ملايين و300 ألف زائر وأكثر من 206 آلاف سائح، بدخل مبدئي للموسم تجاوز مليار ريال سعودي، في حين وصل الدخل غير المباشر إلى 4 مليارات ريال، مما جعله موسماً خرافياً على جميع المستويات، حيث شهد مجموعة من الفعاليات العالمية المميزة التي شهدت وجود عشرات النجوم العالميين والمشاهير من كل أنحاء العالم. 
 
انتهى موسم الرياض ولكن مازالت السعودية تحتفظ بتاريخ كبير وأماكن سياحية مميزة، سواء تاريخية أو ثقافية أو ترفيهية مميزة تجعل منها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في المنطقة وفي العالم بشكل عام، وفي التقرير التالي نرصد أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية. 

شرم أبحر 

يُعد شاطئ شرم أبحر واحداً من أهم المناطق السياحية في المملكة، ويقع على بعد 30 كيلومتراً من عروس البحر الأحمر "جدة"، ومكانه في الجانب الشرقي من البحر الأحمر غرب السعودية، ويشهد تواجد السياح بكثرة في فصل الصيف، حيث إنه وجهات شاطئية مميزة، ويمكنك أن تحصل فيه على الاستجمام والتسلية وممارسة أنشطة الغطس والاستمتاع بحمامات الشمس.
 
شرم أبحر

دومة الجندل 

إحدى الوجهات السياحية الشمالية التي تجذب ليس فقط السعوديين بل الزوار من أنحاء العالم، حيث يوجد بها "دومة الجندل"، ومجموعة من المواقع التراثية من التاريخ الإسلامي، مثل مسجد عمر بن الخطاب، إلى جانب حي الدرع الأثري الذي يتميز بممراته المرصوفة بالحجر ومنازله الطينية.
 
دومة الجندل

جبال فيفا

تقع جبال فيفا بمنظرها الرائع والمميز في منطقة جازان، فهي تملك مناظر طبيعية خلابة ورائعة، وهي فرصة رائعة لمحبي المغامرة والمناطق الجبلية، كما تحتوي على مجموعة من الجبال التي تلتف حول بعضها البعض في شكل هرمي وتدفعك إلى استكشاف سحرها وجمالها الذي يبهر العيون.
جبال فيفا

 فوهة الوعبة

وهي حفرة كبيرة وتصنف الأكبر في الشرق الأوسط، وتوجد في صحراء المملكة، وتملك مناظر مثيرة، ويظن البعض أن أحد النيازك سقط هناك وأحدث ذلك لكنه اعتقاد خاطئ، حيث إن تلك الحفرة تكونت بفعل النشاط البركاني نتيجة انفجارات تحت الأرض؛ صدر عنه بخار من اتصال المياه الجوفية بالصخور المنصهرة، وكان لها نشاط بركاني من قبل.
 
 فوهة الرعبة

حافة العالم

وتقع منطقة حافة العالم في الرياض ويطلق عليها السكان المحليون للمنطقة اسم المطل، وهي واحدة من أجمل المعالم في المملكة السعودية، ووجهة مثالية لمحبي الوجهات الاستثنائية والمغامرة، وتكثر زيارتها في فترتي الشتاء والخريف، حيث إن المكان تكون حراراته مرتفعة بشكل كبير في فصل الصيف، وتبعد المنطقة عن الرياض مسافة 90 كيلومتراً مربعاً، وتتميز بطبيعتها الخلابة وهو في الأصل كان بحراً ضخماً يغمر شبه الجزيرة العربية وصولاً إلى الشام قبل 50 مليون سنة.
 
حافة العالم

قرية ذي عين الأثرية

تقع قرية ذي عين الأثرية في منطقة الباحة، فهي كل ما تحتاج إليه لتشعر بعبق الماضي والتاريخ الذي يمتد إلى أكثر من 400 عام، كما أنها واحدة من أقدم مناطق المملكة، وهي تُعد فرصة رائعة لمحبي التاريخ والبحث في الماضي، حيث تكثر بها الآثار الجميلة والمنازل بالعمارة القديمة، وبها عين ماء تحت سفح الجبل لا ينقطع مطلقاً.
 
قرية ذي عين الأثرية

جزيرة فرسان 

تُعد جزيرة فرسان واحدة من الأماكن السياحية الترفيهية في المملكة، وليست جزيرة واحدة، بل إنها 84 جزيرة تقع على بعد 50 كيلومتراً مربعاً عن مدينة جازان، وأكثر ما يميزها الكائنات البحرية المتحجرة والقواقع والسلاحف، إلى جانب الشقوق الغريبة المليئة بالمياه العذبة، والشعب المرجانية الخلابة.
 
جزيرة فرسان

منتزه الحبلة 

يقع منتزه الحبلة في مدينة أبها في عسير، ويُعد من الأماكن السياحية الرائعة ويمكن التخيم فيه، والحصول على رحلة سياحية لا تنسى في أحضان الطبيعة، ويملك مجموعة من الخدمات والمرافق التي ستجعل رحلتك أكثر سهولة ويسراً، وهو عبارة عن قطوع عمودية طويلة داخل الجبال وتتعدد وسائل الترفيه والمتعة به، مما يجعل من زيارته رحلة مميزة.
 
منتزه الحبلة

جبال اللوز

تقع جبال اللوز في منطقة تبوك، ويمكنها أن تمنحك تجربة لا تنسى وتشاهد منها الثلوج التي تغطي الجبل، حيث تقع بالقرب من الحدود الأردنية، وتسمى بجبال اللوز نظراً لتواجد أشجار اللوز الكثيرة التي تمت زراعتها في الجبال في الماضي.
 
وستجد بها أيضاً مجموعة من النقوش والرموز والرسومات التاريخية، كما تتميز الأرض هناك بالخصوبة والطبيعة الخلابة.
 
جبال اللوز

حدائق نورة 

تقع روضة حدائق نورة في شمال مدينة الرياض وهي تملك طبيعة خلابة ورائعة، وتوجد بها مجموعة كبيرة من النباتات الطبيعية التي تجذب أنظار الجميع وتبهر العيون، وبها العديد من الأنشطة؛ لذا يتوافد عليها المتنزهون بأعداد كبيرة وبشكل خاص في الربيع.
 
حدائق نورة

قصر المصمك

ويُعد قصر المصمك أحد الصروح التاريخية في المملكة، حيث إن له مكانة تاريخية كبيرة وعظيمة، وهو شاهد على جزء هام من تاريخ السعودية، وهو بمثابة حصن مشيد في العاصمة الرياض.
قصر المصمك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

السياحة في بريطانيا | معلومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى بريطانيا

تعد بريطانيا احد الدل الاوروبية صاحب الشهرة الكبيرة سواء على المستوي السياسي او الاقتصادي والسياحي أيضا، وتقع بريطانيا على امتداد الساحل الغربي للقارة الاوروبية واسمها الفعلي المملكة المتحدة حيث تضم...

أفضل الأماكن السياحية في طرابزون التركية للمسافرين العرب

تعد مدينة طرابزون التركية إحدى المدن المميزة والرائعة في دولة تركيا، وهي تختلف كثيراً عن باقي المدن التركية ولها زائروها من أنحاء العالم المختلفة، حيث إن لها طبيعة ساحرة ومناخاً جميلاً، وهي واحدة من...

السياحة في ألمانيا.. دليلك لرحلة شيقة

تُعد ألمانيا من دول الاتحاد الأوروبي الكبيرة، وتتميز بموقع مميز في القارة الأوروبية، حيث تربطها حدود مع كل من هولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ وفرنسا والنمسا وسويسرا وبولندا والتشيك والدنمارك، حيث تقع على...