احذر.. لا تتناول الحمص نيئاً حتى لا تتعرض للتسمم

احذر.. لا تتناول الحمص نيئا حتى لا تتعرض للتسمم

يعد الحمص من أفضل الاطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان

ولكن في مفاجأة مريبة حذرت جيني دامبيرغ خبيرة تغذية سويدية من تناول الحمص النيئ فانه قد يكون ساما.

الخبيرة الوسيدية أكدت ان الحمص غير المطهو يحتوي على مادتي صابونين والفازين السامتين

واللتان تمثلان خطورة كبيرة وضرر على الصحة ولا تزوال المادتين إلا بعد طهي الحمص.

يُعد الحمص من أفضل الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، ولكن في مفاجأة مريبة حذرت جيني دامبيرغ خبيرة تغذية سويدية من تناول الحمص النيئ فإنه قد يكون ساماً. 
الخبيرة السويدية أكدت أن الحمص غير المطهو يحتوي على مادتي صابونين والفازين السامتين، اللتين تمثلان خطورة كبيرة وضرراً على الصحة، ولا تُزال المادتان إلا بعد طهي الحمص
 
ولكن أكدت دامبيرغ أن الحمص المطهو يعد طعاماً خارقاً، وبه الكثير من الألياف الغذائية والبروتينات، وأيضاً هو قليل الدهون؛ ولذلك يُعد غير ضار. 
 
وأضافت أن الحمص يُوجد به كنز من الفيتامينات والمعادن، كما أنه من الأطعمة الغنية بفيتامينات A و B6 و C و E و K، وحمض الفوليك، والزنك، والمغنسيوم، والكالسيوم، والحديد. 
وينصح خبراء البشرة بأن تتضمن الكريمات الحمص؛ حيث إنه له القدرة على تقليل التجاعيد، والتخلص من مشكلات البشرة الدهنية، حيث يمتص الزيوت الزائدة، ويمنح البشرة نضارة وصفاء، ويحمي الوجه من الاحمرار والتورم، ويملك القدرة على جعل عضلات الوجه المشدودة أكثر استرخاء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أفضل خلطات لتطويل الشعر.. لها نتائج سريعة

إذا أرهقتك منتجات العناية بالشعر وتطويله وجعله أكثر نعومة؛ نظراً لاحتوائها على كميات كبيرة من المواد الكيميائية، وتكلفتها باهظة الثمن؛ توجد أمامك تشكيلة متنوعة من الخلطات الطبيعية المغذية والمفيدة...