أفضل تمارين عضلات البطن للرجال .. تعرف عليها

main image
5 صور
أفضل تمارين عضلات البطن للرجال

أفضل تمارين عضلات البطن للرجال

بات الحصول على عضلات بطن مشدودة وغير مترهلة حلما يطمح لتحقيقه جميع الرجال

بات الحصول على عضلات بطن مشدودة وغير مترهلة حلما يطمح لتحقيقه جميع الرجال

 أفضل التمارين الرياضية التي تساعد الرجل شد عضلات بطنهم،

أفضل التمارين الرياضية التي تساعد الرجل شد عضلات بطنهم،

وتمارين شد البطن للرجال من أهم الخيارات الصحية

وتمارين شد البطن للرجال من أهم الخيارات الصحية

التمارين تعمل على تخليصهم من الكرش بشكل نهائي

التمارين تعمل على تخليصهم من الكرش بشكل نهائي

بات الحصول على عضلات بطن مشدودة وغير مترهلة حلماً يطمح لتحقيقه جميع الرجال؛ نظراً لما تسببه من المواقف المحرجة، وعدم الشعور بالراحة عند ارتداء أنواعٍ مُعيّنة من الملابس، إضافةً إلى الشعور الدائم بضعف البنية بسبب تراكم الدهون على العضلات وتحت الجلد، فضلاً عما تسببه من ارتفاع احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، التي تهدد الحياة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.
 
وعادةً ما تعزى دهون البطن لعدة أسباب، تتمثل في  الخلود إلى الراحة وعدم ممارسة التمارين الرياضية بصفةٍ منتظمة، أو ممارسة التمارين الخاطئة، إلى جانب الإفراط في تناول المأكولات مرتفعة السعرات الحرارية والغنية بالدهون المشبعة والسكريات، مما يؤدي إلى تراكم كميات كبيرة من الدهون في منطقة البطن، إضافة إلى العوامل الوراثية.
 
وتمارين شد البطن للرجال من أهم الخيارات الصحية
 
ويعد اللجوء إلى تمارين شد البطن للرجال من أهم الخيارات الصحية الأكثر أماناً، التي يجب أن يعتمدها الرجل لشد البطن وتقوية عضلات المعدة، والتخلص من الكرش والدهون المتراكمة حول الخصر، ولأن المنطقة الممتدة من الحوض وحتى الصدر مكونة من مجموعة كبيرة من العضلات، فإن التمارين التي يجب اعتمادها هي تلك التي تعمل على حرق الدهون، وتقوية العضلات في الوقت عينه.
 
وفيما يلي اخترنا لكم مجموعة من أفضل التمارين الرياضية، التي تساعد الرجل شد عضلات بطنهم، وتعمل على تخليصهم من الكرش بشكل نهائي، سنذكر منها:

تمرين الكرنش

 ويتم تنفيذه من خلال الاستلقاء على الظهر، مع ثني الركبتين، حيث تكون القدمان مسطحتين على الأرض. وضع اليدين خلف الرأس، بحيث يكون اتجاه المرفقين للخارج، مع رفع الجزء العلوي من الجسم إلى أقصى حد ممكن، ومن ثم العودة إلى الأرض ببطء. تكرار التمرين على ثلاث مجموعات، من 10-12 تكراراً، مع الحرص على أخذ قسط من الراحة لمدة 30 ثانية بين كل تمرين والآخر.

تمرين الضغط

ويتم تنفيذه من خلال الاستلقاء على الظهر وثني الركبتين، مع المحافظة على استقامة الظهر بحيث يكون غير منحنٍ، أو مضغوطاً عليه على الأرض، مع تجنّب إمالة الوركين، والحرص على الشد على عضلات البطن، ومن ثم رفع الأرجل عن الأرض واحدةً تلو الأخرى، بحيث يشكل الوركان مع الركبتين زاوية قائمة، ووضع اليدين على الركبتين، ومن ثم الضغط على الركبتين باليدين أثناء شدّ عضلات البطن وسحب الركبتين نحو اليدين، مع مراعاة المحافظة على استقامة اليدين، والتنفس ثلاث مرات بعمق، وبعد ذلك العودة إلى وضعية البداية.
التمارين تعمل على تخليصهم من الكرش بشكل نهائي

تمرين البلانك

ويتم تنفيذه من خلال الوقوف بشكل مستقيم، والقدمين بجانب بعضهما، والتركيز على عضلات منتصف البطن، ومن ثمّ ثني الوركين ومحاولة لمس الأرض، وبمجرد أن تلامس أطراف الأصابع بالأرض؛ يجب مد الكفين بحيث تتخذان وضعية تمرين الضغط على الأرض، ثمّ العودة إلى وضعية البداية من خلال رفع الوركين إلى الأعلى، وعندما تصبح القدمان بوضعية مستقيمة يتمّ رفع الجسم والعودة إلى وضعية الوقوف.

تمرين الدراجة

ويتم تنفيذه من خلال الاستلقاء على الأرض ورفع الرجل اليمنى، وتحريكها حركات دائرية، ويشبه تمرين الدراجة تماماً الحركات المتّبعة أثناء ركوب الدراجة، مع الحرص على تكرار نفس الخطوات بالرجل اليسرى، عشر مرات.

تمرين الكرة

 ويتم تنفيذه من خلال استخدام  كرة كبيرة من أجل إتمام التمرين. تمرير الكرة ما بين اليدين والرجلين، عبر صعودها بالرجل والقدم. يتم تكرار التمرين عشرين مرّة، مع مراعاة أخذ استراحة لمدّة عشر ثوانٍ؛ ومن ثمّ إكمال التمرين.
بات الحصول على عضلات بطن مشدودة وغير مترهلة حلما يطمح لتحقيقه جميع الرجال

تمرين الجسر

 ويتم تنفيذه من خلال الاستلقاء على الظهر، ومن ثُمَّ رفع منطقة الأرداف عن الأرض، مع الشد على المعدة والثبات على هذهِ الوضعيّة لمُدّة عشر ثوانٍ على الأقل، ومن ثُمَّ أخذ قسط من الراحة وتكرار الحركة مرّةً أُخرى، هذا التمرين يُساعد على شد منطقة المعدة والبطن وجعلها مُستوية.
 

 تمرين شد الذراعين

ويتم تنفيذه من خلال  النوم على الأرض، ومن ثم القيام  بمد اليدين للأعلى وللخلف بشكل مستقيم، وشدها بقوة، مع محاولة رفع الجسد من المنتصف، ثم العد تصاعديا من 1 إلى 10 مع مراعاة تكرار التمرين عشر مرات، مع أخذ فترة راحة بين كل مرة وأخرى.
 

تمرين ضغط المعدة

ويتم تنفيذه من خلال الاستلقاء على الظهر  مع ثني الركبتين والقدمين في مستوى الأرض. وضع اليدين على الفخذين  أو وضعهما خلف الأذنين. ومن ثم تحرك تجاه ركبتيك حتى ترتفع كتفاك عن الأرض مسافة 3 بوصات، مع الثبات على هذا الوضع لبضع ثوانٍ، ثم  تكرار الوضعية السابقة ببطء أيضاً.
 

 

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة