احذر.. إهمال هذه الأشياء يجعلك عرضة لتراكم الدهون في منطقة البطن

احذر.. إهمال هذه الأشياء تجعلك عرضة لتراكم الدهون في منطقة البطن

تشكل الدهون مشكلة كبرى للعديد من الأشخاص نتيجة ارتباطها ببعض أعضاء الجسم

وتواجدها يؤثر بالسلب على صحة هذه الأعضاء

ولعل من أبرزها الكبد والبنكرياس والقلب والكلى والمرارة

فهذه الأعضاء ربما تتلف نتيجة تراكم الدهون عند الإنسان

تشكل الدهون مشكلة كبرى للعديد من الأشخاص؛ نتيجة ارتباطها ببعض أعضاء الجسم، وتواجدها يؤثر بالسلب على صحة هذه الأعضاء، ولعل من أبرزها الكبد والبنكرياس والقلب والكلى والمرارة، فهذه الأعضاء ربما تتلف نتيجة تراكم الدهون عند الإنسان.
 
ولهذا ينصح العديد من الأطباء بممارسات مختلفة من شأنها منع تراكم الدهون عند الأشخاص، وهناك العديد من الأسباب التي تتسبب في تراكم الدهون حول منطقة البطن منها:

نقص النوم

يعد نقص النوم أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن، حيث إن افتقاد الجسد لساعات نوم كافية يؤثر على توازن الهرمونات، وينتج عنه زيادة الشهية وقلة الحركة، وهو ما يدفع الأشخاص إلى تناول المأكولات والمشروبات بغزارة، وهو ما ينتج عنه تراكم الدهون حول منطقة البطن. 

التوتر 

أحد أهم أسباب تراكم الدهون حول منطقة البطن؛ هو وقوع الإنسان تحت التوتر والضغوط العديدة، وهو ما يدفع إلى اشتهاء السكريات والدهون، علاوة على زيادة "الكورتيزول"، وهو هرمون تترتب عليه زيادة هرمونات الجوع عند الشخص الأكثر توتراً، فيذهب إلى تناول الطعام بكثرة تضر جسم الإنسان.

قلة النشاط البدني

قلة حركة الشخص وضعف ممارسة نشاطات بدنية، هي أحد أهم أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن، حيث لا تستطيع حرق المأكولات والمشروبات إلا بصعوبة بالغة.
 

تناول أطعمة غير صحية

يجهل الكثير من الأشخاص كيفية تناول الطعام والشراب بشكل صحي، فهناك من يتناول أطعمة غنية بالدهون تتسبب في زيادة الكرش عن الأشخاص، من بينها المخبوزات والمشروبات الغازية والسكرية، والأكلات السريعة.

التقدم في العمر

يعد التقدم في العمر أحد أهم أسباب تراكم الداهون حول منطقة البطن في الإنسان؛ وذلك بسبب ضعف قدرة الشخص على حرق الدهون.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما سر ارتفاع معدلات إصابة الرجال بفيروس كورونا مقارنة بالنساء؟

تشير أرقام الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم، إلى ارتفاع معدل إصابة الرجال مقارنة بالنساء ولكن ما السر في هذا الاختلاف؟مدى فاعلية استنشاق بخار الماء في القضاء على كوروناإصابة الرجال بفيروس...