تروكولر: عام 2019 سجل ورود 26 مليار spam call حتى الآن!

تروكولر أصدرت تقريرا ذكرت فيه عدد الـ Spam Calls حول العالم طوال 2019

المكالمات الخادعة تشكل إزعاجا شديدا للأغلبية العظمى من مستخدمي الهواتف المحمولة

تروكولر يتيح لك التعرف على المكالمات الخادعة دون الحاجة للرد عليها

عام 2019 سجل أرقاما كبيرة في Spam Calls

البرازيل والولايات المتحدة من أكثر الدول تضررا من المكالمات الخادعة وفقا لـ«تروكولر»

في تقريرها السنوي، كشفت شركة «تروكولر»، ومقرها أستوكهولم عاصمة السويد، أن عام 2019 -حتى نهاية أكتوبر- سجل ورود 26 مليار مكالمة Spam.
 

ما فائدة خاصية  Spam Calls ؟

تلك المكالمات الخادعة أصبحت في السنوات الأخيرة مرادفاً للتطفل والإزعاج، ولكن الأمر أصبح أفضل بعدما أتاحت «تروكولر» خدماتها التي من ضمنها خاصية تمييز تلك الأرقام بعلامات عبر التطبيق، ويتم تداولها بين المستخدمين، فتجد الرقم المتصل بك يظهر بجانبه كلمة Spam؛ ما يجعلك في الأغلب تُعرض عن الرد وتضع ذلك الرقم في قائمة الأرقام المحظورة لديك.
 
 

أمريكا من أكثر الدول التي تعاني من Spam Calls

وارتفع عدد spam calls بنسبة 18% هذا العام عن عام 2018، الذي شهد إجراء ما يقرب من 17.7 مليار مكالمة، بحسب موقع «تك كرانش» الأميركي، الذي ذكر أيضاً أن الولايات المتحدة الأميركية زادت نسبة المكالمات الخادعة بها في 2019 بنسبة 35%؛ لتحتل المركز الثامن في كثافة المكالمات عبر  robocalls، التي وصل عددها لـ43 مليون spam call بخسائر مادية قيمتها 10.5 مليار دولار، وفق ما أورده تقرير تروكولر.
الدولة التي احتلت المركز الأول في القائمة التي أعدتها «تروكولر» كانت البرازيل التي زاد بها هذا النوع من المكالمات من نسبة 32% إلى 48% بسبب مكالمات خدمات البريد الصوتي.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

ألعاب الأون لاين بين الواقع والاحتراف.. حكاية أشهر 4 لاعبين

تأتي ألعاب الكازينو ضمن أحجام وأشكال متعددة، وكذلك الأفراد المحبون للعبة؛ لذا فمعظم الأشخاص مهما اختلفوا في الثقافات أو أماكن المعيشة يرغبون في تجربة حظوظهم في هذه اللعبة على الطاولات التقليدية في...