تمارين البطن للرجال.. كيف تحصل على الـ Six backs بأسرع طريقة؟

main image
5 صور
تمارين البطن للرجال.. كيف تحصل على الـ Six backs بأسرع طريقة؟

تمارين البطن للرجال.. كيف تحصل على الـ Six backs بأسرع طريقة؟

افضل تمارين البطن للرجال

افضل تمارين البطن للرجال

فوائد تمارين البطن للرجال

فوائد تمارين البطن للرجال

تمارين اسفل البطن للرجال

تمارين اسفل البطن للرجال

طريقة عمل تمارين البطن بطريقة صحيحة

طريقة عمل تمارين البطن بطريقة صحيحة

تُعرف تمارين منطقة البطن بأنها الأكثر إرهاقًا، حيث إن تلك المنطقة تتواجد بها دهون مستعصية، يمكنها أن تتشكل سريعًا، ولكنها تحتاج إلى الكثير من الوقت لتستطيع التخلص منها.
 
وتعد عضلة البطن من العضلات قليلة الاستخدام في جسم الإنسان، ووجود الدهون أو الترهلات المعروفة بـ"الكرش" في تلك المنطقة تؤذي صاحبها، حيث إنها تفقده المظهر الجميل، كما تفقده ثقته بنفسه، ولذلك يبحث جميع الرجال في العالم على أفضل التمارين لمنطقة البطن، والعمل على إظهار عضلات البطن، وفي التقرير التالي نرصد لك تمارين البطن للرجال.. وأظهر الـSix backs بأسرع طريقة.

تمارين البطن للرجال

تمارين البطن للرجال لإظهار العضلات

هناك مجموعة من التمارين المهمة لمنطقة البطن للرجال، منها تمرين القرفصاء، وهو من التمارين المثالية لشد عضلات البطن، ويعتمد على تثبيت الثقل على صدرك والإمساك به بكلتا اليدين، والنزول في وضع القرفصاء، نزولاً وصعوداً، والقفز إلى الأعلى، والنزول مرة أخرى، وتكرار التمرين 10 مرات متتالية، وفي 3 مجموعات.
 
وهناك تمرين الركض أو الهرولة، ورغم أنه يقوم بتمرين كل أجزاء الجسم، إلا أنه من أفضل التمارين لحرق دهون منطقة البطن، والعمل على شدها.
 
ولكن يجب أن تفعل ذلك بطريقة صحيحة؛ حتى لا تؤذي ساقيك، ويجب عليك أن تمارس تمرين المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا، ويجب أن تحافظ على بطنك مشدوداً أثناء ممارسة التمرين؛ لتتمكن من إظهار وتشكيل عضلات بطنك.
 
وأيضًا تمرين السباحة من أفضل التمارين، التي تعمل على شد الجسم ككل، وتحافظ على عضلات بطنك مشدوداً، وتعمل على شدّ قوام الجسم بشكل كامل، أيضًا ركوب الدراجات الذي يحرك كل عضلات الجسم.
 
وتمرين الاستلقاء على البطن، عن طريق أن يكون الوجه مقابلًا للأرض، ويتم الاستناد على الكتفين، وتحريك عضلة البطن إلى الأسفل والأعلى ورفع القدمين وتكرار التمرين. 
 
وهناك أيضًا تمرين نط الحبل، والذي يعتمد على تحريك جسم الشخص بالكامل، ولكنه يحتاج إلى مجهود وطاقة كبيرة، ويعمل على شد البطن وتخليصه من الدهون.
 
وهناك تمرين الدراجة ورغم صعوبته؛ فإنه من أفضل التمارين التي تعمل على إظهار السيكس باكس، ويعتمد بشكل كبير على تحريك عضلات البطن بشكل كبير، وتتم ممارسته بالجلوس على الظهر ورفع القدمين وثنيهما والتبديل مثل "تبديل الدراجة" في الهواء والاستمرار لمدة دقيقة واحدة في 4 مجموعات.

تمارين أسفل البطن للرجال

تمارين البطن للرجال لتقوية عضلات الـ six backs

تمارين المنطقة السفلية من البطن من التمارين المهمة التي تعمل على تنشيف منطقة المعدة والحصول على السيكس باكس، ومنها تمرين السحق العكسي الأفضل في تمرين تلك المنطقة.
 
ويعتمد على الاستلقاء على الظهر، ورفع ساقيك بشكل متوازٍ مع الأرض، إلى جانب ثني الركبتين، ورفع الجسم السفلي من جسمك، وهو المؤخرة والحوض في اتجاه الصدر، حتى تصبحا فوق الأرض مع ثبات القدمين بنفس الزاوية، والحفاظ على نفس الوقت لثوانٍ وشد عضلات البطن، والعودة مرة أخرى للوضع الأول، وتكرار التمرين في مجموعات. 
وهناك تمرين السحق للعضلات المائلة، ويعمل على إظهار عضلات البطن الجانبية، ويعتمد على الاستلقاء إلى الجانب الأيمن، والتمدد على كرسى ثابت، على أن تراعي مد الجزء الأعلى من الجسم على الكرسي، وبعدها إعادة قدمك العلوية إلى الأسفل، مع وضع أصابع قدميك أسفل المقعد، ومد جذع جسدك على الأرض، بأقل من 30 درجة من المقعد، ثم الرفع لأعلى والتكرار خمس عشرة مرة والتبديل على الجانبين.
 
يمكنك أيضًا أن تمارس تمرين اللوح، وهو يعمل بشكل كبير على شد وتنشيف عضلات أسفل البطل، وأيضًا أسفل الظهر، ومعروف باسم تمرين البلانك، ويعتمد على الاستلقاء على الأرض، على أن يكون وجهك للأسفل، مع رفع جسمك عن الأرض عن طريق الدعم بالساعدين وأطراف قدميك، إلى جانب رفع الركبتين وأي جزء من جسمك، بحيث تكون خطاً مستقيماً ممتداً من القدمين وحتى الرأس، إضافة إلى الحفاظ على ساقيك مستقيمتين، وأيضًا وضع كتفيك في أعلى المرفقين بشكل مباشر، مع التركيز الشديد على شد عضلات بطنك أثناء التمرين، وعليك أن تحافظ على تلك الوضعية لمدة 10 ثوانٍ مع التكرار 8 مجموعات.

فوائد تمارين البطن للرجال

فوائد عضلات البطن للرجال كثيرة

لتمارين البطن فوائد عديدة، ليس للبطن فقط، بل لجميع أنحاء الجسم، حيث تعمل على تقوية عضلات الجسم كافة، وجعل جسمك أكثر استقرارًا وتوازنًا، خاصة في مناطق الحوض والبطن والظهر، وتساعد تمارين البطن في حماية العمود الفقري، ودعم الظهر، وتجعل الظهر أقل عرضة للإصابة، فعند بناء عضلات البطن يعطي الثبات للعمود الفقري.
كما تعمل تمارين البطن على منح الجسم التوازن المطلوب، ويظهر ذلك في حالة ركوب الدراجة في الطرق الوعرة، أو المشي على الأسطح غير المستوية، ويجعلك قادرًا على ممارسة الكثير من الأنشطة الممتعة بشكل فعال دون التعرض لحوادث صعبة. 
 
كما تعمل تمارين البطن على رفع معدل الأيض في الجسم، وخاصة تمرين البلانك، الذي يعمل على الإسراع من حرق السعرات الحرارية.
 
إذا تمت ممارسة تلك التمارين لمدة 10 دقائق يوميًا، فهذا من شأنه أن يحسن الاستقلاب في الجسم، ويكون معدل الأيض مرتفعًا، خاصة أثناء الليل.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة