قصص «مرعبة» لأشخاص «عادوا من الموت»

main image
10 صور
قصص «مرعبة» لأشخاص «عادوا من الموت»

قصص «مرعبة» لأشخاص «عادوا من الموت»

عائدون من الموت وقصصهم المرعبة والمذهلة

عائدون من الموت وقصصهم المرعبة والمذهلة

كلارفيوس نارسس زومبي هايتي عاد من الموت بعد 18 عاما

كلارفيوس نارسس زومبي هايتي عاد من الموت بعد 18 عاما

المصري حسين عاش ٣ ايام في القبر

المصري حسين عاش ٣ ايام في القبر

لوز ميراغلوس ولدت ميتة ثم عادت الى الحياة بعد 12 ساعة

لوز ميراغلوس ولدت ميتة ثم عادت الى الحياة بعد 12 ساعة

كالفن سانتوس عاد من الموت وشرب الماء ثم مات مجددا

كالفن سانتوس عاد من الموت وشرب الماء ثم مات مجددا

كولتن بربو يدعي صعوده الى الجنة والعودة

كولتن بربو يدعي صعوده الى الجنة والعودة

لوميدلا ستبيلتسكايا  ماتت مرتين وعادت الى الحياة

لوميدلا ستبيلتسكايا ماتت مرتين وعادت الى الحياة

براين ميلر مات لـ 45 دقيقة وعاد بمشاهدات سماوية

براين ميلر مات لـ 45 دقيقة وعاد بمشاهدات سماوية

اليمني علي المنتصر أعدم رمياً بالرصاص ثم عاد الى الحياة مجددا

اليمني علي المنتصر أعدم رمياً بالرصاص ثم عاد الى الحياة مجددا

الموت.. النهاية المحتومة للجميع والحقيقة الوحيدة التي يؤمن بها جميع البشر على اختلاف معتقداتهم. 

لا توجد طريقة تجعل الإنسان مستعداً لمواجهة مرحلة ما بعد فقدان حبيب أو عزيز، ولا يمكن لأي مخلوق بشري الاعتياد على الموت مهما بلغ عدد الذين ودعهم. الموت هو الموت.. مأساوي ومحزن وأحياناً مدمر. لكن البشر يتأقلمون، وهذا هو الأسلوب الوحيد الذي يخفف من وطأة موت أحدهم؛ لأن النتيجة ثابتة ولن تتغير، مات ولن يعود!

صور| هذه أكثر المهرجانات جنوناً في العالم

لكن الثبات هذا غير موجود في قصص هؤلاء الذين ماتوا وعادوا؛ ليحكوا حكايات مذهلة ومرعبة ورائعة في الوقت عينه. 

عاد من الموت بعد 18 عاماً 

كلارفيوس نارسس، رجل من هايتي، توفي في 2 مايو/ أيار عام 1962؛ بسبب أزمة قلبية. تم دفنه بعد تأكيد الأطباء وفاته، واستمرت الحياة من بعده بشكلها الطبيعي. ومن العدم وبعد 18 عاماً على دفنه، ظهر كلارفيوس في قريته مجدداً. حكاية عودة نارسس حيّرت العالم والعلماء، رغم أنها لم تدهش سكان هايتي الذين يؤمنون بإمكانية تحول الموتى إلى زومبي.

وفق نارسس، فإن أحد كهنة الفودو أتى إلى المقبرة ليلاً واستخرج جسده وأعاده إلى الحياة، وبعدها أصبح عبداً للكاهن، وقد عمل في أحد حقول السكر، حيث تعرف إلى عدد كبير من الرجال هناك. استمر نارسس في عمله 18 عاماً، حتى توفي الكاهن، فتحرر وعاد إلى قريته كزومبي.

هذه أغرب الكتب في تاريخ البشرية.. هل تود الاطلاع عليها؟

سعودي يعود من الموت بعد 13 ساعة

تعرض شاب سعودي يُدعى "نادر" لحادث سير مروع، توفي على أثره.. أو هكذا على الأقل ما ظنه الجميع. تم وضع جثة الشاب في ثلاجة المستشفى بانتظار تصريح الدفن. وحين حضرت العائلة لتسلّم الجثة، كانت المفاجأة بأنه ما زال على قيد الحياة، بعد أن أمضى 13 ساعة في الثلاجة.

وفق رواية "نادر" فقد شعر بأنه طويل القامة، وخفيف الوزن، وفي الوقت عينه كان مسلوب الإرادة، لا يمكنه القيام بشيء، يقول إنه شاهد حياته كلها تمر أمامه منذ ولادته وحتى موته «المؤقت» ووضعه في الثلاجة ثم عودته إلى الحياة. 

شاهد| تحرش بامرأة.. فحملته وألقت به في صندوق سيارتها

مصري يعود من الموت بعد ٣ أيام في القبر

كان يوماً عادياً في حياة الشاب المصري حسين، عاد من عمله وتناول العشاء وذهب إلى النوم. لكنه حين استيقظ، اختبر صدمة حياته، فقد كان في القبر. الحكاية هي سوء تشخيص طبي، إذ في تلك الليلة دخل حسين في غيبوبة، لكن الأطباء اعتبروا أنه مات مسموماً.

تمت عملية الدفن؛ ليستيقظ الشاب بعد 3 أيام من دفنه، ليجد نفسه محاطاً بالظلمة، مرتدياً زياً من قطعة واحدة، وفور استيعابه الموقف ورؤية الجثث المكدسة، بدأ بالصراخ على أمل أن يسمعه أحدهم. وبعد يومين من الصراخ والخوف والرعب سمعه «التربي» الذي فتح باب المقابر ليجده أمامه.

من هنا تختلف الروايات، البعض يقول إنه تم نقله إلى المستشفى، وروايات أخرى تقول إن «التربي» مات بنوبة قلبية حين شاهده، والأمر نفسه حدث لوالدة حسين التي توفيت هي أيضاً؛ حين شاهدته حياً يرزق في المستشفى، كما أن زوجته طلبت الطلاق.

ما سر علاقة موسيقى «غناوة» و«العلوة» المغربيتين بالسحر والجن؟

ولدت ميتة ثم عاشت 

دخلت الأرجنتينة أناليا بوتر في المخاض قبل الموعد المحدد بـ١٢ أسبوعاً، وبعد الولادة أبلغها الأطباء بأن طفلتها ولدت ميتة. عادت الوالدة برفقة زوجها إلى المنزل؛ ليعودا مجدداً بعد 12 ساعة لرؤية جثة طفلتهما.

إعلان الوفاة جاء بعد تأكيد طبيب الولادة والطبيب النسائي الخاص بالأم الذي كان موجوداً خلال عملية الولادة، بالإضافة إلى تأكيد طبيب حديثي الولادة في المستشفى. لكن ما إن  فتح الوالد البراد، حيث كانت جثة طفلته، حتى بدأت بالصراخ والبكاء. الطفلة كانت حية ترزق. أطلق عليها اسم "لوز ميراغلوس" وهو يعني المعجزة والنور.

حكايات طريفة عن شياطين الشعراء.. أجمل أساطير العرب

عاد من الموت ليشرب الماء

كلفن سانتوس، البالغ من العمر عامين، توفي بسبب إصابته بالتهاب في جهازه التنفسي. العائلة المفجوعة تسلمت جثمان الطفل وتجمعت لإقامة العزاء حول نعشه المفتوح قبل دفنه.

وفجأة قام الطفل من نعشه وطلب من والده الماء.. لم تكد العائلة تستوعب صدمة عودته إلى الحياة، حتى عاجلها بموت آخر. فلم يكد الطفل يشرب الماء حتى انهار مجدداً أمامهم. عاد الوالد إلى المستشفى مجدداً، رافضاً دفن ابنه بانتظار معجزة أخرى.. لكنه استسلم في نهاية المطاف، وقام بدفن صغيره.

حوادث الطيران الأكثر غموضاً في العالم.. اللغز المحير (فيديو)

كولتن بربو ذهب إلى الجنة وعاد 

في العام 2003، تم نقل الطفل كولتن بربو إلى المستشفى، بعد شعوره بألم حاد في بطنه. هناك تم إخضاعه لعملية جراحية عاجلة؛ بسبب انفجار الزائدة الدودية.

وبعد معاناة استمرت لأيام ودخول الطفل في غيبوبة، خرج من محنته سالماً معافى. لكن الطفل هذا أبلغ والديه أنه حين كان في غيبوبة صعد إلى السماء، وكان يرى الجميع، وأن الملائكة غنت له حين كان خائفاً، وتم تحويل الواقعة إلى رواية وفيلم سينمائي.

10 حقائق طريفة عن الرياضيات.. «لماذا تحتوي الدقيقة على 60 ثانية؟»

تجربة طويلة مع الموت والعودة مجدداً

لوميدلا ستبيلتسكايا لها تجربة مع الموت والعودة مجدداً، ففي العام ٢٠١١ تم الإعلان عن وفاتها بعد نقلها إلى المستسشفى. لوميدلا توفيت يوم سبت، والمشارح في روسيا، وللغرابة، تقفل أبوابها في عطلة نهاية الأسبوع.

بدأت ابنة لوميدلا التحضير لجنازتها، حتى إنها اقترضت المال؛ لضمان حصول والدتها على وداع يليق بها، لكنها حين عادت يوم الإثنين لتتسلم جثة والدتها، فوجئت بأنها حية، بعد أن أمضت عطلة نهاية الأسبوع كاملة في ثلاجة الموتى.

لكن لوميدلا لم تخرج سليمة تماماً؛ إذ إن جلدها تضرر بشكل كبير؛ بسبب الحرارة المنخفضة جداً في الثلاجة. وبعد ذلك بعامين توفيت لوميدلا مجدداً، وبعد مرور ثلاث ساعات على إعلان وفاتها، عادت الى الحياة قبل لحظات من تشريح جثتها. لا تزال لوميدلا حية حتى يومنا هذا، ويبدو أن ابنتها تعلمت الدرس؛ إذ أكدت أنها لن تقوم بدفن والدتها إلا بعد مرور أسبوع على الأقل على وفاتها!

جزيرة «الكوابيس».. تخلو من البشر وتسكنها كائنات «مرعبة» (فيديو)

طريق مزروع بالورود 

بدأ براين ميلر يشعر بالتوعك، فاتصل على الفور للحصول على مساعدة طبية. نقل إلى المستشفى، حيث نجح الأطباء في البداية بإنعاش قلبه، وتم إخضاعه لاحقاً لعملية جراحية لفتح الشريان المسدود. كل شيء كان يسير بشكل رائع، حتى انهار وتوقف قلبه، عملياً توفي براين لمدة 45 دقيقة كاملة، ليعود بعدها إلى الحياة بقصته الخاصة عن العالم السماوي.

وفق ميلر، فإنه شاهد ضوءاً في نهاية طريق مزروع بأزهار رائعة الجمال، هناك التقى بزوجة والده التي توفيت حديثاً، والتي كانت تبدو سعيدة وجميلة جداً.

أنواع ومسميات النساء عند العرب وفقا لصفات الجسد والأخلاق

روحه فارقت جسده ثم عادت 

شاب فلسطيني يدعى "سمير"، توفي بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي. بعد محاولات حثيثة لإنقاذه توقف قلبه وأعلنت وفاته. وما هي إلا دقائق حتى عاد مجدداً إلى الحياة.

وعن تجربته تلك، يقول إنه كان يرى الجميع بعد أن تجمعوا حوله وهم يبكون، يقول إنه شعر بالخفة، وبأن روحه خرجت من جسده؛ لأنه كان يشاهد الجميع من أعلى، وفجأة استعاد الشعور بالألم؛ ليعرف حينها أنه عاد إلى الحياة مجدداً. 

حقائق لم تسمع بها عن هؤلاء المخترعين.. "إديسون يكهرب الفيل ليثبت رأيه"

يمني يعود من الموت بعد إعدامه

تم تنفيذ حكم الإعدام باليمني "علي المنتصر" بعد سجنه لـ11 عاماً بتهمة جريمة قتل. حدد مكان القلب وتم إطلاق ثلاث رصاصات، وبعد سقوطه اكتشف المكلف بتنفيذ حكم الإعدام أنه ما زال يتنفس فأطلق عليه الرابعة.

حضرت العائلة وتسلمت الجثة، وخلال عملية الغسل والتكفين، عاد مجدداً إلى الحياة. يقول علي إنه أعدم ظلماً؛ لأنه قتل من دون قصد، وأن الله أعاده إلى الحياة لأنه بريء، ووفق روايته فإنه رأى النور خلال عملية تكفينه، فردد الشهادة، حينها عادت الروح إلى جسده.

قصور الملوك والأمراء العرب.. تعرف على أسرار لا يعرفها أحد

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات