BMW تطلق سيارتها الاقتصادية «45e xDrive».. كم لترَ وقودٍ تحتاج لقطع مسافة 100 كيلو؟

main image
استمراراً لإصداراتها في السيارات الكبيرة، كشفت شركة السيارات الألمانية BMW عن نموذجها الجديد من سيارتها الشهيرة في هذا الطراز X5 رباعية الدفع، والتي تم تزويدها بتقنيات ومميزات جعلتها من أكثر السيارات الموفرة في العالم.
 
 
 
 

تكوين 45e xDrive الداخلي

سيارة 45e xDrive الجديدة، صُممت بشكل مشابه لسيارات X5 المطروحة بداية العام الحالي، ويميزها خطوط إضاءة LED بالمصابيح، وأيضاً بقبضات أبواب السيارة، إضافة إلى الكروم الذي يزيّن واجهتي السيارة الأمامية والخلفية.
 
صالون السيارة الداخلي يمتاز بالراحة، بمقاعد جلدية ونظام تدفئة وتبريد ونظام تنقية للهواء داخل السيارة، مع نظام خاص لتدليك ركابها.
 
 

 

قدرات سيارة 45e xDrive

السيارة مزودة بمحرك بنزين توربيني سعته 3 لترات، مع عزم 282 حصاناً، كما تتحرك بواسطة محرك كهربائي يتم شحنه ببطاريات أثناء حركة السيارة، ما يتيح لها الوصول لسرعة 100 ك/س من وضع الثبات خلال 5.6 ثانية.
 
الميزة الكبرى التي تمتاز بها سيارة 45e xDrive الجديدة تتمثل في استهلاكها الاقتصادي للوقود، حيث تحتاج لأقل من 3 لترات وقود؛ لقطع مسافة 100 كيلومتر على الطرق السريعة، بالإضافة إلى قدرتها السير لمسافة بين 64 و87 كيلو، بالاستعانة بالكهرباء المخزنة داخلها.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات