ساعات لا يملكها إلا أثرى أثرياء العالم (فيديو وصور)

4 ساعات من لويس لويس موينت كل واحدة منها باكثر من اربعة مليون دولار

توربيلون مون من لويس موينت تتضمن حجارة من نبزك قمري

توربيلون استرويد تتضمن حجارة من نيزك أتكي

توربيلون روسيتا ستون تتضمن جزءا من نيزك يعود لكوكب عطارد

هوبلوت بيغ بانغ مرصعة بـ ١٢٨٠ الماسة ويبلغ ثمنها ٥ ملايين دولار

ساعة باتيك فيليب هنري غرافز بوكيت واتش الفريدة من نوعها

تجاوزت ساعة باتيك فيليب التوقعات وتم بيعها بـ ٢٥ مليون دولار

شوبارد ٢٠١ كارات وتش عبارة عن كتلة من الماس باكثر من 25 مليون دولار

بريغيه غراند كومبليكايشن ماري أنطوانيت الاغلى في العالم بـ ٣٠ مليون دولار

ساعة ماري أنطوانيت معروضة في متحف «ال اي ماير»

تعتبر الساعات الفاخرة رمزاً للمكانة الاجتماعية وفق عرف الأثرياء، ولكن بعض الساعات لا يمكن أن يملكها إلا قلة من الأثرياء؛ وذلك بسبب أسعارها الفلكية، الأسعار هذه قد تجعلك تتساءل عن الأسباب التي تجعل ساعة ما مميزة لدرجة تجاوز قيمتها ملايين الدولارات.
 
السبب الأول والبديهي هو احتواؤها على قطع نادرة كالألماس والذهب والبلاتينيوم وصخور المذنبات وعظام الديناصورات وغيرها، أما السبب الثاني فيرتبط بالوقت الذي تطلبه إنجازها بالإضافة إلى مميزاتها كساعة وما يمكنها فعله، ثم هناك القصص المرتبطة بها، فكلما كانت القصة درامية، قفز سعرها ملايين إضافية.
فما هي أغلى ساعات العالم ؟
 
٥- لويس موينت ميتوريس - Louis Moinet Meteoris 
 
تجسد مجموعة الساعات هذه التفرد والتميز. مجموعة «لويس موينت ميتوريس» عبارة عن 4 ساعات، يبلغ ثمن كل واحدة منها 460.000 دولار، وكل ساعة منها تتضمن حجراً فضائياً نادراً. 
 
الساعة الأولى هي «توربيلون مون» Tourbillon Moon والتي تتضمن جزءاً من القمر .. حرفياً. إذ تم استعمال حجارة من النيزك القمري دهوفار ٤٥٩، الذي سقط على الأرض، وهو واحد من 130 نيزكاً عثر عليها حتى الآن على الأرض.
 
الساعة الثانية هي «توربيلون أسترويد» Tourbillon Asteroid وتتضمن جزءاً من نيزك إتكي الذي تكون بالقرب من الشمس قبل آلاف السنوات قبل أن يسقط على الأرض. أما الساعة الثالثة فهي «توربيلون روسيتا ستون» Tourbillon Rosetta Stone وتتضمن جزءاً من نيزك سحارا 99555 الذي يعود إلى كوكب عطارد، والذي قدّر العلماء عمره بأكثر من 4.6 بليون عام.
 
 الساعة الرابعة والأخيرة في هذه المجموعة فهي «توربيلون مارس» Tourbillon Mars والتي تتضمن جزءاً من نيزك مريخي سقط على الأرض، وقدّر عمره بأكثر من 180 مليون عام .

٤- ساعة هوبلوت بيغ بانغ - Hublot Big Bang 
 
خلافاً للساعة أعلاه، فإن هذه الساعة تبتعد عن كل ما فضائي، وتركز على ما هو نادر وثمين على كوكبنا؛ الألماس. مرصعة بأكثر من 1280 ألماسة عيار 3 قراريط، أما سعرها فيبلغ 5 ملايين دولار. أمضت الشركة عاماً كاملاً لاختيار الألماس من جميع بقاع الأرض، ومدة لم تكشف عنها للعمل على كل ألماسة بشكل منفرد لتكون متماثلة تماماً. 
 

 
٣- باتيك فيليب هنري غرافز بوكيت واتش - Patek Philippe Henry Graves Pocket Watch 
 
تربعت على عرش أغلى الساعات في العالم عام 1999، حين تم بيعها بـ11 مليون دولار. رغم أن الخبراء قدروا ارتفاع ثمنها إلى 15 مليون دولار، إلا أنها تجاوزت جميع التوقعات.
 
ودفع ثري ما 24 مليون دولار في مزاد علني عام 2014. تم صنعها عام 1993 خصيصاً للمصرفي هنري غرافر وأشرف باتيك فيليب شخصياً على صنعها، ولأنه منحها عنايته كاملة، فقد تطلب إنجازه 5 سنوات.
 
واحدة من أكثر ساعات الجيب تعقيداً، خصوصا أنه  تم صنعها من دون الاستعانة بالكمبيوترات، أو أي من الوسائل التقنية الحديثة. 

 
٢- شوبارد ٢٠١ كارات وتش - Chopard 201 Carat Watch 
 
الساعة هذه أيضاً كانت أغلى ساعة في العالم عام 2000، بسعر يتجاوز الـ25 مليون دولار. تحتوي على 874 ألماسة نادرة، وخلافاً لساعة هوبلوت التي حرصت على أن تكون ألماستها متشابهة بشكل كامل، فإن شوبارد تركت ألماساتها بأشكالها المختلفة والعشوائية. شكلها غريب ولا تشبه الساعات، بل أشبه بعقارب ساعة غارقة في بحر من الألماس. 
 
١- بريغيه غراند كومبليكايشن ماري أنطوانيت - Breguet Grande Complication Marie Antoinette 
 
بـ٣٠ مليون دولار، تعتبر الساعة الأغلى في العالم. طلبت ملكة فرنسا ماري أنطوانيت من  دار بريغيه العمل على ساعة لا حدود لتكلفتها أو لموعد إنجازها، شرط أن تكون ساعة فريدة لا يملكها أي شخص آخر على هذا الكوكب. 
 
بدأ إبراهام لويس بريغيه العمل عليها عام 1782، لكن صاحب الدار توفي قبل إكمالها، فتولى ابنه المهمة، وتمكن من الانتهاء من صنعها بحلول العام  1827. لكن ماري أنطوانيت لم تتمكن من رؤية هذه الساعة المصنوعة بالكامل من الذهب والياقوت الأزرق؛ كونها أنجزت بعد 35 عاماً من إعدامها. 
 
تمت سرقة الساعة عام 1900 ولم يتم استردادها حتى عام 2007. ومن ذلك العام وكل من يعشق الساعات يسعى للحصول عليها، لكن أحياناً لا يسعف المال الأثرياء؛ لأن هناك بعض الأمور التي لا يمكنهم الحصول عليها. فهذه الساعة تصنف كجزء من التاريخ، ومكانها الحالي هو متحف «إل إي ماير» المفتوح أمام كل من يريد أن يلقي نظرة على هذه الساعة الفريدة من نوعها. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

لعشاق الإطلالات العالمية.. تصميمات جديدة من أسبوع باريس للموضة «فيديو»

يبدو أن هناك العديد من التوجهات الجديدة في علامة الموضة وأناقة الرجال، وبرزت بشكل واضح في أسبوع باريس للموضة لأزياء خريف 2020، والتي قادتها مجموعة من أشهر دور الأزياء العالمية على رأسها Hermes...