منها العقم ونقص المناعة.. أمراض تصيب متناولي الهرمونات الرياضية

منها العقم ونقص المناعة..أمراض تصيب متناولي الهرمونات الرياضية

أضرار الهرمونات الرياضية

الهرمونات الرياضية

حذر العديد من منظمات الصحة العالمية من الهرمونات الرياضية المتداولة في الأسواق، وبخاصة التي يتم تناولها من قبل الشباب دون استشارة طبية.

أضرار الهرمونات الرياضية 

صورة ذات صلة

ونشرت دائرة الصحة في أبو ظبي قائمة كاملة بالآثار الجانبية للهرومونات الرياضية المنتشرة في الأسواق التي يُروج لها من قبل مواقع التواصل الاجتماعي والأندية الرياضية.
ونوهت دائرة الصحة بأن معظم الهرمونات الرياضية الموجودة في الأسواق لا تطابق معايير السلامة والجودة العالمية؛ ما يتسبب في إصابة المستخدمين بالعديد من الأمراض من بينها: ارتفاع ضغط الدم، اختلال مستوى السكر في الدم، تعتم القرنية، التوتر الشرياني، انخفاض المناعة، تراكم الدهون على الكبد، مضاعفة خطر الإصابة بالفشل الكلوي وأمراض القلب، إلى جانب تأثيرها في الحالة النفسية للرياضي متسببة في ميله للعدوانية.

 الهرمونات الرياضية والقدرة الجنسية للرجال

صورة ذات صلة

كما ربطت أحدث الدراسات الطبية بين انخفاض القدرة الجنسية للرجال والهرمونات الرياضية المنتشرة في الأسواق التي تسببت في مضاعفة خطر إصابة الرجال بضمور البروستاتا، والعديد من المشكلات الجنسية التي تصل إلى العقم.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أفضل خلطات لتطويل الشعر.. لها نتائج سريعة

إذا أرهقتك منتجات العناية بالشعر وتطويله وجعله أكثر نعومة؛ نظراً لاحتوائها على كميات كبيرة من المواد الكيميائية، وتكلفتها باهظة الثمن؛ توجد أمامك تشكيلة متنوعة من الخلطات الطبيعية المغذية والمفيدة...