أضرار الإفراط في تناول المكسرات‎

أضرار الإفراط في تناول المكسرات‎

الإفراط في تناول المكسرات‎

ينصح خبراء التغذية بتناول المكسرات‎ بشكل منتظم؛ لكونها مصدراً للعديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في الوقاية من السمنة وأمراض القلب والسرطان.
 
وتحتوي المكسرات قليلة الملح على فيتامين E، والمغنيسيوم، والسيلينيوم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على شكل خلايا الجسم دون تحورها او تلفها.

الإفراط في تناول المكسرات

نتيجة بحث الصور عن ‪Mani Nuts‬‏

ويحذر خبراء التغذية من تعدي الحد الأعلى من كمية المكسرات التي يُنصح بتناولها يومياً للحصول على أقصى فائدة التي لا تتجاوز 30 جرام يومياً؛ وذلك لتجنب الأضرار الجانبية المرتبطة بإفراط تناول المكسرات التي تتمثل في الآتي:
- سوء امتصاص العناصر الغذائية المفيدة في الطعام، وخاصة الحديد والزنك والمغنيسيوم؛ وذلك لاحتواء المكسرات على حمض الفيتيك الذي يحد من قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى، وخاصة في الأمعاء الدقيقة.
 
- ارتفاع ضغط الدم، وخاصة مع احتواء المكسرات على كميات كبيرة من الملح لتحسين مذاقها ومنعها من التلف.
صورة ذات صلة
 
- الإصابة بالعديد من مشكلات الجهاز الهضمي، كالإسهال والغازات والانتفاخ لاحتواء المكسرات على الدهون والألياف التي تجعل عملية هضمها معقدة بعض الشيء.
 
- على عكس الشائع، قد يتسبب الإفراط في تناول المكسرات على زيادة الوزن؛ وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية والدهون.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما سر ارتفاع معدلات إصابة الرجال بفيروس كورونا مقارنة بالنساء؟

تشير أرقام الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم، إلى ارتفاع معدل إصابة الرجال مقارنة بالنساء ولكن ما السر في هذا الاختلاف؟مدى فاعلية استنشاق بخار الماء في القضاء على كوروناإصابة الرجال بفيروس...