تطبيقات تخلصك من التوتر والاكتئاب.. حملها الآن

تطبيقات تمنحك السعادة

تطبيق كالم يساعد المستخدم على العثور على السلام الداخلي

تطبيق هابيفاي يعمل وفق مبادئ السعادة الخمس

تطبيق مود كيت يعتمد على العلاج السلوكي المعرفي

تطبيق بلاستيستي يظهر قوة التفكير الإيجابي

دتطبيق هابير ينشر السعادة والايجابية لانها معدية

تطبيق سوبر بتر معتمد لعلاج المصابين بالاكتئاب

تطبيق هيد سبايس ..الهدوء في خضم ضجيج الحياة

تصبح الحياة أحياناً عبئاً تلقي بثقلها على الصحة العقلية والنفسية للبشر، الأمر الذي ينعكس سلباً أيضا على الصحة الجسدية.
 
الإكتئاب مرض العصر، ومع هذا المرض تأتي مشاعر الإحباط والحزن واليأس. التوتر، والغضب وعدم القدرة على التحكم بالإنفعالات مشاعر قد تنتاب أي شخص سواء في العمل أو في المنزل فتصبح التفاصيل اليومية معاناة حافلة بمشاعر الإحباط والحزن.
 
صحيح أن الهواتف الذكية جزء من المشكلة كونها جعلت وتيرة الحياة أسرع مما كانت عليه أصلاً، لكنها في الوقت عينه الدواء. تطبيقات عديدة تتناول تحسين صحة المستخدمين النفسية والعقلية، لكننا اخترنا لكم أفضل التطبيقات التي تم تطويرها من قبل خبراء نفسيين أو من قبل أشخاص مروا بمحنة ما وقدموا للعالم حصيلة تجربتهم للإستفادة منها.
مع الإشارة إلى أن التطبيقات هذه ليست الحل السحري للذين يعانون من اكتئاب حاد يتطلب علاجاً ومتابعة من قبل أطباء مختصين.
 
تطبيق كالم - Calm 
 
 
يجد المرء نفسه عالقاً وسط حياة تسير بوتيرة سريعة جداً، هذا التطبيق يساعد المستخدم على العثور على السلام الداخلي، يتضمن تعليمات حول طرق التأمل، ومجموعة من أصوات الطبيعة والموسيقى التي لها تأثيرها المهدئ. كما يضم دليلاً شاملاً يساعد المستخدم على التعامل مع أي نوع من المشاعر السلبية التي قد تنتابه سواء كانت التوتر أو الغضب أو الإكتئاب .
 
للأجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميله هنا
 
للأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميله هنا
 
تطبيق هابيفاي - Happify 
 
 
يعتمد التطبيق هذا على المبادئ الخمس التي يقول علماء النفس انها تمنح الانسان السعادة وهي ،الطعام، الإمتنان، الطموح، العطاء والتعاطف. البداية تكون مع تقييم أولي بعد إدخال المعلومات الخاصة بالمستخدم، ووفق الحالة فانه يقترح مجموعة من الألعاب لكل مستخدم.
 
هذه الألعاب التي يتضمنها التطبيق تم تصميمها من قبل علماء النفس وأطباء الجهاز العصبي. ينصح بنشاط محدد لكل يوم إستناداً للائحة من الاهداف المحددة من قبل المستخدم. 
 
للأجهزة العاملة بنظام أي أو أي يمكن تحميله هنا
 
للأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميله هنا
تطبيق مود كيت - MoodKit
 
 
تم تطوير هذا التطبيق من قبل طبيبين نفسيين، ويعتمد على العلاج السلوكي المعرفي. وأسلوب العلاج هذا معتمد بشكل كبير لعلاج عدد كبير من الامراض النفسية مثل الكآبة والقلق وتعكر المزاج والثنائي القطب، وهو يساعد الشخص على إدراك وتفسير طريقة تفكيره السلبية بهدف تغيرها إلى أفكار وقناعات إيجابية وأكثر واقعية.
 
ويتضمن التطبيق أكثر من 200 نشاط تساعد المستخدم على تحسين مزاجه، كما يوفر النصائح والتوصيات انطلاقا من الحالة النفسية الخاصة بكل شخص، يقوم المستخدم بتقييم مزاجه اليومي، كما يمكنه إرفاقها بملاحظات أو حتى مجرد التعبير عما يدور في خلده في تلك اللحظة.
 
التطبيق هذا متوفر للأجهزة العاملة بنظام أي أو أس فقط ويمكن تحميله هنا
 
أما لمستخدمي أندرويد فيمكن تحميل تطبيقا يعمل وفق الأسس النفسية نفسها هنا
 
 
تطبيق بلاستيستي - Plasticity
 
 
يقف خلف هذا التطبيق جيم موس وزوجته جنيفر. جيم كان لاعب لاكروس لتسع سنوات، لكن حياته تبدلت كلياً حين إستيقظت صباح يوم ما ليكتشف عدم قدرته على المشي، خلال المحنة هذه حافظ على إيجابيته وتمكن من السير مجددا خلال 6 أشهر وليس 12 كما اقترح الاطباء.
 
من هنا كان الفكرة، تطبيق يساعد الاخرين على فهم قوة وتأثير التفكير الإيجابي. رغم انه مثالي لأرباب العمل لكونه يتضمن برامج تدريبية وإستطلاعات رأي تسمح للادارة بالعمل على جو أكثر سعادة للعمال وبالتالي أكثر إنتاجية لكنه يصلح للأفراد أيضا. 
 
للأجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميله هنا
 
للأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميله هنا
 
تطبيق هابير -Happier
 
 
الشركة المطورة  لهذا التطبيق تعمل وفق مبدأ نشر الطاقة الإيجابية.  فالسعادة معدية والتفكير الايجابي له تأثيره الكبير على المحيطين. هذا التطبيق يستغل مواقع التواصل لنشر الافكار الايجابية عن اي حدث مهما كان سخيفاً.
 
يعمل وفق الإنطلاق من خطوات بسيطة مثل التعبير عن السعادة بشراء جينز بنصف السعر ثم لاحقاً الى امور اخرى هامة، التجارب العلمية أثبتت تأثير التفكير والاجواء الإيجابية على نفسية الشخص وعلى محيطه وهذا ما يحاول التطبيق تحقيقه. 
 
للأجهزة العاملة بنظام  أي أو أس يمكن تحميله هنا
 
للأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميله هنا
تطبيق سوبر بتر - Super Better 
 
 
مكافحة التوتر والحزن من خلال الألعاب هو المبدأ الذي يعتمد عليه هذا التطبيق. مطورة التطبيق عانت من إرتجاج حاد في الدماغ وعانت الامرين لثلاثة أشهر مع الإكتئاب والتوتر ما دفعها الى تطوير لعبة ساعدتها على تجاوز المحنة.
 
لاحقا وبالتعاون مع جامعات ستانفورد وبيركلي وبنسيلفانيا وأوهايو تم تطوير اللعبة ويتم إستخدامها حالياً على نطاق واسع لمساعدة الذين يعانون من الاكتئاب أو يتعافون من صدمة ما. 
 
للأجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميله هنا
 
للأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميله هنا
 
تطبيق هيد سبايس- HeadSpace
 
 
كل ما يحتاجه المرء بين حين وآخر هو لحظة واحدة من الهدوء العقلي والنفسي. التطبيق هذا يزود المستخدم بالوسائل الضرورية لتعلم التأمل، كما يزوده بمحتوى ضخم جداً يتمحور حول الإبداع وتقليل مستويات التوتر ورفع مستويات السعادة، كما انه يتابع نمط المستخدم في تناول طعامه وأسلوب حياته. كما يمكن مشاركة رحلة المستخدم بحثا عن سعادته مع الاصدقاء على مواقع التواصل. 
للأجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميله هنا
 
للأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميله هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

يخبرك بسرقة كلمة المرور .. مميزات متصفح كروم 79 الجديد (فيديو)

كشفت شركة جوجل العالمية، عن إصدارها الجديد من متصفح كروم 79، والذي يأتي بالعديد من المزايا الحصرية التي تجعل عملية تصفح الإنترنت أسهل وأكثر أماناً مقارنة بالنسخ السابقة.مميزات متصفح كروم 79 الجديد-...

يوتيوب يضع تعديلات 2020 وغرامة 24 ألف دولار.. اعرف التفاصيل

أعلن يوتيوب مؤخرًا، إجراء تعديلات رسمية في طريقة تعامله مع محتوى الفيديو المعروض للأطفال على نظامه الأساسي، فكيف إذًا تؤثر هذه التغييرات على مُنشئي المحتوى على المنصات الإلكترونية وأصحاب القنوات؟....

تغريدات الملك أبرزها...أكثر ما تداوله السعوديون على «تويتر» خلال عام 2019

استعرض موقع «تويتر» أكثر التغريدات التي شهدت أكبر تفاعل من قبل مستخدميه على منصته هذا العام في تقريره السنوي الذي يكشف عن أبرز الأحداث واللحظات والوسوم والأشخاص الذين تصدروا المحادثات في...