اعرف كيف تختار.. دليل الرجال لارتداء قطع الإكسسوارات المناسبة

اعرف كيف تختار.. دليل الرجال لارتداء قطع الإكسسوارات المناسبة

ارتداء قطع الإكسسوارات المناسبة يزيد أناقتك

الاكسسوارات من القطع المُكملة لمظهرك والتي تزيد أناقة وتميز

حسب خبراء الموضة والأزياء، فإنه يُنصح بأن يتجنب الرجال بعض قطع الاكسسوارات كتلك ذات الألوان الغريبة

تُضفي قطع الاكسسوارات رونقاً خاصاً على مظهرك

تأتي الخواتم الرجالي في الكثير من الأشكال والتصاميم، يوجد منها الخواتم الكلاسيكية أو العصرية

في بعض الشركات وأماكن العمل يُحظر ارتداء بعض قطع الاكسسوارات، وتُفرض محاذير مُعينة على الموظفين

الإكسسوارات من القطع المُكملة لمظهرك التي تزيدك أناقة وتميزاً، حيث تُضفي قطع الإكسسوارات رونقاً خاصاً على مظهرك، وتجعله في بعض الأحيان أكثر حيوية، وفي أحيان أخرى تكون بمثابة اللمسة التي تحتاجها كي تجذب أنظار الجميع، وتبعث رسائل عن شخصيتك إلى الأشخاص الذين يتعاملون معك. 

 
في ما يلي نُقدم إليك دليلاً يساعدك على ارتداء الإكسسوارات بالطريقة الصحيحة والملائمة، على أن تكون أكثر قدرة على التحكم في الرسائل التي يبعث بها مظهرك الخارجي للآخرين، وحتى لا يُساء فهمك بسبب ما ترتديه من إكسسوارات وقطع معدنية أو غيرها. 
 
 
قواعد ارتداء الرجال للإكسسوارات 
 
يوجد بعض القواعد المُتفق عليها التي تساعد الرجال على ارتداء الإكسسوارات بطريقة صحيحة ومناسبة، ونستعرض منها ما يلي: 
 
اختيار ربطة عنق مناسبة من أهم قطع الإكسسوارات للرجال
 
كُن بسيطاً 
 
حاول أن تكون بسيطاً قدر الإمكان، على سبيل المثال ارتدِ ساعات مصنوعة من الجلد أو المعدن، وارتدِ قطع إكسسوارات بسيطة ومريحة.
 
ابتعد عن القطع المُبالغ فيها، أو شديدة البهرجة، أو التي تزعج العين. 
 
ارتدِ قطعاً مُلائمة
 
إذا قررت ارتداء أكثر من قطعة من الإكسسوارات، لنقل أن ترتدي سواراً وخاتماً وسلسلة، فمن الضروري أن تكون كل هذه القطع تلائم بعضها البعض، وأن تناسب كل منها الآخر.
 
وفي الوقت نفسه، يُنصح بأن تكون كل القطع مصنوعة من المعدن نفسه، ولها نفس اللون. 
 
 
بعض قطع الإكسسوارات الرجال لا تصلح في كل المناسبات
 
 
راعِ قواعد ارتداء الملابس 
 
في بعض الشركات وأماكن العمل يُحظر ارتداء بعض قطع الإكسسوارات، وتُفرض محاذير مُعينة على الموظفين، التي تمنعهم من ارتداء هذا الأمر أو ذاك، ما يعني أنك مُضطر إلى تجنب ارتداء قطعة إكسسوار مُعينة، أو شراء قطع إكسسوارات خاصة بمحل العمل. 
 
يتطلب ارتداء إكسسوارات في محل العمل، أن تحافظ على البساطة، وأن تكون قطع الإكسسوارات صغيرة، وليست شديدة اللمعان، أو تُشتت الانتباه. 
 
 
تجنب هذه القطع تماماً 
 
حسب خبراء الموضة والأزياء، فإنه يُنصح بأن يتجنب الرجال بعض قطع الإكسسوارات كتلك ذات الألوان الغريبة، أو التي تشتت انتباه الأشخاص الذين تتحدث إليهم، وكذلك يُنصح بالابتعاد عن ارتداء الخلخال أو الخواتم ذات الأحجار الكبيرة. 
 
قطع الإكسسوارات تضيف جمالا إلى إطلالتك
 
أنواع الإكسسوارات الرجالي
 
توجد أشكال عديدة من الإكسسوارات الرجالي، وكل منها له تأثير واستخدام خاص، وفي ما يلي نستعرض أنواع قطع الإكسسوار واستخدامها: 
 
خاتم الزفاف 
 
وهي من قطع الإكسسوارات الشائعة بين الرجال، التي يجرى ارتداؤها منذ أكثر من نصف قرن، تُصنع خواتم الزفاف من الفضة والبلاتين والمعادن الأخرى، ولها الكثير من الأشكال والتصميمات والتي تتغير مع مرور الوقت.
 
قطع إكسسوارات قد تقلل من مظهرك
 
الساعات 
 
ساعات اليد من أشهر قطع الإكسسوارات وأكثرها شيوعاً بين الرجال، وهي قطع يمكن ارتداؤها في أي وقت من اليوم، وكذلك في أي مناسبة شرط أن تكون ملائمة لهذه المناسبة.
 
على سبيل المثال لا يمكن ارتداء ساعة يد كاجوال في مناسبة رسمية، أو ارتداء ساعة كلاسيكية أثناء ذهابك في نزهة أو إذا قررت القيام برحلة تخييم. 
 
أزرار البليزر 
 
عندما يشتري أحد الرجال بليزر أو معطفاً ما، فإنه يشتريه بأزرار بسيطة ثم بإمكانه أن يستبدلها بأزرار أكثر أناقة وتميزاً، والتي تصنع من المعادن المختلفة ولها الكثير من الأشكال. 
 
دبوس الكرافتة 
 
دبوس الكرافتة يقوم بدوره الأساسي وهو الحفاظ على ربطة عنقك ثابتة وفي مكانها الصحيح، كما أنه يجعلك تبدو أكثر أناقة ويزيد مظهرك تميزاً.
 
لدبوس الكرافتة الكثير من الأشكال والتصاميم ويُصنع من الذهب والفضة وغيرهما من المعادن الأخرى. 
 
الخواتم من أفضل قطع الإكسسوارات
 
الخواتم 
 
تأتي الخواتم الرجالي في الكثير من الأشكال والتصاميم، توجد منها الخواتم الكلاسيكية أو العصرية، وتلك التي توجد فيها أحجار، أو التي توجد عليها نقوش ورموز مُعينة، إضافة إلى خواتم الزفاف. 
 
السلسلة 
 
توجد أشكال وأحجام مختلفة للسلاسل، منها السميكة والرفيعة ولكل منها تأثيره الخاص به. أحياناً يُفضل الرجال ارتداء سلسلة ذات دلاية ترمز إلى شيء ما، وفي أحيان أخرى لا يعلقون فيها شيئاً.
 
تصنع السلاسل من المعادن المختلفة، كما أنها تُصنع من القماش والمواد الأخرى، ولديك الحرية الكاملة في اختيار ما يناسبك، ولكن احذر في ارتداء سلسلة لا تناسب مظهرك العام أو المكان الذي تتواجد فيه.
 
لإطلالة جذابة.. طريقة تنسيق البدلة الزرقاء مع لون القميص والكرافتة (صور)

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

لعشاق الإطلالات العالمية.. تصميمات جديدة من أسبوع باريس للموضة «فيديو»

يبدو أن هناك العديد من التوجهات الجديدة في علامة الموضة وأناقة الرجال، وبرزت بشكل واضح في أسبوع باريس للموضة لأزياء خريف 2020، والتي قادتها مجموعة من أشهر دور الأزياء العالمية على رأسها Hermes...