المصلون في جميع مناطق المملكة يؤدون صلاة الاستسقاء «صور»

main image
5 صور
 المصلون في جميع مناطق المملكة يؤدون صلاة الاستسقاء

المصلون في جميع مناطق المملكة يؤدون صلاة الاستسقاء

أداء صلاة الاستسقاء في مساجد المملكة

أداء صلاة الاستسقاء في مساجد المملكة

صلاة الاستسقاء استجابة لدعوة خادم الحرمين

صلاة الاستسقاء استجابة لدعوة خادم الحرمين

صلاة الاستسقاء

صلاة الاستسقاء

أدى المصلون في عديد من المساجد بجميع مناطق المملكة صلاة الاستسقاء، اليوم الخميس، اتباعاً لسنة النبي محمد «صلى الله عليه وسلم» عند الجدب طلباً لنزول الغيث على أرجاء البلاد.

صلاة الاستسقاء في المسجد الحرام

وأَمَّ المصلين بالمسجد الحرام الإمام وخطيب المسجد الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، وكان الأمير بدر بن سلطان أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، في مقدمة المصلين بالإضافة إلى حضور عدد من المسؤولين بالإمارة.

صلاة الاستسقاء بالمسجد النبوي

وأوصى الدكتور السديس المسلمين في خطبته التي ألقاها عقب الصلاة، بالإكثار من التوبة والاستغفار؛ لأنهما سبب نزول الأمطار، مشدداً على أهمية دعوة الله مع الإيقان بالإجابة.
 
وفي المسجد النبوي الشريف أَمَّ خطيب المسجد الشيخ صلاح البدير المصلين، وتحدث في خطبته عن اجتناب الحرام وعدم اليأس والقنوط والبعد عن المعاصي مع أهمية التوبة والاستغفار مع تجنب ارتكاب الفواحش والآثام والحرص على رد المظالم إلى أهلها.
 
يأتي ذلك استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة، يوم الخميس الموافق 7 من شهر جمادى الأولى 1441هـ حسب تقويم أم القرى.
 
وأكد بيان صادر عن الديوان الملكي أن ذلك يأتي تأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء، فعلى الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه، والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم؛ لعل الله أن يفرج عنَّا وييسر لنا ما نرجو، وينبغي لكل قادر أن يحرص على أداء الصلاة، عملاً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإظهاراً للافتقار إلى الله جل وعلا، مع الإلحاح في الدعاء، فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه.

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال