جوجل لا تكف عن الإبداع.. نظرة عن قرب لمنتجات Coral الجديدة

جوجل أطلقت USB جديد أثناء فعاليات مؤتمر Google Next

Edge TPU يوفر للمستخدم أداء بكفاءة عالية متوازي مع استهلاك أقل للطاقة

لوحة التطوير Coral Dev Board يُعد حاسوب ذو لوحة أحادية ومزود بنظام وحدة قابلة للإزالة SOM

منتجات جديدة مواكبة للتطور الصاروخي، تطلقها جوجل سنوياً، وآخرها العام الماضي؛ عندما دشنت لوحة تطوير وأداة تسريع USB أثناء فعاليات مؤتمر Google Next، تصميمين لمنتجين ماديين حول Google Edge TPU بدوائر خاصة متكاملة.

مؤخراً، أطلقت جوجل الجهازين تجريبياً باسم Coral، وسيكونان متاحيْن في الأسواق للشراء بعد الإعلان عن ذلك رسمياً خلال الأسبوع الحالي.
 

 

ما هي ميزة Edge TPU؟

Edge TPU يوفر للمستخدم أداء بكفاءة عالية متوازية مع استهلاك أقل للطاقة، إلى جانب عمله مع أحدث أجهزة الهواتف المحمولة مثل MobileNet v2 بمعدل فوق 100 إطار/ث، كما يدعم إضافة خاصية التعلم الآلي إلى تقنية الذكاء الاصطناعي بالجهاز.
 
 
 
مع توصيل Edge TPU بواسطة واجهة USB 3.0، إضافة إلى توافر إمكانيات أداء قوية عبر Coral USB Accelerator، يسمح كل ذلك بإتاحة نماذج سريعة أولية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي المحلية، والتي تتواءم كلية مع الحواسيب الآلية الداعمة لأنظمة تشغيل ARM مثل Raspberry Pi، فيما أن لوحة التطوير Coral Dev Board تُعد حاسوباً ذا لوحة أحادية ومزوداً بنظام وحدة قابلة للإزالة SOM، وهو يعتبر الأمثل للأنظمة المدمجة الأخرى، ويجب توافق اللوحة مع نظام تشغيل Debian Linux.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

بدون برامج.. 3 طرق سهلة لنقل رسائل واتساب من أيفون لـ أندرويد

يعرف الجميع أن التطبيقات المستخدمة عبر أجهزة أيفون تختلف عن مثيلتها في أندرويد، كما أن لكل منهما منصة خاصة لتحميل البرامج، لذلك تتصدر لدى كثيرين من مستخدمي أيفون مشكلة نقل رسائل واتساب من هواتفهم إلى...