حفاظاً على البيئة.. H&M تتيح خدمة تأجير الملابس من متجرها بستوكهولم

H&M قررت تجربة تأجير الملابس لعملائها

انتقادات متصاعدة يواجهها صناع الملابس حول العالم، لتسببهم فيما مقداره 10 % من انبعاثات الغازات الدفيئة في العالم – حسب بيانات الأمم المتحدة، لذا أقدمت شركة هينيس آند موريتز إيه بي" (إتش آند إم) السويدية على تطبيق فكرة جديدة قد تساهم في الحد من صناعة الملابس على المدى البعيد.

 

تأجير الملابس من متاجرها الرسمية تبدو فكرة جيدة

تتمثل الفكرة في إتاحة خدمة تأجير الملابس، حيث تم تخصيص 50 قطعة بشكل مبدئي على سبيل التجربة قبل اتخاذ قرار بالتوسع فيها من عدمه بعد مرور 3 أشهر على تطبيق الفكرة، ويؤجر العميل القطعة بقيمة 350 كرونة ما يوازي 37 دولاراً أمريكياً أسبوعياً، وتتوفر الخدمة بأحد أكبر متاجر المجموعة بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

سوق جديد يلوح في الأفق

خطوة حذت بها H&M حذو نظيرتيها Banana Republic و Urban Outfitters، اللذين – وفقاً لـ«بلومبرج» - سبقاها في إطلاق خدمة مماثلة في بدايات 2019، وذلك للحاق بسوق جديد بلغ حجمه التجاري مليار دولار قبل عام واحد، في حين تتوسع مواقع إلكترونية لبيع الملابس مثل "هور كوليكتيف" و"فينتيد" في تجارة بيع وتأجير الملابس المستخدمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

شاهد| ظهور «الصقارات» وتحليق 1000 صقر في مهرجان طريف «فيديو»

شهد مهرجان الصقور بمحافظة طريف، بنسخته السادسة، الذي تنظمة إمارة الحدود الشمالية، مشاركة عدد من السعوديات الصقارات خلال فعالياته.موسم الرياض.. إقبال كبير على مهرجان الصقور (فيديو)ظهور الصقارات في...

«الرجل» تصدر قائمة العشر المميزة في العلامات التجارية السعودية «صُنع في السعودية»

أصدرت مجلة «الرجل» قائمة العشرة المميزين في العلامات التجارية السعودية الوطنية التي تحمل العلامة «صُنع في السعودية» وبدأت بتصدير منتجاتها إلى الأسواق الخليجية، والعربية،...