شاهد.. أول فندق للقطط في سوريا (فيديو وصور)

شاهد.. أول فندق للقطط في سوريا (فيديو وصور)

القطط من الحيوانات الأليفة التي يجبها اغلب البشر حول العالم

ويعملون على رعايتها وتدليلها مثل أولادهم

ولذلك اقدم زوجان في سوا على افتتاح أول فندق للقطط في الدولة العربية يحمل إسم Paw cats hotel

وبعد افتتاحه رسميا بدءوا في الحديث عن تجربتهم والإعلان عنها على وسائل السوشيال ميديا بصفته مشروع صغير ناجح

القطط من الحيوانات الأليفة التي يحبها أغلب البشر حول العالم، ويعملون على رعايتها وتدليلها مثل أولادهم؛ ولذلك أقدم زوجان في سوريا على افتتاح أول فندق للقطط في الدولة العربية يحمل اسم Paw cats hotel، وبعد افتتاحه رسمياً بدآ في الحديث عن تجربتهما والإعلان عنها على وسائل السوشيال ميديا بصفته مشروعاً صغيراً ناجحاً. 
لين أغا ومحمد بطحة عكفا على تأسيس الفندق الصغير في 2018، وبفضل تجربتهما في مجال الرعاية بالحيوانات نجحا في إدارة المكان.
 
وقال محمد بطحة إن الفكرة جاءته بعد أن سافر مع زوجته للخارج، ووضع قططه مع أحد أصدقائه ليرعاها، ولكن صدمه عند العودة خبر استغناء صديقه عن القطط؛ نظراً لظروف مرت به، ومن هنا جاءته فكرة تأسيس مكان لوضع الحيوانات الأليفة به.
 
وتابع: "الكثير من الأشخاص يملكون حيوانات أليفة في منازلهم، وتكون فكرة فقد الحيوان الأليف أمراً صعبة للغاية، وفي الحرب السورية تضررت الحيوانات الأليفة كثيراً، ولكنها لا تستطيع التعبير عن مشاعرها، ولذلك هي بحاجة لأحد يرعاها في تلك الظروف".
 
وأوضح أن أشخاصاً كثيرين تخلوا عن حيواناتهم بسبب هجرتهم لظروف القتال في سوريا، قائلاً: "إذا نظرنا للظروف دائماً فلن نفعل أي شيء؛ حيث إن حبال الحرب طويلة في سوريا، وكان لا بد من رعاية تلك الحيوانات".
وحول الخدمات التي يقدمها الفندق أكد بطحة، أن الفندق يعمل على تأمين حياة شبيهة لحياة تلك الحيوانات عند أصحابهم في المنازل، لا أن يتم حبسهم وتحديد إقامتهم في مكان محدود، بل إنهم يستطيعون التحرك بحرية، لافتاً إلى أن الفندق يستقبل ما يصل إلى 15 قطاً بشكل شهري. 
 
وحول المشكلات التي تقابلهم، أشار إلى أن بعض القطط لا تستطيع الانسجام أبداً مع الأجواء، وهذا أمر طبيعي، وفي تلك الحالة يتم عزلها في مكان أفضل؛ حتى لا تتعرض للأذى من القطط الأخرى، في حين يراجع الطبيب البيطري بشكل دوري القطط في الفندق، مضيفاً: يجب أن يكون القط ملقحاً وخالياً من الأمراض، وذلك شرط أساسي لاستقباله في الفندق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

بعد نزاع قانوني.. رجل يطلب من المحكمة مبارزة طليقته بسيف ساموراي

في دراما أشبة بالأفلام الهندية القديمة، تقدم أميركي بطلب قانوني لمبارزة طليقته بالسيف بعد دخولهما في نزاع قانوني يتعلق بحقوق الملكية وحضانة أطفالهما.قطعته إرباً بسيف ساموراي ولا يزال يعتقد أنها أفضل...

مستعيناً بمسدس.. حكم يحكم قبضته على مباراة كرة قدم في المكسيك «فيديو»

مباريات كرة القدم المكسيكية دائماً ما تحفل بالندية والإثارة وأحياناً كثيرة العنف أيضاً، ومن أجل ذلك استعان حكم إحدى مباريات الهواة بمسدس للسيطرة على أجواء اللقاء ومشاحنات الجماهير. حكم يدير...