الأفلام الـ 10 الأكثر تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما.. تعرف على الترتيب

العاشر: Avengers: Age of Ultron 2015 – الإيرادات: 1.40 مليار دولار

التاسع: Furious 7 2015 – الإيرادات: 1.515 مليار دولار

الثامن: The Avengers 2012 – الإيرادات: 1.518 مليار دولار

السابع: The Lion King 2019 – الإيرادات: 1.65 مليار دولار

السادس: Jurassic World 2015 – الإيرادات: 1.67 مليار دولار

الخامس: Avengers: Infinity War 2018 – الإيرادات: 2.04 مليار دولار

الرابع: Star Wars: Episode VII - The Force Awakens 2015 – الإيرادات: 2.06 مليار دولار

الثالث: Titanic 1997 – الإيرادات: 2.18 مليار دولار

الثاني: Avatar 2009 – الإيرادات: 2.78 مليار دولار

الأول: Avengers: Endgame 2019 – الإيرادات: 2.79 مليار دولار

الأفلام في «هوليوود» دائماً ما كانت صناعة مهمة للغاية، فإلى جانب كونها السينما الأكبر في العالم على المستوى الفني، إلا أنها أيضًا تُدر على صانعيها أموالاً طائلة تضاهي – بل تفوق في بعض الأحيان – ميزانيات دول صغيرة.
 
في التقرير التالي، نستعرض معكم أكثر 10 أفلام تحقيقاً للإيرادات على الإطلاق، بحسب موقع Box Office Mojo.
 
 

المركز العاشر: Avengers: Age of Ultron

تاريخ العمل: 2015
إجمالي الإيرادات: 1.40 مليار دولار
 
فيلم Avengers: Age of Ultron يدخل ضمن سلسلة أفلام عالم مارفل للشخصيات الخارقة، يحل عاشراً في ترتيب أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات في التاريخ، بميزانية إنتاجية قُدرت بربع مليار دولار.
 
 
 
 

المركز التاسع: Furious 7

تاريخ العمل: 2015
إجمالي الإيرادات: 1.515 مليار دولار
 
 
هو الفيلم الوحيد من سلسلة أفلام Fast and Furious الشهيرة، الذي يتمكن من اقتحام قائمة الأفلام الأعلى إيرادات، فيلم Furious 7 حلّ تاسعاً في القائمة وتم تصوير بعض مشاهده في أبو ظبي.
 
كما كان للفيلم بُعد عاطفي ربما تسبب في زيادة إيراداته بشكل ملحوظ، لكونه الجزء الأخير الذي سجل حضور الممثل الراحل Paul Walker، الذي توفي في حادث سيارة قبل الانتهاء من تصوير مشاهده في الفيلم.
 

 
 
 

المركز الثامن: The Avengers

تاريخ العمل: 2012
إجمالي الإيرادات: 1.518 مليار دولار
 
فيلم آخر من سلسلة أفلام مارفل يحل ثامناً في القائمة، هو Avengers بميزانية بلغت 220 مليون دولار، محققاً إيرادات بلغت 1.518 مليار دولار.
 
هو في المركز الثالث بين أفلام السلسلة تحقيقاً للإيرادات، أما إذا كنت تريد معرفة صاحب الصدارة؟؟.. ما عليك سوى مطالعة التقرير للنهاية.
 

 
 
 

المركز السابع: The Lion King

تاريخ العمل: 2019
إجمالي الإيرادات: 1.65 مليار دولار
 
في إعادة إحياء للفيلم الكرتوني الشهير في تسعينيات القرن الماضي، حقق فيلم The Lion King نجاحاً مبهراً بعد طرحه هذا العام بتقنية الـ3D ، مع ارتباط الملايين بقصة الفيلم مسبقاً وبفريق عمل ضم بيونسيه وسيث روجن ودونالد جلوفر، كان منطقياً أن يقتحم «الأسد الملك» قائمة أكثر الأفلام تحقيقات للإيرادات.
 
 
 
 

المركز السادس: Jurassic World

تاريخ العمل: 2015
إجمالي الإيرادات: 1.67 مليار دولار
 
فيلم Jurassic World بُنيت قصته على أول أفلام السلسلة الشهيرة Jurassic Park 1993 الذي يأتي ثالثاً بين أفلام السلسلة تحقيقاً للإيرادات بما يقرب مليار دولار، ويتوسطهما Jurassic World: Fallen Kingdom 2018 بإيرادات بلغت 1.3 مليار دولار.
 
 

 

المركز الخامس: Avengers: Infinity War

تاريخ العمل: 2018
إجمالي الإيرادات: 2.04 مليار دولار
 
في سلسلة Avengers المكونة من 4 أفلام ضمن سلسلة أكبر من أفلام أبطال مارفل الخارقين، تمكن Infinity War من اقتناص المركز الخامس في ترتيب أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما، بعد جنيه أكثر من ملياري دولار.
 
 
 
 

المركز الرابع: Star Wars: Episode VII - The Force Awakens

تاريخ العمل: 2015
إجمالي الإيرادات: 2.06 مليار دولار
 
أنجح أفلام سلسلة حرب النجوم الشهيرة على المستوى الجماهيري، فرغم صدور The Last Jedi عام 2017، إلا أنه لم يتمكن من تخطي أرقام The Force Awakens بإيرادات زادت على ملياري دولار.
 

 

المركز الثالث: Titanic

تاريخ العمل: 1997
إجمالي الإيرادات: 2.18 مليار دولار
 
تمر السنوات والعقود، ويستمر تايتانيك للمخرج الشهير جيمس كاميرون في تبوأ مقعده وسط صفوة أفلام النخبة في تاريخ السينما، حيث ما زال يحتل مركزاً مهماً في قائمة أعلى الإيرادات، 2.18 مليار دولار تجعل الفيلم ثالثاً في القائمة.
 
يكفي ذكر أن افتتاحية تايتانيك في أمريكا حققت 28.6 مليون دولار.
 
 
 
 

المركز الثاني: Avatar

تاريخ العمل: 2009
إجمالي الإيرادات: 2.78 مليار دولار
 
سنوات طوال غاب خلالها عن المشهد السينمائي بعد نجاحه الأسطوري في تايتانيك، ولكن عندما اختار جيمس كاميرون العودة للإخراج لم يرض بأقل من إحداث نفس الضجة أو أكثر؛ ليصبح مرة أخرى حديث العالم بعد 12 عاماً.
 
عاد للسينما بـ Avatar في 2009 كاسراً كافة الأرقام القياسية وتصدر قائمة أكثر الأفلام تحقيقاً للربح بـ 2.78 مليار دولار، حتى كسر رقمه الفيلم الأخير في تقريرنا.
 

 

المركز الأول: Avengers: Endgame

تاريخ العمل: 2019
إجمالي الإيرادات: 2.79 مليار دولار
 
هل توقعت فيلماً غيره؟ .. بالطبع إنه Avengers: Endgame ، ذلك الفيلم الذي أتى ختاماً لسلسلة بدأتها مارفل عام 2008 بفيلم Iron Man تخللها 23 فيلماً.
 
فكان الختام مسكاً بتحقيق Endgame للإيرادات الأكبر في تاريخ السينما العالمية، تتويجاً لعمل نجوم كُثر من عينة روبرت داوني جونيور، كريس إيفانز، كريس هيمسوورث، سكارليت جوهانسون، مارك روفالو، صامويل إل جاكسون، وغيرهم الكثير طوال 11 عاماً هي عمر السلسلة.
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

ابتكروا «تلفريك» صحراوياً ..إبداعات الشباب السعودي في البر (فيديو)

في لقطات لا تخلو من الفكاهة والمرح، ابتكر مجموعة من الشباب السعودي تلفريك صحراوياً لتسلية الأطفال خلال رحلاتهم البرية. ووثق مقطع الفيديو الابتكار الطريف الذي يتكون من سلك حديدي موثق به كرسي صغير...

انفجر أصدقاؤه من الضحك.. أم سعودية تنفذ مقلباً طريفاً في ابنها «فيديو»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو طريفاً يوثق مقلباً نفذته أم سعودية في ابنها أمام أصدقائه.شاهد| سعودي ينفذ مقلباً غير مقبول في زميله باستخدام الغراء!مقلب أم سعودية في ابنهاوأظهر الفيديو...

صاحب إبل ينقذ متسابقتين أوروبيتين في رالي داكار بعد تعطل سيارتهما..كيف كافأتاه؟

أظهر أحد المواطنين في الزبيرة جنوب نفود الدهنا شهامة وبطولة، بإنقاذه متسابقتين أوروبيتين في رالي داكار الدولي بعد تعطل مركبتهما بشكل مفاجئ.الراجحي يكتب التاريخ في رالي داكار السعودية 2020.. تعرف على...