ترويجاً لـ«STEM».. أمريكي يحطم رقماً قياسياً مثيراً برفع الكراسي على ذقنه «فيديو»

main image
رقم قياسي جديد حققه الأمريكي دافيد راش، عندما تمكن بغرابة شديدة أن يوازن 15 كرسياً من البلاستيك على ذقنه لمدة بلغت 10 ثوانٍ في عرض على شاشات التليفزيون الأمريكية؛ ليحطم رقمه الشخصي السابق برفع 8 كراسي، ويدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد تخطيه البريطاني جو رولينجس، الذي رفع 8 كراسي في 11 ثانية خلال إحدى حلقات برنامج «Britain's Got Talent».

متخصص تحطيم الأرقام القياسية

راش، ابن ولاية أيداهو الأميركية، وفقاً لوكالة «يونايتد برس إنترناشيونال»، مشهور بتحطيمه الأرقام القياسية؛ حيث نجح في الماضي بكسر ما يزيد على 100 رقم من أرقام غينيس، كل ذلك يفعله من أجل هدف أسمى، وهو لفت الانتباه والترويج لـ«STEM».
 
 

ما «STEM»؟

ولمن لا يعرف، «STEM» هو نظام تعليمي مُستحدث يهدف لتدريس مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات دون غيرها؛ ما يعزز فكرة تطوير الموارد البشرية في مجالات تخصصية تشجع على التنافسية والابتكار، وهو ما تصبو إليه كبرى المنظمات والمؤسسات الدولية.
 
لأجل ذلك تكبد راش عناء التنقل من ولايته إلى ولاية تينيسي، وتحديداً مدينة هيندرسونفيل؛ ليظهر في عرض حي بُث على شبكة تي بي إن، محققاً رقماً قياسياً مميزاً في رفع أكبر عدد كراسي على ذقنه.
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات