السياحة في سريلانكا.. خريطة بأفضل الأماكن والأوقات المناسبة لزيارتها

main image
6 صور
السياحة في سريلانكا.. خريطة بأفضل الأماكن والأوقات المناسبة لزيارتها

السياحة في سريلانكا.. خريطة بأفضل الأماكن والأوقات المناسبة لزيارتها

خريطة سريلانكا السياحية

خريطة سريلانكا السياحية

طقس سريلانكا

طقس سريلانكا

أفضل فنادق سريلانكا

أفضل فنادق سريلانكا

أفضل مطاعم سريلانكا

أفضل مطاعم سريلانكا

نصائح قبل السفر إلى سريلانكا

نصائح قبل السفر إلى سريلانكا

تُعد دولة سريلانكا إحدى أهم الوجهات السياحية الشهيرة في العالم، فهي وجهة رئيسية لعشاق الطبيعة الساحرة والخلابة، وبمنزلة استكشاف للباحثين عن الهدوء والانسجام، وبها مناطق ما زالت تحافظ على جمالها ولم تتضرر جراء تدخلات البشر بعد. 
 
تقع سريلانكا في شمال المحيط الهندي وتحديداً جنوب شبه القارة الهندية، ويستطيع الراغبون في زيارتها من الدول العربية السفر إليها بكل سهولة؛ فهي لا تحتاج إلى فيزا وبخاصة لمواطني الخليج العربي، بل يحصلون على التأشيرة بمجرد وصولهم إلى مطارات سريلانكا، وفي التقرير التالي نرصد لك طرق الاستمتاع السياحة في سريلانكا.. خريطة بأفضل الأماكن والأوقات المناسبة لزيارتها.

خريطة سريلانكا السياحية

تتميز سريلانكا بمجموعة من المدن السياحية الجذابة تتصدر القائمة مدينة نوراليا التي تبعد بمسافة 190 كيلومتراً عن العاصمة كولمبو، ويسميها أهالي سريلانكا بمنطقة نهاية العالم. 
 
تشتهر المدينة بمزارع الشاي الكبيرة، والشلالات والبحيرات الرائعة والجبال الخضراء الممتدة، كما تتميز بوجود بحيرة جريجوري الجزيرة الأجمل في سريلانكا، وشلالات ديفون، التي تُصنف ضمن أجمل الشلالات في العالم، وهناك مزرعة الفراولة الشهيرة.
 
خريطة سريلانكا السياحية
 
ومن أفضل المدن هناك "كولومبو" التي تمتد على ساحل الجنوب الغربي لسريلانكا، وهي العاصمة الاقتصادية للدولة، وبها مجموعة من التضاريس التي تجذب الأعين من المستنقعات المائية والتلال والسهول، ومن أبرز معالمها "قلعة الاستقلال - المتحف الوطني - معبد بوذا جانجرامايا - بحيرة بيرا - حديقة فيهراماهاديفي - سوق بتاة الشعبي - شاطئ جال فايس".
 
وهناك أيضاً مدينة دامبولا التي تمتد بشمال شرق العاصمة كولومبو، وتبعد عنها بمسافة 148 كيلومتراً، وبها مجموعة من المعالم المميزة مثل صخرة سيجيريا التي تمتد مساحتها لـ200 متر مربع فوق سطح الأرض، وبها قلعة الملك كاساب، كما توجد بها الغابة التي تحتوي مجموعة من الطيور النادرة والفيلة، والحديقة الوطنية، وهي محمية حيوانات طبيعية.
 
كما ستجد مدينة كاندي، وهي أكبر مدن سيرلانكا، التي تتميز بالمناخ الرائع المعتدل، والأسواق الشعبية المميزة، وبها مجموعة من أبرز المعالم الرائعة، مثل الحديقة النباتية الملكية، بجوار نهر مهاويلي، وبها مصانع الشاي المعروفة بإنتاج جميع أنواع الشاي من الأبيض والأحمر والأخضر، إضافة إلى بحيرة كاندي الشهيرة في وسط المدينة، وتملك اسماً آخر هو "مهاويلي".

طقس سريلانكا

الطقس والمناخ في دولة سريلانكا مضطرب وغير مستقر، حيث تتأثر بنوعين من الرياح الموسمية المنفصلة؛ ما يجعل الطقس فيها يختلف من منطقة لأخرى، فستجد الرياح الموسمية تجلب معها الأمطار في جنوب غرب سريلانكا في شهري مايو وسبتمبر، في حين تنقطع الأمطار في الفترة من ديسمبر إلى مارس. 
 
أما في المناطق الساحلية الشرقية الشمالية من سيرلانكا، فيكون الطقس متأثراً بالرياح الموسمية الشمالية الشرقية، وفيها تشتد الأمطار والرياح في شهري يناير وأكتوبر، في حين تتوقف الرياح والأمطار بشهري مايو وسبتمبر. 
 
طقس سريلانكا ممتع
 
وفي فترة نهاية أكتوبر وبداية نوفمبر وحتى نصف نوفمبر، تشتد العواصف الرعدية والأمطار الشديدة في بأنحاء دولة سريلانكا، في حين أن درجات الحرارة بها دائماً ما تكون بين 25 - 30 درجة مئوية في ساعات النهار، ولكن في النهاية يعد طقس سريلانكا والمناخ بها من الصعب التنبؤ به فهو مناخ متقلب في أغلب الأحيان.

أفضل فنادق سريلانكا

بدولة سريلانكا مجموعة مميزة من الفنادق، فمدينة نوراليا تتضمن الفنادق الرائعة والهادئة بخدمات جيدة وإطلالات رائعة مثل فندق "جراند تورا الياك - فيلا مونت رويال - فندق آراليا غرين سيتي - جيتونغ سانت". 
 
وهناك فنادق مدينة كولومبو الفخمة الرائعة التي تجد بها كل الخدمات الفاخرة التي تحتاج إليها مثل "فندق ذا كنجسبوري - فندق غالة فيس - سينامون غراند كولومبو - تاج سامودرا - فندق ذا اوشن فرونت". 
 
أفضل فنادق سريلانكا
 
إلى جانب ذلك هناك مجموعة من الفنادق في دولة سريلانكا على البحر مباشرةً، مثل "فندق واي كيه دي تورست ريست - ومنتجع سينامون باي بيوالر - فندق نمبر وان ميريسا - فندق فيلا روزا - فندق ابا فيلا ثالبي".

أفضل مطاعم سريلانكا

تشتهر سريلانكا بسلسلة من المطاعم المعروفة بقائمة المأكولات اللذيذة في مقدمتها مطعم Ministry of Crab، فهو أكثر المطاعم شهرة في كولومبو. 
المطعم يمزج الأثاث الراقي بالديكور الريفي بالألوان البرتقالية، ويقدم مجموعة من الأطعمة المميزة منها سرطان البحر باستخدام الفلفل الحار، وتشكيلة مميزة من المأكولات البحرية. 
 
أفضل مطاعم سريلانكا
 
وهناك مطعم The Lagoon الذي يقع داخل فندق سينامون غراند هوتل، ويقدم مجموعة رائعة ومميزة من المأكولات البحرية والمأكولات السريلانكية الرائعة، ومنها الروبيان، وجراد البحر، ومأكولات بحرية فاخرة.

نصائح قبل السفر إلى سريلانكا

من النصائح الهامة التي يجب أن تعرفها جيداً قبل السفر إلى دولة سريلانكا للسياحة، أن السياحة داخل سريلانكا ليس أمراً هيناً ولكن يأخذ الكثير من الوقت، وقد يصادفك أثناء استقلال سيارة أجرة فيل عنيد أو قطيع من الأبقار التي تعترض الطريق، وسيكون على السائق انتظار مرورها.
 
نصائح قبل السفر إلى سريلانكا
 
وأيضاً يجب أن تعرف أن سريلانكا دولة آمنة للسفر، بعد انتهاء الحرب الأهلية عام 2009، كما أن الأسعار في السفر والتنقل في سريلانكا اقتصادية نسبياً، ولكن يجب أن تحدد ميزانيك وتتعرف إلى الأسعار جيداً قبل الرحلة، إلى جانب أن السكان يتحدثون الإنجليزية ولكن ليس جميعهم، حيث إن اللغتين التاميلية والسنهالية هما الرسميتان هناك.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة