أفضل أماكن السياحة في سويسرا.. تمتع بسحر الطبيعة

main image
8 صور
أفضل أماكن السياحة في سويسرا.. تمتع بسحر الطبيعة

أفضل أماكن السياحة في سويسرا.. تمتع بسحر الطبيعة

السياحة في سويسرا

السياحة في سويسرا

خريطة سويسرا السياحية

خريطة سويسرا السياحية

أفضل فنادق سويسرا

أفضل فنادق سويسرا

افضل وقت لزيارة سويسرا

افضل وقت لزيارة سويسرا

طقس سويسرا

طقس سويسرا

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

نصائح قبل السفر إلي سويسرا

نصائح قبل السفر إلي سويسرا

تقع دولة سويسرا في قلب القارة الأوروبية، وتتميز بتعدد اللغات والثقافات بين شعبها، إلى جانب احتوائها على المناظر الخلابة والطبيعية الساحرة، والأنهار والجبال التي تخطف القلوب والأعين.
 
كما تشتهر بالحركة السياحية الكبيرة حيث تجذب الملايين سنويًا، وبها يقع مقر الأمم المتحدة، وتشترك بحدودها مع ألمانيا وفرنسا والنمسا وليختنشتاين وإيطاليا، وتمر بها جبال الألب وجبال جورا.
 
وتزيد مساحة سويسرا على 41 ألف كيلومتر مربع، وتقل الكثافة السكانية بها نسبيًا حيث يزيد عدد السكان على 8.200 مليون نسمة، وبها العديد من المدن والمناطق السياحية الرائعة، وفي التقرير التالي نرصد لك: أفضل أماكن السياحة في سويسرا.. تمتع بسحر الطبيعة.

السياحة في سويسرا

بفضل وقوعها في وسط القارة الأوروبية أصبحت سويسرا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم وتحديدًا في القارة العجوز، وتستقبل سويسرا آلاف السياح شهريا، حيث إن طبيعتها جميلة، وهي واحدة من أغنى دول العالم لذلك ستجد فيها كل ما لذ وطاب وكل ما تتمناه.
 
إلى جانب أن الشعب السويسري ودود ويرحب بالضيوف دائمًا ويتحدثون الألمانية والفرنسية والإيطالية، وبها العديد من المطاعم والفنادق العالمية والفاخرة ولكن بأسعار مرتفعة، ويمكن الاستمتاع على ضفاف الأنهار والبحيرات بالجمال السويسري الرائع والخلاب.
 

خريطة سويسرا السياحية

يوجد في سويسرا العديد من المدن السياحية الرائعة ومنها مدينة جنيف التي تعد اجمل مدن سويسرا فهي تتميز بالطبيعة الخلابة والمناخ الرائع والبحيرات والحدائق الشهيرة، والمسارح والمتاحف الأثرية والمتاجر العصرية الرائعة وبها العديد من المنظمات الدولية العالمية، وستعيش بها تجربة لا تنسى. 
 
وهناك مدينة زيورخ التي تعد من المناطق السويسرية الرائعة، وبها يقع المطار الرئيس لدولة سويسرا، وهي مدينة تمتاز بتنوع الثقافات وتضم بين جنباتها المقر الرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وبها الكثير من البحيرات والجبال الثلجية إلى جانب المسارح والمتاحف، وبها شارع بانهوف الشهير بأجود أنواع الشيكولاتة في العالم. 
 
أيضًا يمكنك زيارة مدينة بازل وهي تعرف بعاصمة الثقافة والفن في سويسرا وبها المتاحف والمعارض والمهرجانات الفنية والمباني الأثرية المميزة بالطرازات المعمارية الرائعة، إلى جانب مناخها الرائع. 
 
وهناك مدينة إنترلاكن الخلابة الشهيرة بمعالمها الطبيعة الرائعة على جبال الألب التي تكسوها الخضرة، وهي رائعة للتزلج على الجليد والتجوال والسفاري، وهي مناسبة لمحبي الهدوء والطبيعة الخلابة والحياة الكلاسيكية الجميلة والهادئة. 
 

طقس سويسرا

يختلف الطقس في سويسرا من شهر للآخر، ففي شهر يناير تكون سويسرا أبرد من باقي الشهور ويكون النقار قصيرًا، وتكثر تساقط الأمطار والثلوج فيه، أما شهر فبراير فتكون أيضًا درجات الحرارة منخفضة ولكنها أكثر دفئًا من يناير، وتكون قريبة من 2 درجة مئوية، ويشهد هذا الفصل سقوط أمطار قليلة. 
 
أما شهر مارس فهو بداية الربيع في سويسرا وتقترب فيها درجات الحرارة من 6 درجات مئوية، وهو شهر تجذب فيه سويسرا السياح من حول العالم، وشهر أبريل يشهد ارتفاع درجة الحرارة لتصل الى 9 درجات مئوية وتبدأ الأزهار في التفتح.
 
وفي مايو يصبح الجو أكثر اعتدالا ما بين الحار والبارد فلا تستقر  فيه درجات الحرارة وتتراوح ما بين 25 و30 درجة مئوية، أما يونيو فهو أشد الشهور حرارة، ويأتي فيها السياح من القارات الباردة إلى سويسرا
 
وفي يوليو يعود تساقط الأمطار إلى سويسرا ويبدأ فيه شهر الخريف، وفي أغسطس تزيد السحب في الليل وتسطع الشمس قليلاً في النهار، أما سبتمبر فينتهي الصيف وتعود درجات الحرارة إلى الانخفاض تحت 15 درجة مئوية، وفي أكتوبر يزيد البرد من حدته، وفي نوفمبر يبدأ فصل الشتاء، وفي ديسمبر تبدأ البرودة القاسية.
 

كيف تحصل علي مرشد سياحي في سويسرا ؟

قد لا تحتاج إلى مرشد سياحي في سويسرا حيث إنها من الدول السهل التنقل بها، إلى جانب أن شعبها ودود بشكل كبير ويقدم المساعدة لمن يريدها، ولكن إذا كنت من محبي الحصول على مرشد سياحي لتسهيل الأمور يمكنك فعل ذلك عن طريق الشركة التي تعاقدت معها للسفر فكل شركات السياحة يمكنها أن توفر لك مرشدًا خاصًا. 

افضل وقت لزيارة سويسرا

يمكن وصف المناخ في سويسرا بالمعتدل وبها كثير من الأودية والهضاب، ولكن تعد أفضل اوقات زيارة سويسرا هي أشهر يونيو ويوليو وأغسطس، حيث تكون درجة الحرارة ما بين 17 إلى 28 درجة مئوية.
 
وذلك بالنسبة إلى السائحين من المناطق الحرة مثل منطقتنا العربية، ولكن تجذب سويسرا أيضًا الآلاف من السائحين في شهر ديسمبر للمشاركة في احتفالات رأس السنة في سويسرا واحتفالاتها الرائعة.
 

السياحة في سويسرا والحجاب

سويسرا من الدول الأوروبية التي لا توجد بها أي تشديدات فيما يتعلق بالحجاب، حيث إن بها الكثير من المسلمين من شعبها أو الجاليات العربية بها ومشاهدة الحجاب في شوارعها ليس أمرًا غريبا بل إنه طبيعي، فإذا كنت تفكر في السفر للسياحة برفقة زوجتك فهو أمر سهل ولا تخف منه. 
 
ولكن عليك أن تحذر إذا كانت زوجتك منتقبة فإن ذلك يمكن أن يثير الشك والخوف في نفوس المواطنين والشرطة هناك ليس في سويسرا فقط ولكن في أغلب الدول الأجنبية عن مجمتعنا العربي، هو ليس ممنوعا ولكن قد تواجه بعض المشكلات أو التخوف من الجميع منك ومن زوجتك.

أفضل فنادق سويسرا

هناك مجموعة من الفنادق الفاخرة والمميزة في سويسرا منها فندق The Wellness & Spa Hotel Beatus in Merligen-Interlaken، الأفخم في سويسرا كلها، وهناك فندق هولدي سويس كوالتي الرائع، وفندق بيلفو انترلاكن. 
 
أما في جنيف هناك مجموعة رائعة من الفنادق منها فندق غراند كمبنسكي جنيف - فندق دو لا بيكس جنيف - فندق بريزدنت ويلسون جنيف. 
 
وفي مونترو هناك فنادق: " فندق فيرمونت مونترو - فندق يوروتيل مونترو - فندق ايدن بالاس او لاك مونترو ".
 

أفضل مطاعم سويسرا

هناك مجموعة من المطاعم المميزة في شتى أنحاء سويسرا، وفي جنيف هناك مطاعم لأنتريكوت - لادريس - كوتج كافي - أوبيرج كومونالي - لا ليون دور. 
 
أما في زيورخ فهناك مطاعم رايستورنت كريس 6 - سيدينسبينر - كرونينهالي - ألبينروز - ستيرنين غريل. 
 
وفي بازل مطاعم ريستورانت شلوسيلزونفت - أوليف - تشارون - أكوا - فاينشتيوب غيفتهوتلي. 
 
وفي لوكارنو تجد مطاعم أوستيريا كيارا - أوستيريا دل تشينتيناريو - تشيتا ديلا - فيرا جيلاتيريا - لا ريناسينتي غورمي. 
 
وفي بيرن هناك أيضًا مجموعة من المطاعم المميزة منها: مارتا - ميريديانو - لو تيرواس - هابيربوني - ويين اند سيين.
 

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

هناك مجموعة من اشهر وأفضل الاماكن السياحية المميزة في سويسرا يجب عليك زيارتها ومنها بحيرة جنيف وهي أكبر بحيرة في أوروبا الغربية بالكامل، وبها العديد من المناظر الرائعة والخلاقة وتشاهد منها جبال الألب تنعكس على مياه البحيرة، وبها تتم ممارسة مجموعة من الرياضات المائية الرائعة. 
 
وهناك شلالات تروميل باخ وهي في وادي لوتربورنين، وهي اكبر الشلالات الجوفية في اوروبا، وبها مياه مذابة من جيل يونغفراو. 
 
وهناك أيضا جبل ماترهورن الذي ستجد به كل الجمال الساحر، ويمكن عبره ممارسة رياضة التزلج على الجليد وإتاحة الفرصة للتسلق بالجبال.
 
وهناك جبال الألب بالمنطقة الجنوبية، والحديقة الوطنية السويسرية، وقلعة شيلون في الجنوب الغربي لسويسرا، وهناك المتحف الوطني السويسري ومعرض زيورخ للفنون.

تكلفة السياحة في سويسرا

لا يمكن التكهن بتكلفة السياحة في سويسرا بشكل مؤكد، ولكن يمكنك قبل أن تسافر إلى هناك معرفة التكلفة التقريبية، وهذا أمر هام، وذلك حتى لا تقع في مواقف محرجة أثناء عطلتك الصيفية، وعليك أن تعى جيدًا أن سويسرا من الدول المكلفة ماديًا، لذا عليك أن تحسب الأمور جيدًا عند السياحة هناك وزيارة بعض المناطق التاريخية الجميلة، وشراء المأكولات والتمتع بالأجواء بجوار البحيرات والأنهار، والأكيد في الأمر أن تكاليف رسوم فيزا سويسرا تتكلف حوالي 20 إلى 25 يورو، ويمكن استخراجها في وقت زمني يصل إلى أسبوعين. 
 

نصائح قبل السفر إلي سويسرا 

أكثر الأشياء التى لابد أن تسأل عنها قبل السفر للسياحة بأحد البلدان، هي التكاليف أولًا ثم ثانيًا حالة الطقس في هذا البلد، ولقد تحدثنا سابقًا عن نقطة التكاليف، والنصيحة الثانية متعلقة بحالة الطقس في سويسرا وأي الأوقات يمكنكم أن تذهبون إلى سويسرا فيه، فإذا كنت من عشاق الصعود إلى القمم الجبلية عليك اصطحاب ملابس ثقيلة للغاية. 
 
عند وصولك إلى هناك عليك أن تقوم بتأجير سيارة خاصة، وذلك من أجل الاستمتاع بعطلة أكثر راحة، وتمتع بسهولة التنقل في المدينة التى تفضلها في سويسرا، وعند قيادة السيارة عليك الانتباه جيدًا للسرعات المقررة للسيارات هناك، والتعليمات المفروض عليك اتباعها في المرور. 
 
مكاتب الاستعلامات السياحية في سويسرا، هامة للغاية حتى لا تضيع من وقتك هدرًا فيمكنك الاستفسار على جميع الأشياء عن طريقها، وإذا ما إنجزت زياراتك للمناطق السياحية عن طريق جدول سياحي منظم، فإنك ستحظي بزيارة جيدة للغاية.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة