أفضل أفلام التجسس في تاريخ هوليوود.. تعرف عليها

main image
12 صور
أفضل أفلام التجسس في تاريخ هوليوود.. تعرف عليها

أفضل أفلام التجسس في تاريخ هوليوود.. تعرف عليها

سلسلة أفلام جيمس بوند

سلسلة أفلام جيمس بوند

ثلاثية بورن

ثلاثية بورن

Burn After Reading

Burn After Reading

Argo

Argo

Spy Game

Spy Game

Red Sparrow

Red Sparrow

Kingsman: The Golden Circle

Kingsman: The Golden Circle

Munich

Munich

The 39 Steps

The 39 Steps

The Man from U.N.C.L.E.

The Man from U.N.C.L.E.

Three Days Of The Condor

Three Days Of The Condor

أفلام التجسس التي تدور في قالب من الغموض والإثارة والتشويق، ويتخللها الكثير من الضحك والعديد من المواقف الكوميدية من أشهر وأهم أنواع الأفلام في تاريخ السينما، ولها جمهورها الخاص والمكون من أعداد كبيرة. 
 
وعلى مدار الأعوام الماضية، ظهر الكثير من أفلام التجسس التي أثنى عليها النقاد وأمتعت الجمهور، وفيما يلي نستعرض بعضها: 
 
 
سلسلة أفلام جيمس بوند 
 
 

 
إذا تحدثنا عن أفلام الجاسوسية فمن الضروري أن نُشير إلى سلسلة أفلام جيمس بوند، أشهر عميل استخباراتي في عالم السينما.
 
تدور السلسلة المكونة من 25 عملاً سينمائياً حول جيمس بوند، العميل البريطاني السري، الذي جسد دوره عدد من النجوم الكبار، والذي يقوم في كل فيلم بالكشف عن أسرار وحل الجرائم.
 
ثلاثية بورن 
 
 
أي قائمة عن أفضل أفلام التجسس تخلو من هذه الثلاثية سوف تكون بها عيب ما، وبإمكانك اعتبارها غير مُكتملة.
 
تعد هذه الثلاثية من أهم الأعمال السينمائية التي تنتمي إلى عالم الجاسوسية، كما أنها عززت وجود الممثل الأمريكي مات ديمون في هوليوود.
 
تدور أحداث الثلاثية حول العميل في الاستخبارات الأمريكية جيسون بورن، والذي يعاني من فقدان الذاكرة، ويقوم بالعديد من الأمور كيف يكتشف هويته الحقيقية؟، ويعرف ماذا حدث له؟. 
 
 
Burn After Reading
 
 
ينتمي هذا الفيلم إلى نوعية الكوميديا السوداء، وتدور أحداثه حول موظفين في إحدى الصالات الرياضية اللذان يعثران على أسطوانة مُدمجة تحتوي على معلومات وتفاصيل مُثيرة خاصة بأحد العملاء في الاستخبارات الأمريكية، ويحاولان بيعها له، ولكنهما يتعرضان للكثير من المواقف الغريبة.
 
وشارك في بطولة هذا الفيلم عدد كبير من النجوم والفنانين مثل براد بيت، فرانسيس ماكدورماند، جورج كلوني وغيرهم. 
 
Argo
 
 
من الأفلام التي حققت نجاحاً كبيراً، حصل على الكثير من الجوائز من بينها ثلاث جوائز أوسكار.
 
تدور أحداث الفيلم المأخوذة من وقائع حقيقية حول عميل في الاستخبارات الأمريكية الذي يتظاهر بأنه مُنتج أمريكي يسعى للحصول على رخصة لإنتاج فيلم خيال علمي، ولكنه في الحقيقة يقود عملية خطيرة لإنقاذ ستة رهائن أمريكيين مُحتجزين في طهران إبان أزمة الرهائن الأمريكية في إيران في السبعينيات. 
 
Spy Game
 

 
أحد الأعمال السينمائية التي أشاد بها النقاد وامتعت الجمهور، تدور أحداثه في قالب من الإثارة والتشويق حول عميلين استخباراتيين يحاول أحدهما إنقاذ الآخر من الاختطاف، بعد أن يغدو رهينة لدى الصينيين. 
 
Red Sparrow
 
 
في قالب شيق وُمثير، تدور أحداث الفيلم حول راقصة الباليه دومينيكا جوروفا والتي يتم تجنيدها تحت اسم "ريد سبارو"، وتعمل لصالح جهاز استخبارات روسي يجبرها على استخدام جسدها كسلاح.
 
وتحدد مهمتها الأولى بإغراء عميل في الاستخبارات الأمريكية العملية برمتها، وتثير المخاوف من أنها قد تكشف تفاصيل عن الوكالة التي تعمل لصالحها.
 
 
Kingsman: The Golden Circle
 

 
جزء آخر لسلسلة الأفلام التي تدور حول "مؤسسة كينجسمان" الاستخباراتية السرية، تدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي مليء بالمغامرات، فعندما ينهار مقر المنظمة، ويصبح العالم مُعرضاً للخطر، يقوم أعضاء كينجسمان بالبحث عن حليف آخر للتعاون معها في عملية القضاء على العدو المُشترك. 
 
Munich
 
 
 
منظمة إرهابية تقتل 11 رياضياً إسرائيلياً أثناء مشاركتهم في الأوليمبياد في ميونخ، ما يدفع جهة مُعينة إلى تكليف فريق مكون من خمسة أشخاص إلى الانتقام من الإرهابيين والقضاء عليهم تماماً.
 
حقق الفيلم نجاحاً كبيراً وحقق إيرادات عالية في شباك التذاكر الأمريكي وصلت إلى 130 مليون دولار. 
 
The 39 Steps
 
 
 
من كلاسيكيات السينما الأمريكية، وأحد أهم أفلام المُخرج الراحل ألفريد هيتشكوك.
 
تدور أحداث الفيلم حول رجل يتعاون مع عميل استخباراتي في لندن، ولكن الأمور تنقلب رأساً على عقب، عندما يُقتل هذا العميل وتوجه أصابع الاتهام إلى الرجل الذي يساعده، ما يدفعه إلى الهروب لتبرئة نفسه من التهمة، ولمنع تسريب المعلومات الحساسة شديدة الأهمية إلى أشخاص قد يسيئون استعمالها. 
 
The Man from U.N.C.L.E
 
 
تدور الأحداث في قالب كوميدي وبه العديد من المغامرات والمواقف المُثيرة في مطلع الستينيات، يشارك عملاء في أجهزة استخباراتية في مهمة مُشتركة ضد منظمة إجرامية إرهابية، والتي تعمل على تصنيع أسلحة نووية. 
 
Three Days Of The Condor 
 
 
 
من كلاسيكيات السينما الأمريكية واعتبره النقاد واحداً من أفضل أفلام الجاسوسية.
 
تدور أحداثه في قالب شيق حول باحث في الاستخبارات الأمريكية والذي يُصاب بصدمة كبيرة عندما يعلم أن كل زملائه ماتوا، فيحمل على عاتقه مهمة الكشف عن الجهة التي قتلتهم، ولكنها مسألة خاصة وأنه لا يعثر على شخص يثق به.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات