لهذا عليك ألا تتخلى عن ثوبك التقليدي

main image
6 صور
لهذا عليك ألا تتخلى عن ثوبك التقليدي

لهذا عليك ألا تتخلى عن ثوبك التقليدي

يعتبر الثوب هو الزي الرسمي والتقليدي للرجل السعودي منذ مئات السنين، وتطور شكل وهيئة الثوب على مدار السنوات، ومع دخول الموضة والانفتاح السعودي توجه بعض الرجال لارتداء البناطيل الجينز ويتبع الموضة بكافة تطلعاتها وتفاصيلها من بينها اختيار الملابس الضيقة التي تلتصق لصقاً واضحاً على الجسم.
 
ولكن قبل أن تتوجه لارتداء مثل تلك الملابس واتباع خطوط الموضى والملابس الضيقة، عليك أن تعرف سيدي أضرارها في البداية.
 
الملابس الضيقة وعلاقتها بالصحة الجنسية:
 
بداية يجب أن تعلم أن درجة حرارة الخصيتين أقل من درجة حرارة الجسم بنحو درجتين مئويتين، لهذا وعند ارتداء الملابس الضيقة تلتصق الخصية بالجسم ما يؤدي إلى رفع درجة حرارتها، وهذا بدوره يؤثر سلباً على عملية إنتاج الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى أنها تكون تحت الضغط المباشر، ولا ترتبط هذه المضاعفات بسن معينة، فالكل معرض لنتائجها.
 
لهذا كلما ازدادت فترة ارتداء الملابس الضيقة زاد تأثيرها السلبي على صحة الجسم وعلى وظيفة الخصيتين. وبالتالي يسبب العقم مع الوقت لهذا أول ما ينصح به الأطباء بالابتعاد عن البنطال الضيق ولبس الملابس الفضفاضة التي لا تسمح للإعضاء التناسلية بالتنفس.
 
وهذه لائحة عن الأمراض الأخرى التي تسببها الملابس الضيقة لك:
 
- هل عانيت أو تعاني من الشعور بخدران ووخز وألم في المنطقة العليا للفخذ؟ في حال نعم، فهذا ما يحدث بسبب الضيق والضغط الشديد على الأعصاب وتسمى بألم الفخذ المذلي، ومن أسبابه الرئيسية ارتداء الملابس الضيقة ومنها الجينزات.
 
- إن ارتداء الملابس الضيقة وخاصة الجينزات يغلق منافذ التنفس ويقيد المساحة الفارغة في الجزء الأسفل من الجسم، وهذا يولد ارتفاعاً في درجة الحرارة كما ذكرنا، وازدياد نسبة الرطوبة في تلك المنطقة مما ينتج عنها حكة مستمرة وضغطا شديدا وهذه العوامل تهيئ الجو المناسب لتكاثر البكتيريا في منطقة العضو الذكري.
 
- الخصر الضيق للجينز يسبب بضغط شديد على البطن ويقيد العمليات الداخلية التي تحدث، خلال عملية الهضم، فيؤدي ذلك إلى عودة الأحماض إلى المريء، وبالتالي ستصاب بالحرقة والحموضة في المعدة ، كذلك يؤثر على البطن بضغطه وحشره وهذا يؤثر على عملية الهضم أيضاً.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق