إفريقيا تسيطر.. كيف هزمت مسابقة ملكة الجمال 2019 العنصرية في العالم؟

إفريقيا تسيطر.. كيف هزمت مسابقة ملكة الجمال 2019 العنصرية في العالم؟

زوزيبيني تونزي، البالغة من العمر 26 عاما، وتنحدر إلى جنوب إفريقيا، تمكنت من الغور بلقب ملكة جمال الكون للعام 2019

ملكة جمال العالم 2019 miss earth 2019

اسم ملكة جمال العالم 2019

توني آن سينغ، كانت قد ولدت في خليج مورانت بجمايكا لكنها انتقلت بعد ذلك إلى الولايات المتحدة

انتشرت بكثرة مسابقات الجمال وأصحبت حديث العالم مؤخرًا سواء بين النساء أو حتى الرجال، ولكن ما حظي باهتمام كبير من عشاق الأناقة، هما مسابقتان الأولى ملكة جمال الكون، وأخرى ملكة جمال العالم ، وتنافس نساء من مختلف الجنسيات في المسابقتين الأبرز. 
 
وفي هذا الإطار بدأت النسخة الثامنة والستين في تاريخ مسابقة ملكة جمال الكون للنساء 2019 منذ انطلاقتها عام 1952، وأقيمت النسخة الأخيرة من المسابقة في مدينة تايلر بيري ستوديوز بمدينة أتلانتا جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية. 
 
وقد يبدو من اسم المسابقتين أنهما تقتصران على عنصر الجمال فقط، ولكن الأمر يتطرق إلى ثقافة المتسابقة التي تتمتع بها، وأيضًا يتم اختيار واحدة من مجموعة تضم 90 متسابقة، ويكون ذلك عن طريق المقابلات المنفردة.
 
وأيضًا تخصص مرحلة تقوم فيها الفتيات بالمنافسة مساءً بملابس السباحة، ويكون لدى الجماهير القدرة على التصويت عبر الإنترنت على المرحلة التي يصل فيها عدد المتسابقات إلى عشرين، حيث تتم تصفيتهم من المجموعة كلها إلى هذا العدد. 

ملكة جمال الكون 2019

بدأت فعاليات مسابقة ملكة جمال الكون 2019 بالتنافس بين 90 متسابقة، وتمت تصفيتهن لـ 80 متسابقة منتدبة من بين المتسابقات، ليصبحن في النهاية 20 متاسبقة فقط يتنافسن على اللقب الأغلي عند النساء في العالم.
 
وظل التنافس مفتوحًا والتصويت لصالح المتسابقات عبر الإنترنت، ولكن هل فكرت لحظة في إمكانية حسم هذا اللقب لسيدة من ذوات البشرة السمراء؟!.
 
"زوزيبيني تونزي"، البالغة 26 عامًا، وتنحدر أصولها من جنوب إفريقيا، تمكنت من الفوز بلقب ملكة جمال الكون للعام 2019 ، حيث أعلنت لجنة تحكيم ضمت سبع نساء عن اسمها فائزة في أمسية غير عادية بالنسبة إليها.
 
وأطلت "تونزي" كالأميرات ببشرتها السمراء التي ميزتها عن الجميع، وتمكنت في النهاية من الإطاحة بمنافستيها ملكتي جمال بورتوريكو، والمكسيك، في التصفيات التي قدمها الأمريكي ستيف هارفي.
 
«زوزيبيني تونزي» تفوز بلقب ملكة جمال الكون 2019
 
وأخذ الحضور يصفقون بحرارة؛ فرحًا بفوز ملكة جمال جنوب إفريقيا باللقب، واختتمت الأمسية بالحديث عن حق المرأة في تقرير مصيرها بنفسها، وهو ما أكدته ملكة جمال الكون 2019 .
 
وأضافت أنها سوف تبذل كل ما في وسعها من أجل تشجيع الفتيات السمراوات على الوثوق بأنفسهن، موضحة أنها تنحدر من مكان لا تصنف مثيلاتها من ذوات البشرة السمراء ونوع الشعر المجعد بـ"الجميلات".
 
وعقب انتهاء حفل التتويج، علق الكاتب السعودي، غسان بادكوك، على الحدث، عبر تغريدة بحسابه الرسمي على "تويتر"، نشر خلالها صورة الفائزة باللقلب، قائلًا «ولا عزاء.. للعنصريين».

فيما علقت أيضًا كابتن طيار السعودية، نوال هوساوي، على المسابقة، قائلةً «توجت ملكة جمال جنوب أفريقيا زوزبيني تونزي بلقب #ملكه_جمال_الكون لعام ٢٠١٩ فانهالت التعليقات العنصرية من "بعض" العرب الذين يزعمون أنه لا توجد لديهم عنصرية وليسوا عنصريين بدليل أنه لا فرق بين عربي ولا عجمي إلا بالتقوى، وأن العنصرية لدى الغرب متجاهلين مشاعرهم تجاه السواد وسود البشرة».

الكاتبة ومقدمة البرامج، "لوركا سبايتي"، علقت أيضًا على اختيار "زوزيبيني تونزي" ملكة جمال الكون في 2019، وقالت عبر تغريدة لها على "تويتر": «سمراء البشرة بشعر صبياني قصير جدا وبلا مقاييس الجمال الذي عودونا عليه، بأنوثة عالية وثقة كبيرة ووجود لطيف وساحر.. ومن بين 90 جميلة نالت ملكة جمال جنوب افريقيا لقب ملكة جمال الكون لعام 2019، العالم يتغير نحو الأجمل.. نحو الطبيعة والأناقة الفطرية بعيدا عن لعب الباربي المزيفة».

ملكة جمال العالم 2019 miss earth 2019

أما عن مسابقة ملكة جمال العالم 2019، فأقيم الحفل في بريطانيا، وسط تنافس من العديد من الجنسيات في العالم، وضمت تلك المنافسة التى تختلف عن نسخاتها الماضية متسابقات من 111 دولة.

وكانت التحديات في هذه المسابقة عبارة عن تنافس بين ملكات الجمال في مجالات «الوسائط المتعددة، الرياضة والمواهب»، ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد، ولكن تضمن الحفل ايضًا جولة في المناطق الأكثر شهرة في لندن. 

وتنافست في المسابقة التى استمرت ثلاثة أسابيع 111 متسابقة في سلسلة من الأحداث السريعة للحصول على مكان بين أجمل 30 فتاة.

اسم ملكة جمال العالم 2019

وفي هذه المسابقة توجت الجاميكية توني آن سينغ، البالغة 23 عامًا، بلقب ملكة جمال العالم 2019، وتفوقت في المسابقة على جميع المتسابقات.

وأعلن المحكم "بيرس مورغان فوز آن" اسم المتسابقة الفائزة باللقب في الحفل الختامي الذي تضمن مزيدًا من الاحتفالات المثيرة، لتفوز بواحد من أحلامها ولكنها لا زالت لديها حُلم آخر وهو أن تصبح طبيبة.

وتوني آن سينغ، كانت قد وُلدت في خليج مورانت بجمايكا لكنها انتقلت بعد ذلك إلى الولايات المتحدة، في سن التاسعة، وتخرجت في جامعة فلوريدا.

وقالت في تصريحات عقب فوزها بهذا اللقب الغالي، إنها تعد الجمال بالنسبة إليها العنصر الأقل أهمية في هذا الإنجاز الذي حققته، مؤكدة أن لديها تطلعات لإحداث تغيير مستدامن.

وأوضحت أن السيدات يحتجن إلى الثقة في أن أطفالهن وأحفادهن لديهن القدرة على إحداث التغيير، وأن يكون لهن قيمة مختلفة في الحياة.

جمال العالم

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

سعوديون يتناولون تمساحاً مشوياً على العشاء.. شاهد طريقة التحضير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر مجموعة من الشباب بمدينة القصيم في أثناء قيامهم بشوي تمساح وتناوله؛ ما أثار جدلاً واسعاً.تمساح يثير الذعر بين المواطنين في أحد شوارع منطقة الرياض (...

قرود البابون ترعب المواطنين بهجومها على منازلهم في فيفاء «فيديو»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة هجوم مجموعة من قرود البابون على بيوت ومزارع المواطنين بمحافظة فيفاء بمنطقة جازان.شاهد ماذا فعلت قرود ضخمة هاجمت جامعة سعودية؟ (فيديو)القرود...

أميركية تعرض زوجها للبيع على الفيسبوك بـ100 دولار .. والسبب بنطال

قررت سيدة أميركية الانتقام من زوجها بأبشع الطرق الممكنة عقب اقترافه لخطأ لا يُغفر -على حد قولها. وعرضت سيدة من ولاية ميشيغان الأميركية زوجها للبيع عبر إعلان رسمي على الفيسبوك بـ100 دولار أميركي...