أنت في دولة وزوجتك في أخرى.. كيف تعملان على نجاح علاقتكما؟

انت في بلد وزوجتك في أخرى.. كيف تعملان على نجاح علاقتكما؟

العلاقات الزوجية التي يعيش قطباها متباعدين قد تكون الأصعب على الإطلاق

ا تفرض عليك هذه العلاقة التزاماً من نوع خاص

نحن نعيش في أزهى عصور التكنولوجيا، لذا لا يوجد أي عذر أو مبرر لغيابك عن عائلتك لفترة طويلة

العلاقات الزوجية التي يعيش قطباها متباعدين، ويوجد كل طرف فيها في مكان قد تكون الأصعب على الإطلاق، وتتطلب بذل جهد إضافي، والقيام بأمور ربما لا يفعلها الأزواج الذين يعيشون معاً في منزل واحد.

ما يحدث في بعض الأحيان هو أن أحد الزوجين يُضطر إلى الوجود في مكان آخر بسبب بعض الظروف المتعلقة بالعمل أو التعليم أو أي سبب كان، وفي هذه الحالة سوف يُضطر أي ثنائي إلى العمل معاً من أجل إنجاح هذه العلاقة، وحتى يضمنا عدم حدوث أي شيء يهدد بقاءهما معاً.
 
حسناً إذاً تفرض عليك هذه العلاقة التزاماً من نوع خاص، أنت الآن متزوج، وبكل تأكيد لديك الكثير من الالتزامات والمسؤوليات، التي تزداد حسب المسافة التي تبعدها عن عائلتك، ووفقاً للفترة التي تبتعد فيها عنهم، وبالنظر إلى الإجازات التي تحصل عليها.
 
 
ابقَ على تواصل دائم
 
نحن نعيش في أزهى عصور التكنولوجيا؛ لذا لا يوجد أي عذر أو مبرر لغيابك عن عائلتك لفترة طويلة، بإمكانك التواصل معهم بمنتهى البساطة وفي أي وقت من خلال كبسة زر، ربما تفعل ذلك عبر تطبيقات المراسلة، مثل واتساب وفيسبوك وغيرها، أو التحدث إليهم عبر الفيديو في التطبيقات الشهيرة التي تسمح لك بذلك، مثل سكايب وغيرها.
 
وعبر هذه التطبيقات التي قصرت المسافات بصورة لم تكن متوقعة، فسوف تشعر بأنك قريب من عائلتك طوال الوقت، وسوف تبقى دائماً على تواصل معهم، طوال اليوم، وفي أي وقت.
 
في الوقت نفسه، فأنت لست مُضطراً إلى التواصل معهم في كل ثانية ودقيقة، لكن تستطيع أن تُجري معهم محادثة طويلة بعد انتهاء يوم العمل، تعرف من خلالها ماذا فعلوا في يومهم وتطلع على مستجدات حياتك.
 
 
حافظ على العلاقات الحميمية
 
يجب أن تلبي حاجات زوجتك طوال الوقت، احرص على إقامة العلاقات الحميمية بانتظام، وابحث عن طرق ووسائل جديدة للتطوير من نفسك، وتعرف على وضعيات مختلفة تستطيع من خلالها الاستمتاع مع زوجتك.
 
 
ضعوا جدولاً زمنياً
 
لا تنجح الزيجات والعلاقات العاطفية عن بعد في كثير من الأحيان، لكن ماذا نفعل عندما يحتاج أحد الطرفين إلى الانتقال إلى مدينة أو دولة أخرى من أجل العمل أو الدراسة؟، في هذه الحالة سوف يتعين عليكم وضع جدول زمني دقيق
 
تُوجد مئات الآلاف من الأسباب التي تجعلكم مضطرين إلى البقاء في علاقة عن بعد، وتستطيع التعامل مع هذا الأمر من خلال الجدول الزمني، الذي تحدد فيه وقتاً ثابتاً؛ كي تلتقي بزوجتك وتكون مع أبنائك، وألا تتخلف عن هذه المواعيد إلا للضرورة القصوى وفي أضيق الحدود.
 
كذلك عليك أن تكون بصحبة عائلتك في أثناء الأعياد والمناسبات المهمة، وأن تشاركهم القيام ببعض الأمور والأنشطة، مثل لعب مباريات كرة القدم، أو مشاهدة فيلم.
 
 
 
حافظا على الثقة فيما بينكما
 
تأكد من أن علاقتك الزوجية سوف تفشل وتتداعى إذا لم تكن هناك ثقة متبادلة بينك وبين زوجتك.
 
يقلق بعض الأزواج الذين يعيشون في أماكن متباعدة من فشل علاقاتهم؛ لأن كلاً منهم يوجد في مكان، ويخشون من أن يؤدي هذا الأمر إلى الانفصال؛ لأن أحدهم يشعر بالملل، أو لقلة الاهتمام الذي تحصل عليه الزوجة إذا كان زوجها مُبتعداً عنها.
 
كذلك يخشى الأزواج الذين لا يعيشون معاً من أن يلجأ الطرف الآخر إلى الخيانة بالنظر إلى احتياجاته الجنسية والجسمانية، وهو الأمر الذي يجب دحضه باستمرار.
 
عليك أن تعرف كيف تجعل زوجتك تشعر بالأمان، وأن تثق بك أينما ذهبت، وهو أمر صعب في بعض الأحيان، ويتطلب بعض الجهد، ولكن نتائجه مُثمرة.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة