هل مللت زيارة نفس الأماكن في أوروبا؟ إذاً إليك هذه الوجهات

main image
12 صور
وجهات سياحية أوروبية لم تسمع بها من قبل

وجهات سياحية أوروبية لم تسمع بها من قبل

وجهات سياحية أوروبية غير معروفة على نطاق واسع

وجهات سياحية أوروبية غير معروفة على نطاق واسع

كوبورتا البرتغالية تضم أجمل الشواطئ

كوبورتا البرتغالية تضم أجمل الشواطئ

إستريا الكرواتية مدنية تاريخية رائعة الجمال

إستريا الكرواتية مدنية تاريخية رائعة الجمال

كراكوف البولندية لقبت قديما بروما الشمال

كراكوف البولندية لقبت قديما بروما الشمال

فرايبورغ الألمانية أكثر دول العالم إهتماماً بالبيئة

فرايبورغ الألمانية أكثر دول العالم إهتماماً بالبيئة

مالمو السويدية مقصد لكل من يسعى لتذوق ألذ المأكولات في العالم

مالمو السويدية مقصد لكل من يسعى لتذوق ألذ المأكولات في العالم

فاليتا أكبر مدن مالطا تختصر تاريخ أمم عديدة

فاليتا أكبر مدن مالطا تختصر تاريخ أمم عديدة

براتيسلافا السلوفاكية مثالية للرياضات الشتوية

براتيسلافا السلوفاكية مثالية للرياضات الشتوية

لوتربرونن السويسرية أجمل من أن تكون حقيقية

لوتربرونن السويسرية أجمل من أن تكون حقيقية

صوفيا البلغارية.. قليل من التاريخ كثير من السياحة العلاجية

صوفيا البلغارية.. قليل من التاريخ كثير من السياحة العلاجية

روتردام قلب هولندا التجاري

روتردام قلب هولندا التجاري

تنحصر الخيارات في أوروبا بعدد محدد من الدول، وتأتي باريس ولندن في مقدمة العواصم التي يقصدها السياح عادة.
 
يتوافد أكثر من 40 مليون سائح على هاتين العاصمتين طوال العام، ويشتكون خلاله من الغلاء وازدحام المطارات، لكن القارة العجوز تضم وجهات سياحية عديدة غير معروفة على نطاق واسع، بعضها ينافس أعرق المدن سواء من الناحية التاريخية أو الجمالية.
 
مدن جميلة تجمع بين عراقة التاريخ والحياة المعاصرة، كما أنها غير مكلفة وتقدم للسائح تجارب قد تتفوق أحياناً على التجارب التي تقدمها أشهر المدن الأوروبية. 
كوبورتا، البرتغال - Comporta ،Portugal 
 
 
قرية ساحلية على تقع على بعد ساعة تقريباً من جنوب لشبونة، تعتبر من أجمل المناطق في البرتغال وتضم شواطئ رملية بيضاء وحقول مذهلة من الأرز. يمكن الاستمتاع بالحياة البحرية المتنوعة والتلذذ بأشهى المأكولات. تقدم للسياح تجربة السباحة مع الدلافين، بالإضافة إلى نشاطات تتنوع بين المائية أو البرية.
 
إستريا، كرواتيا - Istria ،Croatia 
 
 
شواطئ كرواتيا الرائعة الجمال لم تعد سرية كما كانت الحال من قبل، لكن مدينة إستريا ما زالت تحتفظ بأسرارها. إستريا قرية ساحلية تاريخية تعتبر من المناطق غير المستكشفة على نطاق واسع. متعددة الثقافات وتجمع بين العراقة التاريخية  والحياة المعاصرة. بوابات البلدة يعود تاريخها الى القرون الوسطى وتضم واحداً من أجمل مسارح الرومان بالاضافة الى القصور والقلاع والحصون التاريخية.
كراكوف، بولندا- Krakow، Poland 
 
 
واحدة من أقدم المدن البولندية، وثاني أكبر مدينة في البلاد. تقع على نهر فيستلا ويعود تاريخها إلى القرن السابع الميلادي. تزخر بالمواقع التاريخية الدينية، إذ لقبت قديما بـ«روما الشمال»، ورغم التدمير النازي لعدد كبير جداً من دور العبادة، إلا أنها بعضها ما زال قائماً، تتمتع بطبيعة خلابة تجعلها من أجمل المدن التي على كل شخص زيارتها ولو لمرة واحدة. 
 
فرايبورغ، المانيا - Freiburg، Germany
 
 
مدينة ألمانية صغيرة تقع في منطقة بادن فورتمبيرغ في أقصى جنوب البلاد، وتعتبر من أكثر الدول اهتماماً بالبيئة في العالم، وذلك بسبب اعتمادها مناهج الاستدامة من سبعينيات القرن الماضي. مدينة الاسترخاء والهدوء، يمكن الاستمتاع بنمط الحياة الصحي أو خوض المغامرات في الغابات السوداء المحيطة والاسترخاء تحت أشعة الشمس التي بخلت على ألمانيا كلها بدفئها ومنحته كاملاً لفرايبورغ.
 
مالمو، السويد - Malmo ،Sweden 
 
 
مالمو هي ثالث أكبر مدينة في السويد من حيث عدد السكان ،تقع في مقاطعة سكونا في أقصى جنوب البلاد. تضم العديد من الميادين والمباني التاريخية وهي كما هي حال جميع مدن السويد رائعة الجمال. لكن زيارة مالمو تعني الاستمتاع بألذ المأكولات من أشهر الطهاة في العالم، إذ انه وخلال السنوات الماضية استقطبت هذه المدينة أشهر الطهاة في العالم الذين افتتحوا مطاعمهم الخاصة هناك.
فاليتا، مالطا -Valletta، Malta
 
 
عاصمة مالطا وأكبر مدنها. التاريخ اجتمع في هذه المدنية التي سيطر عليها كل من الفينيقيين واليونانيين والقرطاجيين والرومان والبزنطيين والعرب وفرقة فرسان مالطا، تضم أكثر من 320 نصباً تذكارياً وتعتبر أغنى المناطق بالمواقع الأثرية في العالم. أضف إلى هذا طبيعة خلابة، شعب لطيف ومأكولات شهية.
 
براتيسلافا، سلوفاكيا-Bratislava، Slovakia
 
 
عاصمة سلوفاكيا وأكبر مدنها، تعتبر المركز السياسي والإقتصادي والثقافي للبلاد. يعود تاريخها الى العصر الحجري ما يعني أن الزائر سيختبر تجربة لا مثيل لها. وبعيدا عن التاريخ فانها مثالية لمحبي التزلج والرياضات الشتوية، كما انها ملجأ لمحبي الطبيعة اذ تضم غابات رائعة الجمال دائمة الخضرة. 
 
لوتربرونن، سويسرا -Lauterbrunnen، Switzerland
 
 
لوتربرونن هي صورة مصغرة عن روعة جبال الألب. تبدو وكأنها منطقة خيالية، بخضرتها وجمالها الذي يفوق الوصف. كل جزء منها أروع من أن يكون حقيقياً. يعتبر وادي لوتربرونن من أجمل الاودية في العالم وما يزيده روعة الشلالات المائية التي يقدر عددها بـ 72 شلالاً. قد تحتاج الى قرص نفسك أكثر من مرة خلال زيارتك لوتربرونن فقط لتتأكد أنك لا تحلم وأنه هناك بالفعل مناطق بهذا الجمال الخلاب. 
صوفيا، بلغاريا - Sofia، Bulgaria 
 
 
صوفيا من المدن التي بدأت تظهر على خارطة العواصم السياحية مؤخراً.تعتبر المركز الثقافي والإقتصادي لبلغاريا وهي واحدة من أقدم المدن في أوروبا. تقع عند سفح فيتوشا في غرب البلاد وتتمتع بطابع ساحر يجمع بين جمال الطبيعة وعبق التاريخ. إشتهرت مؤخراً بسبب السياحة العلاجية حيث يقصدها المرضى والأصحاء على حد السواء من اجل العلاج بالمياه المعدنية والطين اذ ان وفرة وتعدد انواع المياه المعدنية الحارة في صوفيا جعلها تبرز وتتميز في هذا المجال. 
 
روتردام، هولندا - Rotterdam، Netherlands 
 
 
بدأت كسد انشئ عام ١٢٧٠ على نهر الروت، ولاحقاً نمت المدينة التي أصبحت تضم أبرز التجمعات التجارية في العالم وباتت مدينة الفن من دون منازع. تعرف بهندستها المعمارية الغريبة وتشتهر بمنازل المكعبات. يمكن القول بأن روتردام مدينة حديثة نسبياً، إذ إنها دمرت خلال الحرب العالمية الثانية على يد الألمان خلال 20 يوماً، وبعد 26 عاماً من إعادة البناء تحولت إلى قلب البلاد النابض تجارياً. ورغم أنها لا تضم الكثير من المواقع الأثرية إلا أنها تملك العديد من المتاحف التي تزخر بالفنون والتحف التي تحكي تاريخ هذه المدنية.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة