«فوربس» تصدر قائمة بأكثر الرياضيين كسبا للمال في 2019.. من الأغنى؟

«فوربس» تكشف النقاب عن قائمة الرياضيين الأكثر كسبا للمال خلال 2019

الأرجنتيني ميسي تصدر القائمة بـ127 مليون دولار

البرتغالي رونالدو غريم ميسي الأزلي حل وصيفا له بـ109 مليون دولار

نيمار جاء ثالثا في القائمة بـ105 مليون دولار

أسطورة التنس روجر فيدرر حل خامسا بـ93 مليون دولار

المصري صلاح دخل القائمة بمداخيل بلغت 25 مليون دولار

حجز لاعبو كرة القدم مقاعدهم المعتادة في قائمة أكثر الرياضيين كسباً للمال خلال 2019، في التصنيف السنوي الذي تصدره مجلة «فوربس» الأمريكية، حيث حل 3 من أشهر نجوم اللعبة بين الخمسة الأوائل في القائمة.
 
 

قطبية «ميسي - رونالدو» تهيمن

قطبا الكرة العالمية في العقد الأخير، الأرجنتيني ليونيل ميسي  والبرتغالي كريستيانو رونالدو، شغلا المركزين الأول والثاني في قائمة أكثر الرياضيين جنيا للأموال في 2019، بعد أن حقق أسطورة برشلونة الإسباني مداخيل قُدرت بـ127 مليون دولار، تلاه قائد منتخب البرتغال بـ109 ملايين دولار.
 
 
 
البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، جاء في المركز الثالث بالقائمة غير بعيد عن رونالدو، محققاً مكاسب مالية خلال العام بلغت 105 ملايين دولار، فيما كسر الملاكم المكسيكي ساؤول ألفاريز سطوة لاعبي الكرة بعدما حل رابعاً بـ94 مليون دولار، متبوعاً بـ«كوكب التنس» السويسري روجر فيدرر في المركز الخامس بمكاسب وصلت لـ93 مليون دولار.
 

 

حضور عربي

القائمة سجلت حضوراً عربياً لافتاً، حيث التحق المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بركب الرياضيين الأكثر تحقيقاً للمال خلال العام، بعدما تحصل على مبالغ وصلت لـ25.1 مليون دولار خلال عام 2019، وضعته في المركز الـ98 بالقائمة مناصفة مع لاعب السلة الإسباني مارك جازول.
 
 
 
 
قائمة فوربس تعتمد في تصنيفها السنوي، على كافة المداخيل التي يتحصل عليها الرياضيون من شتى الجهات خلال العام، متضمنة رواتبهم والجوائز التي يفوزون بها والمكافآت وعقود الرعاية والإعلان ومشاريعهم الخاصة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

جرأة أم تهور؟.. شاب سعودي يربي أسوداً في منزله «فيديو»

اكتسب الشاب السعودي أسامة الدغيري شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بتربيته للأسود والحيوانات المفترسة في منزله، وظهوره في الكثير من الفيديوهات في أثناء مداعبته لها بجرأة دون خوف من مهاجمتها له...