نصائح غريبة لخسارة الوزن وأنت نائم.. أبرزها النوم عارياً

عاريا.. نصائح مفيدة لخسارة الوزن وانت نائم

خسارة الوزن أمر هام بالنسبة لكثير من البشر حول العالم

ويكون هاجسا بالنسبة لمن يريدون الحفاظ على صحة اجسادهم

ولكن هل كنت تعرف أنه يمكنك خسارة الوزن وأنت نائم، ويمكنك التعرف على كيفية ذلك من خلال السطور التالية:

النوم بدون ملابس عاريا يساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم ليلا

خسارة الوزن أمر مهم بالنسبة لكثير من البشر حول العالم، ويكون هاجساً بالنسبة لمن يريدون الحفاظ على صحة أجسادهم، ولكن هل كنت تعرف أنه يمكنك خسارة الوزن وأنت نائم؟ ويمكنك التعرف على كيفية ذلك من خلال السطور التالية: 

النوم عارياً

النوم بدون ملابس عارياً يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم ليلاً، ويزيد من الدهون البنية التي تحرق السعرات الحرارية، نتيجة بقاء الجسم بارداً، ويمكنك من حرق 120 سعرة حرارية وأنت في وضع النوم.
 

تناول وجبة قبل النوم

الجميع يخبرك بألا تتناول الطعام قبل النوم مباشرة، ولكن ذلك غير صحيح؛ فإن وجبة خفيفة قبل النوم تعمل على استعادة العضلات وزيادة التمثيل الغذائي، وفق دراسة بجامعة فلوريدا الأمريكية.

النوم في الظلام

عليك أن تنام في غرفة قاتمة ومظلمة تماماً، حيث إن الجسم يفرز الميلاتونين في الظلام، مما يجعلك تشعر بحاجة للنوم، وبالتالي إنتاج الدهون البنية التي تساعد على خسارة الوزن وحرق السعرات الحرارية.

النوم بغرفة باردة

النوم في غرفة نوم باردة يعمل على تخزين الدهون البنية والبيج، والذي تحرق السعرات الحرارية بدلاً من أن يخزنها الجسم، وبالتالي تنقص الوزن.

النوم جيداً

قلة النوم تساعد على إنتاج هرمون GLP-1 الذي يعزز الجوع، وبالتالي الأكل بشراهة وزيادة الوزن، ولذلك يجب أن تنام جيداً؛ حتى لا يتم إنتاج ذلك الهرمون، وفق ما أثبته عدد من الدراسات.

اترك الهاتف

استخدام الهاتف أو الأجهزة الإلكترونية يجعل الجسم لا ينتج هرمون الميلاتونين، الذي يساعد على الشعور بالحاجة إلى النوم، بجانب إفساده للساعة البيولوجية لجسدك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل نظام غذائي لتضخيم العضلات ولكن احذر!

الغذاء أو النظام الغذائي هو المحرك الرئيس لك، فالغذاء بالنسبة إلى الجسد كالوقود للسيارة؛ لا يمكن أن تتحرك من دون إمدادها به، فإذا كنت تسعى إلى الحصول على جسم قوي، عليك بالنظام الغذائي جسم ضخم أيضًا....

إطلالة شبابية وقدرات عقلية أعلى.. ماذا تعرف عن فوائد رفع الأثقال؟

الرياضة من أهمّ الوسائل للحفاظ على صحّة جسم الإنسان؛ فمن الضروري القيام بممارسة الرياضة بشكلٍ مستمر، كما أنّ للرياضة آثاراً إيجابيّة تنعكس على نفسيّة الشخص بحيث تجعلها أفضل، وتخلّصه من الاكتئاب،...

كيف تؤدي تمارين بنش بطريقة صحيحة؟

تعرف تمرين تقوية عضلة الصدر باسم تمارين البنش وهي من عضلات الجسم الذي يجب الاهتمام بها جيداً وتقويتها، فهي تمنح صاحبها مظهراً خاطفاً، ويتم تأدية تلك التمرينات أو أغلبها باستخدام الأوزان سواء كان...