إطلالة شبابية وقدرات عقلية أعلى.. ماذا تعرف عن فوائد رفع الأثقال؟

أهمية رياضة رفع الأثقال بالنسبة للرجال

فوائد ممارسة رياضة رفع الأثقال

مكافحة السمنة وضبط الوزن

تحسّن من القوة البدنية

مكافحة هشاشة العظام

الرياضة من أهمّ الوسائل للحفاظ على صحّة جسم الإنسان؛ فمن الضروري القيام بممارسة الرياضة بشكلٍ مستمر، كما أنّ للرياضة آثاراً إيجابيّة تنعكس على نفسيّة الشخص بحيث تجعلها أفضل، وتخلّصه من الاكتئاب، وممّا يجول في خاطره من أفكار ومشاعر سلبية، والرّياضات المعروفة حول العالم كثيرة ومتنوّعة، وكل منها لها متعتها الخاصة، ومن هذه الرياضات رياضة رفع الأثقال.
 
وتعتبر رياضة رفع الأثقال من الرياضات المفيدة جداً للجسم، وفوائدها تختلف عن فوائد تمارين الأيروبيك والجري، حيث تعمل على تحسين الصحة العامة الخاصة بك وتجعلك تشعر بسعادة أكثر، ويمكن للنساء والرجال ممارستها فهي مفيدة للجنسين على حدٍّ سواء، وهي رياضة أولمبيّة يتمّ فيها رفع الأوزان الثقيلة والحديد، عُرفت لأوّل مرة عام 1896م في أثينا.

فوائد ممارسة رياضة رفع الأثقال

فوائد ممارسة رياضة رفع الأثقال

أولاً: مكافحة السمنة وضبط الوزن
 
تساهم رياضة رفع الأثقال بشكل كبير في حرق الدهون دون أيّ تغيير على النظام الغذائي، وبالتالي فهي مفيدة جداً في مكافحة السمنة وضبط الوزن.
 
ثانياً: تحسّن من القوة البدنية
 
 
تستهدف رياضة رفع الأثقال تلك العضلات الصغيرة الموجودة في الجسم والمسؤولة عن حفظ التوازن، فعند ممارسة هذه الرياضة فإن توازن الجسم سيتحسّن، كما أنها تلعب دوراً كبيراً في جعل الشخص يتمتّع بالمزيد من الشباب والنشاط والحيوية، وتجعله يبدو في عمر أصغر؛ لأنّها تعمل على تقوية العضلات وتعزيز وظائفها، كما تحسّن القدرة على استخدامها.
 
ثالثاً: مكافحة هشاشة العظام
 
مكافحة هشاشة العظام
 
مع التقدم في السن يفقد الإنسان بشكل طبيعي كتلة العضلات والعظام، وهذا الأمر يشكل مصدر قلق لدى البعض وخاصة النساء، وبواسطة ممارسة رياضة رفع الأثقال يمكنك مكافحة ذلك، حيث تتكيف عضلاتك لضغوط رفع الأثقال فتصبح أكبر وأقوى.
 
رابعاً: التحرك بسهولة
 
ممارسة رياضة رفع الاثقال تجعلك قادراً على توظيف العضلات الصحيحة في التسلسل الصحيح ، وتساعدك على التحرك بسهولة ومرونة عالية.
 
رفع الأثقال من فوائدع تعزيز الصحة العقلية
 
خامساً:  تخلصك من آلام الظهر
 
إذا كنت تجلس في مكتبك طوال اليوم يمكن أن تشعر بآلام في أسفل الظهر؛ ما يؤدي إلى التصلب والشعور بالألم، حيث تساهم رياضة رفع الأثقال في تقوية العضلات الأساسية الخاصة بك، وبشكل خاص تلك التي تدعم العمود الفقري للتخفيف من الانزعاج وتقليل بعض الأضرار الناجمة عن الجلوس طوال اليوم.
 
سادساً: تجعلك أقوى عقلياً
 
عندما تشعر أنك أقوى جسدياً، ستشعر بأنك أقوى عقلياً أيضاً؛ فرفع الأثقال يساهم في تدريب الإنسان على اكتساب مهارة المثابرة، والقدرة على التغلب على المشقة وتحدي النفس.

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

جدول غذائي للرياضيين.. يمنحك جسماً مثالياً

الحصول على جسد مثالي ومرن ورشيق حلم الجميع، ولكن الحصول على الجسد الـ رياضي ليس بالأمر السهل تماماً، فهو يحتاج إلى الالتزام ببعض العادات واتباع نصائح مهمة ومنها الالتزام بنظام غذائي مميز وممارسة...

أفضل نظام غذائي لتضخيم العضلات ولكن احذر!

الغذاء أو النظام الغذائي هو المحرك الرئيس لك، فالغذاء بالنسبة إلى الجسد كالوقود للسيارة؛ لا يمكن أن تتحرك من دون إمدادها به، فإذا كنت تسعى إلى الحصول على جسم قوي، عليك بالنظام الغذائي جسم ضخم أيضًا....

كيف تؤدي تمارين بنش بطريقة صحيحة؟

تعرف تمرين تقوية عضلة الصدر باسم تمارين البنش وهي من عضلات الجسم الذي يجب الاهتمام بها جيداً وتقويتها، فهي تمنح صاحبها مظهراً خاطفاً، ويتم تأدية تلك التمرينات أو أغلبها باستخدام الأوزان سواء كان...