باهظة الثمن وغير عملية..أفكار خاطئة عن السيارات الكهربائية

باهظة الثمن وغير عملية..أفكار خاطئة عن السيارات الكهربائية

مجموعة من السيارات الكهربائية

شحن السيارات الكهربائية

يشهد العالم حالياً طفرة كبيرة في قطاع النقل البري والبحري والجوي وذلك عقب طرح العديد من الشركات لمحركات تعمل بالطاقة الكهربائية بهدف الاستغناء الكامل عن الوقود الأحفوري ومحركات الديزل وانبعاثاتها السامة.

أفكار خاطئة عن السيارات الكهربائية

وبالرغم من ذلك تعاني شركات صناعة السيارات الكهربائية العملاقة من الأخطاء الشائعة التي يتداولها الكثيرون عن هذا النوع من السيارات تحديداً إليك أشهرها:
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Electric cars‬‏
 
-السيارة الكهربائية غير عملية وذات مدى قصير، إلا أنه في الواقع قد يصل مدى الشحنة الكهربائية الواحدة إلى 320 كيلو . 
 
-ارتفاع سعر السيارة الكهربائية، وفي الواقع هذا النوع من السيارات يتميز بكونه أكثر اعتمادية وأرخص في التشغيل مقارنة بالسيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري ومحركات الديزل.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Electric cars‬‏
 
-تسارع السيارات الكهربائية وعزم الدوران ضعيف؛ إلا أنها في الواقع أقوى من السيارات العادية وخاصة عند بداية تشغيل السيارة.
 
- تتسبب عملية غسل السيارة الكهربائية بالماء، في حدوث كارثة وتعرض الشخص لعملية الصعق بالكهرباء، وهذا خطأ شائع حيث تكون بطاريات السيارة الكهربائية معزولة تماماً عن هيكلها الداخلي والخارجي.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Electric cars‬‏
 
-لا توجد العديد من الموديلات في السيارات الكهربائية بالإضافة إلى كونها أقل أماناً مقارنة بالعادية، وفي الواقع تنتج أشهر شركات صناعة السيارات بي أم دابليو، تويوتا، كيا، مرسيديس ، تيسلا، وغيرها العديد من الموديلات المتنوعة والخاضعة لشروط الأمان العالمية.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات