أفضل 5 برامج لتعديل الصور.. وداعاً للفوتوشوب

main image
6 صور
أفضل 5 برامج لتعديل الصور.. وداعا للفوتوشوب

أفضل 5 برامج لتعديل الصور.. وداعا للفوتوشوب

برنامج Photoshop Express

برنامج Photoshop Express

برنامج Ribbet

برنامج Ribbet

برنامج VSCO

برنامج VSCO

برنامج InstaSize

برنامج InstaSize

برنامج Picsart

برنامج Picsart

يتقلص الفارق يومًا بعد يوم بين إمكانات برنامج تعديل الصور الفوتوغرافية المتاحة على الهواتف الذكية والحواسيب، حيث أصبح يسهل إجراء تعديلات كبيرة على الصورة عبر الأجهزة المحمولة بفضل التطبيقات المتطورة، دون الحاجة إلى اللجوء للحاسوب.

أفضل برامج لتصوير شاشة كمبيوتر فيديو HD.. تعرف عليها

في هذا التقرير سنتطرق في الحديث عن أفضل 5 برامج تساعدك علي تعديل الصور التي تقدم أفضل المميزات كما سنتطرق إلى التطبيقات المتوفرة لأجهزة أندرويد وآيفون والبرامج المتاحة لنظام ويندوز..

برنامج Photoshop Express

برنامج Photoshop Express

يُعد Photoshop Express التطبيق الأكثر تفوقاً في هذه القائمة، فمن ناحية لا تشكك منتجات "أدوب" في جودة صور البرنامج، ومن ناحية أخرى فإن الإمكانات الهائلة له متعددة ولا تظهر إلا عند التجربة.

إنه من أفضل برامج تعديل الصور، حيث يوفر لك تنقيح الصور، والتحكم في الإضاءة، وعمل تعديلات جيدة تحسن من جودة الصورة أو تصلح بعض الأخطاء فيها.

المدهش في هذا البرنامج أنه يصنف على أنه أفضل برنامج لمعالجة الصور للكمبيوتر، فهو إلى جانب أنه متاح لكل من أندرويد وآيفون فهو متاح لنظام ويندوز أيضًا ويمكنك تنزيله لدى جهازك من هنا.

 برنامج Ribbet

برنامج Ribbet

إنه لأمر سيئ للغاية أن نسبة صغيرة فقط من المستخدمين يعرفون هذا التطبيق المجاني لتحرير الصور، إذ إنه يستحق الدراسة والمناقشة حقاً، فهو تطبيق متاح لدى كل من سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

يحتوي التطبيق على مجموعة أساسية من الأدوات لتصحيح الألوان وتنقيح الصور وتطبيق المرشحات.

وإذا سبق لك أن قمت باستخدام عناصر تحكم تحرير الصور Snapseed، فستتعرف إليها على الفور في هذا التطبيق.

يبدو أن فريق المطورين نسخ العديد من المميزات من ذلك، وقدمها بشكل أفضل هنا.

إذا كنت مهتماً بتجربته يمكنك تنزيل التطبيق من هنا لأجهزة ويندوز وأندرويد وآيفون.

برنامج VSCO

برنامج VSCO

هو محرر صور متعدد الأغراض لهواة التصوير المحمول، وهو احترافي في معالجة الصور، وتتخصص VSCO في تطوير أدوات معالجة الصور لبرامج مثل Adobe Lightroom وAdobe Camera RAW وAperture.

لعبت سنوات من الخبرة في هذا المجال دوراً في تشكيل مزايا VSCO، وعدد المرشحات وأدوات معالجة الصور، والتي تتسم بالتوازن التام.

تشبه فكرة خدمة إنستقرام، يمكنك تعديل صورك ونشرها في ملفك الشخصي، بحيث يمكنك استخدامها كتطبيق لتعديل صور النزهة.

ومع ذلك واستكمالاً لوظائف إنستقرام يتيح لك VSCO إنشاء ألبومات شخصية، بالإضافة إلى حفظ صور المستخدمين الآخرين في المجموعة ومشاركة كل هذا المحتوى في شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.

يمكنك تنزيل التطبيق لهاتفك الذكي من هنا.

برنامج InstaSize

برنامج InstaSize

يستخدم التطبيق كبرنامج لتحرير الصور وكبرنامج لإعداد صورك للنشر على إنستجرام، وهو يتيح لك رفعها إلى الخدمة دون تغيير حجمها.

التطبيق مصمم لإنشاء الصور التي تحظى بالتفاعل، كما يمكنك نشرها على الشبكات الاجتماعية وتحقيق تفاعل جيد.

يوفر التطبيق العديد من المرشحات المتقدمة وأدوات التحرير لإنشاء صور ومقاطع فيديو جذابة.

يمكنك تنزيل التطبيق من هنا والبدء في استخدامها.

برنامج Picsart

برنامج Picsart

هو تطبيق محرر صور مصمم لأنظمة الجوال ويبرز بين تطبيقات التحرير المجانية الأخرى، يقدم البرنامج العديد من الأدوات المفيدة لمعالجة الصور.

يحتوي التطبيق على واجهة سهلة الاستخدام، وبه إعدادات لضبط معدل الشفافية وإيقاف تشغيل طبقات العرض بشكل مستقل.

كما هو الحال في معظم البرامج الحديثة في هذه الفئة، هناك أيضاً مجموعة من الإعدادات المسبقة للعمل مع ألوان مثل إنستجرام ومجموعة من التأثيرات المختلفة مثل التطبيقات الأخرى للصور.

أفضل تطبيقات آيفون عام 2019.. تعرف عليها

يحتوي البرنامج على تطبيق الكاميرا الخاص به، والذي يسمح لك أن ترى في الوقت ذاته المحتويات على المكتبة جنباً إلى جنب مع الإطار الذي لم يتم تصويره بعد، إلى جانب ذلك يمكنك ضبط إعدادات الصورة قبل التصوير.

يتوفر التطبيق لأجهزة أندرويد، حيث يمكنك تنزيله من هنا، بينما يمكنك تنزيله لأجهزة آيفون من هنا، ويمكنك تنزيله لأجهزة نظام ويندوز من هنا.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا