أقوى تمارين لشد وإظهار عضلات البطن.. هل تتحمل أداءها؟

أقوى تمارين لشد وإظهار عضلات البطن.. هل تتحمل أداءها؟

تمارين لشد البطن بسرعة

هناك تمرين يقال له تمرين اللوح الخشبي، والذي يعتبر بمثابة استعداد لبطنك لمواصلة تمارين البطن من البيت

تمارين البطن السفلية

تمارين البطن في البيت

أقوى تمارين البطن لشد وإظهار العضلات.. على الرغم من أنها تكون شاقة بعض الشيء فإن لها نتائج مُذهلة ومجربة، ولا تتطلب الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، ولكن كل ما يتطلبه الأمر هو مكان خالٍ في المنزل والمواظبة عليها باستمرار، حتى نحظى بشكل مميز للبطن.
 
وتختص التمارين التى سنتحدث عنها في هذا السياق بعضلات البطن التي تمتد من أسفل الحجاب الحاجز حتى قبل منطقة الحوض، فلاشك أن شد عضلات البطن حلم يبحث عنه الشباب للظهور بشكل أكثر تميزاً والتقرير التالي يُلخص لك بعض النصائح. 
 
أهمية ممارسة تمارين البطن تكمن في الظهور بمظهر أفضل دائماً بعيداً عن الترهلات التى تصيب معظم المشاهير ونجوم الفن والشباب في العالم، وأيضاً تفيد في الأداء الحركي للرجال وتدعم ثقته بزيادة القوة الجسدية وتعطيه جمالاً أكثر ومظهراً جذاباً.
 
عليك أن تعى جيداً أن الأمر لا يتعلق فقط بالمظهر بل بالصحة كذلك، فإن الدهون التي تملأ بطون البعض هي مخبأ العديد من الأمراض مثل السكري مسببة لأمراض خطرة مثل القلب والضغط.. وغيرها.  
 
أقوى تمارين البطن لشد وإظهار العضلات

 

كما أن الدهون التي تكون متراكمة على المعدة أيضاً من الوارد أن تنتج مجموعة من السموم التي تؤدي إلى التأثير على أداء باقى أعضاء جسدك، وتجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض مختلفة.
 
وينصح المتخصصون بالتخلى عن الأطعمة المليئة بالمواد المصعنة، وإبدالها بالأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضراوات والفواكه، وهذا دور الأطعمة، ولكن هناك دوراً آخر مهماً وهو للتمارين الرياضية للبطن حتى إن كانت من البيت. 
 

تمارين لشد البطن بسرعة

 
هناك تمرين يُسمى تمرين اللوح الخشبي، ويعد بمثابة استعداد لبطنك لمواصلة تمارين البطن من البيت، كما يعد هذا أسهل التمارين من جيث طريقة أدائه ولكن أصعبها في التحمل، فعليك أن تتحمله في البداية لأنه سيبدو صعباً.
 
ولممارسة تمرين اللوح الخشبي لـ شد البطن عليك أن تستلقى على يديك وقدميك في وضع الضغط مع وضع يديك وكوعك على الأرض وتثبيت أصابع قدميك، بحيث تكون مثل الخط المستقيم والثبات على هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ، ويمكنك تكرار الأمر لمدة 5 أو 6 مرات متتالية بمدة الصمود نفسها. 
 
تمرين اللوح الخشبي أفضل تمارين لشد عضلات البطن

تمارين البطن في البيت

تمرين آخر مفيد لشد ترهلات البطن والتخلص من الدهون وهو اللوح الجانبي، ويكون وضع هذا التمرين مشابهاً بالسابق ولكن يستلقي الشخص على أحد جانبيه ويستند إلى يديه ويثبت قدميه جانباً أيضاً، ويرفع اليد الأخرى إلى الأعلى حتى يكتسب توازناً؛ ويجب أن يكون في وضع الخط المستقيم ولكن على الجانب.
 
ويجب أن يستمر الشخص على هذا التمرين من 5 إلى 6 مرات أيضاً لمدة 10 ثوانٍ في المرة الواحدة، وهذا الوضع يكون لشد الدهون في منطقة جانب البطن، ويتم عمل التمرين نفسه على الجانبين بمعدل 5 إلى 6 مرات لكل جانب. 
 
هناك تمرين آخر يمكنك القيام به من البيت وهو تثبيت الجسد على الأرض، ومن ثم وضع اليدين خلف الرأس وأن تبدأ تمرينك بالثبات هكذا ورفع الركبتين للأعلى وتكون قدمك على الأرض وتصعد بنصفك الأعلى نحوم ركبتيك المثبتتين.
 
والاستمرار على مثل هذا التمرين وجذب جسدك للأعلى نحو قدميك مع تثبيت نصفك الأسفل كما هو، وهذا التمرين له نتائج مثالية على البطن، ويعتبر من أفضل تمارين البطن في البيت
 
تمارين البطن السفلية من تمارين شد عضلات البطن المبهرة

تمارين البطن السفلية

عضلات البطن السفلية في بعض الأحيان يهملها الذين يمارسون الرياضة في المنزل، حيث إنها تستوجب تمارين خاصة، حيث يعاني بعض الرجال من مشكلات في عضلات البطن وخاصة السفلية.
 
وتترهل هذه المنطقة عند الرجال مع كثرة ساعات قيادة السيارة يومياً، وبعدها الجلوس في العمل لساعات طويلة أيضاً، مما يؤدي في النهاية إلى ارتخاء تلك المنطقة من البطن، لذا فيكون لها اهتمام خاص في تمارين شد البطن
 
وأبرز تمارين شد البطن السفلية تتلخص في الاستلقاء على ظهرك، وتضع يديك وراء رأسك، ورفع قدميك إلى الأعلى حتى تكون بزاوية قائمة، بعدها تصعد للأعلى تدريجياً بنصفك الأعلى، حتى تشعر بشد في بطنك السفلية.
 
ويمكنك الثبات على الوضع لثوانٍ معدودة، ومن ثم العودة للأسفل، مع ملاحظة ترك الجزء الأسفل كما هو، ويمكن تكرار نفس التمرين أكثر من مرة في التمرين الواحد. 
 
نتائج مبهرة لـ تمارين شد عضلات البطن

تمارين البطن والأرداف

العديد من التمارين التى يمكنها شد البطن وضبط منطقة الأرداف لدى الرجال، وأبرز تلك التمارين هي الاستلقاء على الأرض على جانبك، ومن ثم رفع الساق العليا لأعلى وبحيث تكون القدم السفلى الثابتة مستوية، وتوجيه الركبتين للأمام، ورفع القدم العليا وتنزيلها باستمرار 10 عدات، والاستمرار على هذا التمرين بالتبادل على الساقين من 5 إلى 6 مرات متتالية.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم.. نصائح لصحتك تعرف عليها

يسعى كثيرون إلى التخلص من الوزن الزائد وحرق الشحوم من جسدهم، سواء عن طريق التمارين الرياضية والنظام الغذائي وأنظمة الرجيم القاسية أو عن طريق العمليات مثل عملية شفط الدهون، ولكن قد ينتج عن ذلك وجود...

أفضل تمارين الإطالة وكيفية أدائها بالخطوات.. هل تؤدي لزيادة الطول؟

تُعد تمارين الإطالة من أكثر الممارسات الرياضية شيوعاً، ويستخدمها البعض لارتباط اسمها دائماً بزيادة طول ممارسيها، وتعمل تمارين الإطالة على فرد أطراف الجسم لأكبر مساحة ممكنة لإطالتها، وتزيد معدلات...