طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة أو المخالفة

main image
5 صور
طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة أو المخالفة

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة أو المخالفة

لاستعلام عن المخالفات المرورية

لاستعلام عن المخالفات المرورية

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة

رقم المخالفات المرورية المجاني

رقم المخالفات المرورية المجاني

وفق رؤية السعودية 2030، دأبت المملكة في الفترة الماضية، على تحقيق أحد أهم أهدافها وهو إجراء التحول الإلكتروني الكامل؛ لتسهيل وسرعة تقديم الخدمات إلى المواطنين، والوافدين المقيمين بالمملكة.
 
ولعل أبرز تلك الخدمات خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق الإنترنت دون الاضطرار إلى التوجه للهيئات الحكومية؛ توفيراً للوقت والمجهود ومنع التكدس أمامها.
 
وفي إطار ذلك تم تدشين منصة "أبشر" الإلكترونية التي توفر لك جميع الخدمات من استعلام وتفاصيل المخالفة وتسديدها أو الاعتراض عليها، وفي التقرير التالي نرصد طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة أو رقم المخالفة.
 
الاستعلام عن المخالفات المرورية متاح إلكترونيا

الاستعلام عن المخالفات المرورية

وكان إطلاق منصة أبشر الإلكترونية بهدف الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونياً، إضافةً إلى إمكان سداد المخالفات عبرها.
 
ويمكن إجراء في دقائق قليلة على المنصة، ولن تضطر إلى الذهاب لمكاتب إدارة المرور في وزارة الداخلية؛ عقب انتشار خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية بشكل إلكتروني مؤخرًا وفق الإحصائيات الحديثة، وقد استخدم المنصة الإلكترونية ملايين المواطنين في الفترة الماضية.
ويستطيع المواطن أو المقيم الدخول إلى موقع "أبشر" بسهولة وإدخال رقم المخالفة أو رقم رخصة القيادة أو رقم الهوية أو رقم لوحة السيارة في الخانة المخصصة لذلك، والاستعلام عن المخالفات وتسديدها إلكترونياً.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

كما يمكن الاستعلام عن مخالفتك المالية برقم اللوحة بالدخول إلى موقع "أبشر" الإلكتروني، واختيار خدمات المرور من الصفحة الرئيسة، ثم ستظهر لك صفحة جديدة، بعدها اختر أيقونة الاستعلام عن المخالفات، ستظهر لك صفحة جديدة بها عدة خيارات عليك إدخال الرقم الخاص بلوحة سيارتك، على أن تتأكد من إدخال الرقم بشكل صحيح مع استكمال باقي البيانات المطلوبة. 
 
بعد ذلك عليك الضغط على أيقونة تحمل اسم عدد المخالفات، ثم ستظهر لك جميع مخالفاتك المرورية بشكل سهل وسريع، ويمكنك حينها أن تختار تسديد المخالفة في حينها أو الاستعلام فقط والاكتفاء بذلك.
 
سداد المخالفات المرورية يتم بشكل أسرع على منصات إلكترونية

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة

يمكنك أيضًا إذا كنت تعرف رقم المخالفة المرورية التي ارتكبتها أن تعود لتستعلم عنها وتسدد ثمنها، كما يمكنك ذلك عبر الدخول على "أبشر" واختيار خدمات المرور من الصفحة الرئيسة بعدها ستظهر لك صفحة جديدة، فاختر أيقونة الاستعلام عن المخالفات، وستظهر لك صفحة جديدة بها عدة خيارات عليك إدخال الرقم الخاص بالمخالفة على أن تتأكد من إدخال الرقم بشكل صحيح مع استكمال باقي البيانات المطلوبة وإتمامها بالكامل.
بعد ذلك عليك الضغط على أيقونة تحمل اسم عدد المخالفات، ثم ستظهر لك المخالفة التي تبحث عنها بكل سهولة ويسر، ويتاح لك تسديدها في الحال أو مجرد معرفة تفصيلها فقط والاكتفاء بذلك لحين إتاحة وقت السداد.

تفاصيل المخالفات المرورية والاعتراض على المخالفات المرورية

يمكنك الاعتراض على المخالفات المرروية ولكن خلال 30 يوماً فقط من حدوثها، وذلك عبر تقديم اعتراض على موقع "أبشر" على أن يتم بحثه في 24 ساعة من إرسال الطلب، في حين لا يمكنك الاعتراض على المخالفات المُسددة.
 
كل ما عليك فعله هو الدخول إلى المنصة الإلكترونية، واختيار الخدمات المرورية من الصفحة الرئيسة وتسجيل الدخول، وبعدها اختيار تفاصيل المخالفة المرورية ، وستظهر لك التفاصيل، ويمكنك حينها أن تختار تسديد المخالفة أو تركها أو تقديم الاعتراض.

الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية

يمكنك أن تتعرف إلى تفاصيل المخالفات المرورية سواء كان تم تسديدها أو لم تسدد، ومعرفة تفاصيل عنها ومكان حدوثها والوقت الذي حدثت فيه وطبيعة المخالفة وقيمتها.
 
وذلك عن بعد الدخول إلى موقع "أبشر" الإلكتروني، وتسجيل الدخول، بعدها عليك أن تختار الاستعلامات الإلكترونية، ومنها ستختار المرور، ثم اختير معرفة تفاصيل المخالفات المرورية، وستظهر لك صفحة بها كل تفاصيل مخالفاتك المرورية كاملة.
 
توفر وزارة الداخلية خدماتها عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر

رقم المخالفات المرورية المجاني

وفي إطار عملية التسهيل على المواطنين السعوديين والمقيمين فيما يخص المخالفات المرورية خصصت المملكة رقماً مجانياً للمخالفات المرورية، ويمكنك من خلال الاستعلام عن مخالفتك المرورية والقيمة المالية لغراماتك، كما يمكنك معرفة مخالفتك المرورية عن طريق الرقم المجاني 989، واتباع عدد من الخطوات، حيث سيكون عليك أن تضغط على رقم 1 مرتين، حتى تستطيع الوصول لمخالفتك المرورية التي تسعى إلى معرفة تفاصيلها.
وسيطلب منك بعدها وضع رقم السجل المدني الذي تملكه بعدها عليك أن تضغط على رمز #، وأيضاً يمكنك الاستعلام عن مخالفتك المرروية بكل سهولة عن طريق الرقم 1292888 وإدخال المطلوب، وبعدها بأيام سيتم إرسال رسالة خاصة لك فيها كل ما يتعلق بمخالفتك المرورية كاملة وتفاصيلها والغرامات.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات