كل ما تريد معرفته عن فيزا دبي.. الشروط والأسعار

main image
5 صور
كل ما تريد معرفته عن فيزا دبي.. الشروط والأسعار

كل ما تريد معرفته عن فيزا دبي.. الشروط والأسعار

شروط الحصول على فيزا دبي

شروط الحصول على فيزا دبي

استخراج فيزا دبي

استخراج فيزا دبي

كم مدة فيزا دبي للسعوديين

كم مدة فيزا دبي للسعوديين

سعر فيزا دبي

سعر فيزا دبي

"مدينة الأحلام" العالمية المتجسدة على أرض عربية؛ هكذا تشتهر دبي في جميع أنحاء العالم، فهي من أكثر الوجهات السياحية تميزاً، ويتردد إليها السائحون من مختلف الجنسيات.

فمهما سمعت عن جمالها فلن تصدق عينيك لروعة معالمها مثل برج خليفة، ودبي مول، ونافورة دبي، وجزيرة نخلة جميرا، وصحراء دبي الرائعة، والأحياء التاريخية، وغيرها الكثير والكثير من الأماكن التي جعلت منها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم.

وفي التقرير التالي نقدم إليك كيف يمكن أن تستمتع بزيارة أفضل للأماكن في دبي، ونرصد كل ما تريد معرفته عن فيزا «دبي.. الشروط والأسعار».

شروط الحصول على فيزا دبي

تختلف شروط الحصول على فيزا دبي بحسب الدولة التي يأتي منها السائح؛ حيث إن هناك دولاً يمكنها الحصول على الفيزا في المطار مباشرة، ودولاً تحتاج إلى إذن مسبق قبل دخول دبي.

ومن أبرز الشروط والمستندات التي يجب أن توفرها لتحصل على فيزا دبي سيكون عليك أولاً الاستعانة بكفيل في الإمارات، وهو سيقوم باستخراج الفيزا بالنيابة عنك.

وقد يكون الكفيل شركة طيران إماراتية، أو فندقًا أو واحدة من وكالات السفر المعتمدة، أو أحد الأقارب المقيمين في دبي أو مواطنًا إماراتيًّا، أو شركة بالقطاع الخاص أو جامعة أو جهة حكومية.

يجب أن تملك فيزا دبي السياحية للسفر إلى الإمارات
 
ويجب عليك عند التقديم توفير جميع المعلومات والأوراق المطلوبة للتقديم على فيزا الدخول إلى دبي؛ حتى لا يتم رفض الفيزا من الداخلية الإماراتية.
 
كما يجب عليك التأكد من حصولك على تأشيرة صحيحة سارية المفعول، إلى جانب تجنب التعامل مع الوسطاء، فعليك أن تعرف أنه إذا كانت تلك زيارتك الأولى إلى الإمارات فستكون هناك إجراءات أمنية خاصة، كما أن من الشروط ألا تكون ممنوعاً من دخول الإمارات أو تم ترحيلك من قبل إلى بلادك.

وإذا كنت ستحصل على الفيزا عن طريق مواطن إماراتي أو مقيم من أقاربك، فيجب أن يوفر الأوراق التالية "إيصال تحصيل الضمان البنكي - عقد شراكة - وثيقة سفر المكفول أو جواز سفره - إثبات صلة قرابة - بطاقة مندوب - شهادة راتب - عقد العمل - بطاقة المنشأة - وثيقة سفر الكفيل - بطاقة التأمين الصحي - صورة شخصية للمكفول."

استخراج فيزا دبي

حتى تبدأ في استخراج فيزا دبي عليك أن تتأكد أولًا إذا كانت دولتك أو جنسيتك تحتاج إلى فيزا زيارة الإمارات أم لا، بعدها عليك أن تتأكد من كلفة الفيزا لدولتك مع إحدى الشركات في قائمة الأسعار، ثم تبدأ في ملء طلب الفيزا عن طريق الشركة، وفي حال كانت هناك معلومات أو تفاصيل ناقصة في طلبك سيتم التواصل معك عبر موظفين متخصصين.

يجب استخراج فيزا دبي للاستمتاع بالأماكن السياحية في الإمارات
 
بعد الانتهاء من ملء بيانات الطلب سوف ترسل لك فاتورة بقيمة الفيزا؛ لتدفعها عن طريق بطاقة الائتمان، وبعد صدور الفيزا سيتم إرسال فاتورة بقيمة كفالة المغادرة.
 
وإذا كنت دخلت إلى دولة الإمارات أكثر من مرتين خلال آخر 12 شهراً لن يكون عليك دفع كفالة المغادرة، ولكن يجب أن توفر بعض الشروط مثل تصريح سفر من دولتك، تذكرة طيران ذهاب وعودة، ومبلغ لا يقل عن 1000 دولار أو ما يعادله بالدرهم الإماراتي.
 
وستكون تلك التأشيرة تأشيرة سياحية ويمكنك أن تتعرض للمساءلة القانونية في حال استخدمت التأشيرة التي أُصدرت لك في غير موضعها.

كم مدة فيزا دبي للسعوديين؟

هناك بعض الدول التي لا تحتاج إلى فيزا لدخول دبي منها السعودية؛ بصفتها عضواً في مجلس التعاون الخليجي، فمواطنو الدول الأعضاء لا يشترط عليهم الحصول على فيزا للدخول إلى دبي والإمارات بشكل عام.

وتكون مدة تأشيرتك 30 يوماً مع إمكانية تمديد فترة سماح لـ 10 أيام أخرى، ويمكنك إذا كنت سعودياً أن تدخل الإمارات فقط بجواز السفر أو بطاقة الهوية الخاصة بك.

 
ضع مبلغا كافيا في فيزا دبي التي ستحصل عليها أثناء زيارتك للإمارات

سعر فيزا دبي

لا يمكن تحديد سعر ثابت لـ"فيزا دبي" حيث إن الأمر نسبي، ويتم تحديده باختلاف الوكيل السياحي أو الكفيل الذي ستتعامل معه، وتوفر شركة طيران الإمارات فيزا دخول الإمارات بسعر 90 دولاراً لفرد واحد.

وأما تأشيرة 30 يوماً الصالحة للدخول المتعدد فتأتي من طيران الإمارات بـ175 دولاراً، في حين فيزا الإمارات الصالحة لمدة 90 يوماً ولكن للدخول مرة واحدة فتكون بسعر 190 دولاراً من طيران الإمارات، أما تأشيرة الـ90 يوماً للدخول المتعدد من طيران الإمارات فتبلغ 460 دولاراً.

 
تسمح لك فيزا دبي بزيارة أفضل الأماكن
 

وهناك التأشيرات القصيرة، فيصل سعر التأشيرة الإماراتية من طيران الإمارات إلى 30 دولاراً لمدة 4 أيام، وهناك تأشيرة مدة يومين من طيران الإمارات بسعر 10 دولارات، أما إذا كنت ستحصل على التأشيرة من إحدى الشركات الخاصة والسياحية والفندقية؛ فقد تزيد أسعار الفيزا إلى الإمارات في تلك الحالة.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة