يجب ألا تفوتك.. أهم الأفلام الأجنبية في الأعوام العشرة الماضية

main image
11 صور
يجب ألا تفوتك.. أهم الأفلام الأجنبية في الأعوام العشرة الماضية

يجب ألا تفوتك.. أهم الأفلام الأجنبية في الأعوام العشرة الماضية

Brooklyn

Brooklyn

The Gatekeepers

The Gatekeepers

Mad Max: Fury Road

Mad Max: Fury Road

Once Upon a Time in Hollywood

Once Upon a Time in Hollywood

The Lobster

The Lobster

Whiplash

Whiplash

The Handmaiden

The Handmaiden

Parasite

Parasite

La La Land

La La Land

The Social Network

The Social Network

عُرض في الأعوام العشرة التي أوشكت على الانتهاء بعد أيام معدودة عدد ضخم من الأعمال السينمائية التي تستحق المشاهدة والاحترام، التي تمكن بعضها من تحقيق المعادلة الصعبة بالحصول على إشادة الجمهور والنقاد وتحقيق إيرادات كبيرة في شباك التذاكر العالمي. 
 
حسب النقاد فإن الأفلام التي نستعرضها في قائمتنا كانت على مستوى عالٍ من الجودة والدقة، وتوفر فيها الكثير من العناصر الفنية، لذا يجب ألا يفوتكم مشاهدتها. 
 
Brooklyn
 

أهم أفلام أجنبية يجب عليك مشاهدتها

فيلم دراما رومانسي لفت الأنظار عند عرضه عام 2015، تدور أحداثه حول الفتاة الأيرلندية التي تقرر الهجرة إلى الولايات المتحدة والإقامة في مدينة بروكلين الأمريكية في الخمسينيات، ومن هنا تبدأ رحلتها لاستكشاف شخصيتها والتعرف إلى الكثير من الأمور عن الحياة والحب والانتماء. أشاد النقاد بسيرشا رونان التي لعبت دور البطولة في الفيلم.
 
 
The Gatekeepers
 

The Gatekeepers من أفضل الأفلام الأجنبية آخر عشر سنوات

 
قد يكون هذا الفيلم من أهم الأفلام الوثائقية في العقد، يعرض الفيلم الذي طُرح عام 2012 حوارات ستة رؤساء سابقين في الاستخبارات الإسرائيلية عن نجاحات وإخفاقات الجهاز الاستخباراتي أثناء حرب الستة أيام عام 1967.
 
Mad Max: Fury Road
 
Mad Max: Fury Road أحد أهم الأفلام الأجنبية في الأعوام العشرة الماضية
 
كان فيلم الحصان الأسود في سباق الجوائز عام عرضه، وحصل على ست جوائز أوسكار.
 
تدور أحداث الفيلم حول ماكس المجنون الذي يساعد مجموعة من المتمردين على إرجاع النظام لمساحة واسعة من الصحراء يسيطر عليها العصابات، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم من بينهم تشارلز ثيرون وتوم هاردي.
 
Once Upon a Time in Hollywood
 
أهم الأفلام الأجنبية في الأعوام العشرة الماضية
 
ربما لا يكون أفضل أفلام المُخرج كوينتين تارنتينو ولكنه من أهم الأفلام السينمائية التي عُرضت على مدار العقد.
 
يُلقي هذا الفيلم الضوء على الفترة التي حدث فيها تحول كبير في مجال صناعة في السينما في هوليوود، وخفت نجم بعض الفنانين فيما صعد البعض إلى القمة، كما أنه ينتهي نهاية سعيدة تمد المشاهدين بالطاقة والحيوية.
 
شارك في بطولة الفيلم النجمان الشهيران براد بيت وليوناردو دي كابريو.
 
 
The Lobster
 
 
أفلام أجنبية مدهشة
 
أحد أفلام المُخرج يورجوس لانثيموس، وقد يعتبره البعض عملاً مُزعجاً بعض الشيء، ولكنه في الوقت نفسه من أهم الأفلام التي عُرضت على مدار الأعوام العشرة الماضية.
 
يقوم ببطولة الفيلم الممثل الشهير كولين فاريل ويجسد شخصية رجل يعيش في نُزل مُعين لمدة 45 يوماً هي المدة التي يقرر فيها ما هو الحيوان الذي يرغب في التحول إليه، وخلال هذه الفترة تقع العديد من الأحداث الشيقة.
 
Whiplash
 
 
فئة الموسيقى من الأفلام الأجنبية المهمة في الأعوام العشرة الماضية
 
 
السعي إلى الكمال أمر يعاني منه كثيرون، وهي الفكرة الرئيسة التي يدور حولها هذا الفيلم الدرامي الموسيقي الذي أخرجه المُخرج الحاصل على جوائز أوسكار داميان شازيل.
 
تدور أحداث الفيلم حول العلاقة التي تنشأ بين طالب في مدرسة موسيقى لا ينضم إليها سوى النخبة في الولايات المتحدة ومُعلمه الديكتاتور شديد الصرامة، والتي تتحول إلى صراع نفسي.
 
The Handmaiden
 
 
الأفلام الكورية تدخل ضمن أهم الأفلام الأجنبية في الأعوام العشرة الماضية
 
فيلم مناسب لعشاق الأعمال السينمائية غير الأمريكية، فهو أحد أشهر الأفلام الكورية الجنوبية تقع أحداثه خلال فترة اليابان لكوريا في الثلاثينيات، تقوم فتاة بالعمل لدى سيدة يابانية ثرية، ومع مرور الأحداث سوف نرى الكثير من الأمور التي تقلب كل شيء رأساً على عقب.
 
Parasite
 
 
الدراما الكورية من أهم الأفلام الأجنبية في الأعوام العشرة الماضية
 
وهو فيلم غير أمريكي وكوري جنوبي آخر، يلقي الفيلم نظرة على المعاناة التي يعيشها المواطنون في كوريا الجنوبية، كذلك يعطينا لمحة عن الفوارق الطبقية بين المواطنين هناك وكيف يعيش البعض حياة شديدة الترف بينما لا يجد آخرون طعاماً يكفيهم ليوم واحد.
 
أشاد النقاد بهذا الفيلم واعتبروه من أهم الأعمال السينمائية لمخرجه، كذلك أشادوا بتقنيات التصوير والموسيقى.
 
 
La la land
 

الاستعراضات من أهم الأفلام الأجنبية في الأعوام العشرة الماضية

 
فيلم موسيقي سوف ينقلكم إلى عالم سحري مليء بالألوان والموسيقى، تدور أحداث الفيلم حول موسيقيّ شاب يقع في غرام ممثلة طموحة ولكن هناك الكثير من العراقيل التي توجد أمامهم وتمنعهم من المُضي قدماً في العلاقة.
 
أخرج الفيلم المُخرج الحاصل على جوائز الأوسكار داميان شازيل، وحصل الفيلم على الكثير من الجوائز في عام 2017، وكذلك أشاد النقاد بالكثير من عناصره الفنية مثل الموسيقى التصويرية، والأغاني، وتقنيات التصوير.
 
The Social Network
 
قصة مارك زوكربيرج من أهم الأفلام الأجنبية في الأعوام العشرة الماضية
 
من أهم الأعمال السينمائية في الأعوام العشرة الأخيرة، كذلك يحسبه النقاد من الأفلام المُلهمة والتي تحفز كثيرين على تحقيق النجاح.
 
يستعرض الفيلم كيفية تحول مارك زوكربيرج من أحد طلاب هارفارد المغمورين إلى أهم رواد الأعمال بعد تأسيسه موقع فيسبوك والذي أصبح أهم شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم.
 
حقق الفيلم نجاحاً كبيراً وحقق إيرادات عالية في شباك التذاكر الأمريكي والعالمي.
 
تعرف على الترتيب.. الأفلام الـ 10 الأكثر تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات