مغامرات السفاري والغوص وسط الحيتان.. دليلك إلى السياحة في جنوب أفريقيا

مغامرات السفاري والغوص وسط الحيتان.. دليلك إلى السياحة في جنوب أفريقيا

دليلك إلي السياحة في جنوب افريقيا

منتزه كروغر الوطني

كيب تاون

ستيلينبوش

دراكنزبرغ

جاردن روت

كنيسنا

تُعد جنوب أفريقيا واحدة من الوجهات السياحية المميزة في القارة السمراء، ويمكنك أن تجد فيها المشاهد الأفريقية التي تريدها من الصحراء الجميلة، والتضاريس المميزة، وحشائش السافانا الذهبية، والحيوانات الأفريقية المميزة وسط الحدائق المفتوحة الرائعة.
 
فجنوب أفريقيا تُعد واحدة من أكبر مواطن المحميات الخاصة في العالم، وتوجد بها حيوانات رائعة مثل الفيلة ووحيد القرن والفهد والجاموس الأفريقي والأسد، والعديد من الحيوانات المميزة، وفي التقرير التالي نرصد لك دليلك إلى السياحة في جنوب أفريقيا.

أفضل الأماكن السياحية في جنوب أفريقيا

تمتلئ جنوب أفريقيا بالعديد من الأماكن السياحية المميزة، فهي ذاخرة بالمناطق التراثية ذات الطابع الثقافي العريق، علاوة على الحدائق والمنتزهات التي تجسد الطبيعة في أزهى صورها، ونستعرض في السطور التالية أفضل الأماكن السياحية في جنوب أفريقيا.

السياحة في دبي.. أماكن فاخرة يمكنك الاستمتاع بزيارتها في الإمارات 2020

منتزه كروغر الوطني

ومنها منتزه كروغر الوطني، وهو أحد حدائق السفاري الشهيرة عالميًا، وأقدم المحميات الطبيعية في أفريقيا، ويبعد مسافة 4 ساعات بالسيارة عن مدينة جوهانسبرغ، وبه تنوع مذهل للحياة البرية والحيوانات.
 
كما أن به مواقع أثرية ولوحات بوشمان الصخرية الشهيرة، ويمكنك به أن تركب منطادًا وتشاهد من السماء مجرى النهر، والحيوانات وغيرها، وتوجد به أماكن إقامة متنوعة ما بين الوحدات الفندقية المريحة أو المعسكرات الأساسية. 
 
السياحة في جنوب أفريقيا تتميز بالغابات الطبيعية

كيب تاون

يمكنك أيضًا أن تزور مدينة كيب تاون فهي مدينة تحتوي ثقافات عديدة، وتحيط الطبيعة الخلابة بها من كل مكان، من الجبال والبحر، وبها منطقة رأس الأسد التي تحد بانوراما للمدينة في حد ذاتها.
 
وبها جبل تيبل ماونتن، وحديقة كريستينبوش النباتية الوطنية، والتي تصنف ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة.
 
ويتميز البحر والواجهة البحرية للمدينة بوجود طيور البطريق على خليج فالس والحيتان وبها مناطق جذب سياحي كبيرة مثل الواجهات البحرية ترفرونت - ألبرت - فيكتوريا.
 
كيب تاون أفضل مدينة لزيارتها أثناء السياحة في جنوب أفريقيا

منتزه كغالاجادي ترانسفرونتير

وهناك منتزه كغالاجادي ترانسفرونتير الذي يُصنف ضمن أكبر المناطق البرية في العالم، وهو اندماج بين حديقتين كبيرتين إحداهما في جنوب أفريقيا، والثانية في بواتسوانا على الحدود بين الدولتين.
 
وتجد بها السماء الزرقاء والمراعي الذهبية الواسعة والرمال الحمراء وأشجار شبل الإبل المبللة، وهي مواطن للأسود السوداء الشهيرة التي تسمى أسود كالاهاري، وتجد بها العديد من الطرق الوعرة والضباع والفهود والنمور والطيور الجارحة وأسماك القرش وطائر الحباك.
 
لا تنس منتزه كغالاجادي ترانسفرونتير في السياحة في جنوب أفريقيا

ستيلينبوش

يمكنك أيضا زيارة مدينة ستيلينبوش الخلابة والرائعة، وبها مجموعة من المساكن القديمة المطلية بالأبيض من الشركة الهولندية القديمة إيست انديا منذ أيام الاحتلال.
 
وبها العديد من أشجار البلوط القديمة، وتتميز بطعامها الجميل والرائع، وهي مزار رائع لعشاق التاريخ، وبها خدائق يرجع تاريخها للفترة ما بين 1709 - 1850.
 
ستيلينبوش من الأماكن الهادئة في السياحة في جنوب أفريقيا

دراكنزبرغ

وهناك منطقة دراكنزبرغ، وتعني جبال التنين، وهي وجهة شعبية للإجازات في جنوب أفريقيا، وبه منتزه مميز ومدرج على قائمة التراث العالمي هو منتزه كلامبا دراكنزبرغ.
 
ومنتزه ناتال الوطني الرائع، وهو عبارة عن وجه جرف رائع، ومنه تأتي الأنهار الرئيسة في دولة جنوب أفريقيا، وبها توجد مجموعات كبيرة من الطيور، وأكثر من 800 نوع من النباتات الرائعة، وحيوانات الحياة البرية، وتيارات الماء الصافية والشلالات المتدفقة.
 
دراكنزبرغ من الأماكن المفضلة في السياحة في جنوب أفريقيا

جاردن روت

كما يمكنك أن تزور منطقة جاردن روت وهي تمتد 200 كيلومتر بطول الساحل الجنوبي الشرقي لجمهورية جنوب أفريقيا، وتتميز المنحدرات الساحلية والبحيرات الجميلة، والمدن الساحلية والتلال الخضراء المتدفقة.
 
تتميز السياحة في جنوب أفريقيا بالشواطئ الجذابة

كنيسنا 

وبها مدينة كنيسنا الساحرة التي تتميز بالبحيرة البراقة والغابات الكثيفة، وهناك الغابات الكثيفة ومسابح المد والجزر وبها مستعمرة محمية روبيرج وكهوف كانجو، ومزارع نعام أوتشورن.
 
وبها يمكنك أن تمارس العديد من المغامرات مثل جولات مظلة الشجرة - القفز بالحبال - رحلات مشاهدة الحيتان.
 
كنيسنا أجمل الشواطئ لـ السياحة في جنوب أفريقيا
 
وأيضا يمكنك زيارة العديد من الأماكن المميزة مثل منتزه الأراضي الرطبة في "سانت لوسي - محمية بليد ريفر كانيون الطبيعية - قفص الغوص مع أسماك القرش الأبيض الكبير - جزيرة روبن - مدينة ديربان - مدينة جوهانسبرغ - مدينة بريتوريا - مدينة بلومفونتين".

تكلفة السياحة في جنوب أفريقيا

في جنوب افريقيا يمكنك أن تجد كل ما تحلم به من الغطس مع أسماك القرش والشعاب المرجانية والمدن التي تنبض بالحياة، وشواطئ ذهبية وطبيعة خلابة وجميلة.
 
وكل ذلك ليس بتكلفة كبيرة فيمكنك أن تخرج في رحلة سياحية لجنوب أفريقيا مُدة أسبوعين لشخصين مقابل 650 دولارًا أمريكيًا فقط، ويشمل ذلك زيارة المعالم السياحية والآثرية - المواصلات - الغذاء - الإقامة، ولكن ذلك من دون احتساب تذاكر الطيران.
وتبدأ أسعار الفنادق في جنوب أفريقيا من 24 دولارًا أمريكًا للغرفة لشخصين مدة ليلة واحدة، ويتاح الحجز بتلك الفنادق على كافة مواقع الحجز العالمية، في حين أن أسعار وجبة غذاء واحدة قد تصل إلى 9 دولارات أمريكية. 

أفضل وقت لزيارة جنوب أفريقيا

تعد جمهورية جنوب أفريقيا مقصد سياحي عامر على مدار العام، حيث إن بها تنوعًا للمناخ الأقليم، كما أن العاصمة كيب تاون تتميز بطقس جاف وحار في الفترة ما بين نوفمبر وفبراير، ولكن الوقت المفصل لمشاهدة الحيتان على الوجهة البحرية تكون بين شهري يوليو ونوفمبر.
 
ولكن بشكل عام فإن الطقس في جنوب أفريقيا مناسب إلى السياحة طوال العام، ولكن يختلف الوقت باختلاف البرنامج السياحي الذي تريده وتوافر المميزات التي تريدها في كل وقت من العام.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

منزل يجوب الولايات المتحدة.. كيف أرضى زوجان شغفهما بالسفر دون حزم حقائبهما؟

السفر هواية عند كثير من الناس، ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، يصطدم البعض بعقبات عدة تحول بينه وبين الترحال بين المدن المختلفة وأهمها المال، لعل ذلك ما ألهم زوجين أمريكيين بأن يبتكرا وسيلة فريدة...

السياحة في دبي.. أماكن فاخرة يمكنك الاستمتاع بزيارتها في الإمارات 2020

يفضل كثيرون من مختلف جنسيات العالم السياحة في، دبي فلا شك في أنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية، حيث يتوافد إليها كل عام السائحون من كل حدب وصوب، للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والطقس الرائع، فهناك...

السياحة في جورجيا رحلة ممتعة بين التاريخ والطبيعة.. لن تصدق تكلفتها

عندما تُفكر في قضاء عُطلة لا تُنسي فبماذا تُفكر؟ وماذا تُريد أن ترى في هذا المكان الذي تقضي فيه عطلة بعد قضاء وقت طويل من العمل؟ إذا كنت ممن يهوون النظر إلى الجبال الشاهقة والتمتع بمناظر خلابة نحتتها...

السياحة في السعودية.. عندما تجتمع مميزات دول العالم في المملكة

السعودية واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم، حيث تذخر بالعديد من المعالم الأثرية والمواقع التاريخية والطبيعة الخلابة وغيرها من عوامل جذب الزائرين من مختلف جنسيات العالم، فقد أثبت قطاع السياحة...