حذر منه الرسول.. هذا الطائر أكبر مسبب لحرائق أستراليا (فيديو)

حذر منه الرسول.. هذا الطائر أكبر مسبب لحرائق أستراليا (فيديو)

الحدأة

طائر الحدأة

كشفت مجموعة من العلماء الأستراليين عن المسبب الرئيسي وراء حروق الغابات المستمرة بلا توقف على مدار 6 أشهر كاملة في أستراليا التي أودت بحياة أكثر من نصف مليار حيوان.
نتيجة بحث الصور عن طائر الحدأة
 
وأشارت أصابع الاتهام في هذا الكارثة البيئية إلى طائر الحدأة، الذي يتعمد نشر الحريق بقدر المستطاع عبر التقاط خشبة أو غصن صغير مشتعل وإلقائها في مكان آخر؛ الأمر الذي يساعد في نشر الحريق برقعة أكبر.
 
وأكد العلماء أن غابات أستراليا تضم الآلاف من هذه الطيور التي تقوم بالكارثة نفسها؛ والتي تهدف بها التخلص من الأشجار والنباتات التي تعوق رؤيتها لفرائسها لتتمكن من اقتناص فرائسها بسهولة إلى جانب التغذي على الحيوانات التي تقتلها الحرائق.
نتيجة بحث الصور عن طائر الحدأة
 
 وكشف العلماء عن مقطع فيديو لمئات من طيور الحدأة تقوم بنشر النيران في غابات أستراليا لتوثق صحة استنتاجاتها.
 
حلل رسولنا الكريم عليه السلام قتل طائر الحدأة والتخلص منه أينما كان حتى لو في الحرم؛ لتعمده إيذاء الحيوانات الأخرى ونشر الخراب والفساد، كما أنه يعيش على سرقة فرائس الغير؛ حيث قال «خمس من الدواب كلهن فاسق، يُقتلن في الحرم: الغراب والْحِدَأَة والعقرب والفأْرة والكلب العقور».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

مخالفون يتسلقون الأشجار للهروب من قبضة الأمن..هل نجحت حيلتهم؟ «فيديو»

تمكن رجال شعبة دوريات الأمن من إلقاء القبض على مجموعة من العمال المخالفة بأحد المواقع بمحافظة المزاحمية بعد محاولتهم الهروب.فيديو | زعيم عصابة يتنكر في هيئة ابنته للهروب من السجنمخالفون يتسلقون...